صحة وجمال

الفشار ودوره الفعال في إنقاص الوزن

الفشار يحبونه كثير من الفئات الصغار والكبار، حيث طعمه اللذيذ القيمة الغذائية العالية به، هنا سنتعرف على الفشار وفوائده للحفاظ على الوزن.

الفشار

الفشار ذرة كاملة القيمة الغذائية غنية بالعناصر والمعادن الرئيسية للجسم، له دور فعال في انخفاض الوزن الزائد، يضيفها الكثير من أخصائيين التغذية لبرامج الرجيم، فيمكنك أخذها كوجبة رئيسية أثناء النظام الغذائي.

عليك بطهي الفشار بطريقة جيدة وصحيحة، وأكله في وقت صحيح، حتى الشعور بالشبع، وعدم أكل العديد من الوجبات، حيث يعزز الجهاز المناعي.

فوائد الفشار بانقاص الوزن

  • القليل من السعرات الحرارية

السعرات الحرارية تعتبر أساس تقليل الوزن، ويتم اخذ الاغذية ذات السعرات القليلة، يضم عشرين سعر حراري، وعند إضافة مقبلات أخري الفشار يصبح ثلاث وثلاثين سعر حراري.

  • مصدر جيد للالياف

به نسبة جيدة من الألياف التي تساهم فى تسهيل عملية الهضم ومنع الامساك، و تقوي حركة الجهاز الهضمي والامعاء، حيث أن كل ٣ أكواب من ذرة الفشار على ثلاثة ونصف جرام ألياف.

  • مصدر جيد للبروتين

تضم كل ٣ أكواب من الفشار على أكثر من ثلاث جرام بروتين، يعد من المكونات الأساسية للأنسجة والخلايا، وتساعد في الكثير من العمليات الحيوية مثل المناعة، وموازنة السوائل.

إقرأ أيضا:طرق منزلية تساعد على تقشير الركب والاكواع
  • مصدر جيد للمعادن والفيتامينات

حيث كثرة الفيتامينات والمعادن الموجودة به تعمل على تقوية الوظائف الحيوية لأجهزة الجسم، حيث يحتوي على البوتاسيوم، الزنك، المغنيسيوم، الفوسفور، الحديد، الصوديوم، الكالسيوم.

ومن الفيتامينات مثل الفولات، فيتامين ب٦، فيتامين ك، فيتامين الثيامين، فيتامين أ.

  • به نسبة قليلة من الدهون

حيث أن ثلاث اكواب فشار يحتوي على جرام دهون، حيث انه لايوجد به كوليسترول، مما يساهم في تقليل الدهون.

الطريقة الجيدة الصحيحة لطهي الفشار

يجب عدم إضافة منكهات الطعم مثل السكر، والملح، والزبدة، أو الزيت، يمكن أن تضيف التوابل أو القرفة، ويمكن إعداده في الميكرويف أو آلة إعداد الفشار، ويجب عليك إذا شراؤه من الشارع قبل تناوله التأكد من عدم إضافة أي منكهات.

إقرأ أيضا:5 فوائد لا تفوتك عن زيت الفستق

في نهاية مقالنا تعرفنا على القيمة الغذائية للفشار والطريقة الصحيحة له.

السابق
هكذا اكون سعيدا
التالي
زيت الزيتون على الريق .. تعرف على 7 فوائد

اترك تعليقاً