السعودية

اهداف حساب المواطن والمراحل التي يتم بها التسجيل

اهداف حساب المواطن .. في السعودية أصدر حساب المواطن نتائج الدورة ٣٥ لشهر أكتوبر، التي تضم أسماء مستحقي الدعم من أصحاب الدخل المحدود في المملكة العربية السعودية.

اهداف حساب المواطن

حساب المواطن اصبح من اكثر الكلمات بحثا في المملكة العربية السعودية.

هو برنامج سعودي حكومي بدأ في شهر ٢٠١٧/١٢، وكان هدفه الرئيسي تخفيف العبء على المواطن السعودي، وتقديم للأسر ذات دخل محدود، والأسر ذات الدخل فوق المتوسط دعم مادي.

أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية السعودية، ووزارة العمل في المملكة العربية السعودية برنامج الحساب لتعويض المواطنين الذين تلحقهم أي مخاطر للتوسعات الاقتصادية التي أقامتها المملكة السعودية لتوفير حياة أفضل للمواطنين، ولتخفيف العبء عليهم.

الهدف من حساب المواطن هو التخفيف من آثار الإصلاحات الاقتصادية التي نتجت من المبادرات المتنوعة على أصحاب الدخل المنخفض، والدخل المحدود من معظم الإصلاحات الاقتصادية (تصحيح أسعار منتجات المياه والطاقة للمراحل التالية وضرائب على القيمة الاضافية على كل المشروبات والاغذية.

بجانب ارتفاع كفاءة الدعم الحكومي وهذا عن طريق تطوير نظام كامل يرشد لتوجيه المنافع، والدعم المقدم للمواطنين من الحكومة، بدل من الدعم المقدم المباشر لمنتجات الطاقة، وسيتم توزيع الدعم لأصحابه من جديد.

مراحل التطور لبرنامج حساب المواطن

إقرأ أيضا:تفسير رؤية كتكوت في المنام

البرنامج يجتاز ٣ مراحل رئيسية بدء من تسجيل المواطن السعودي من خلال الرابط الرسمي للبرنامج يبدأ بمرحلة الأهلية، وسينتهي باستحقاق النقدية للشخص، وسيتم صرف البدلات، اليك المراحل التي يمر بها المواطن:

  • التسجيل، ويتم فتح باب التسجيل للدخول في حساب المواطن وهذا من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج، ويتولى المسؤولين مهمة فحص البيانات للتأكد من صحتها.
  • التأهيل، وهنا سيتم ارسال رسالة من خلال الهاتف الخاص بالمتقدم الذي رشح.
  • الاستحقاق، وهنا سيتم اعلان البدل المادي، وتقديره لكل شخص يستحقه سيأخذ البدل المادي قبل زيادة الاسعار.

في نهاية المقال تعرفنا عن حساب المواطن وأهدافه، ومراحل التطور التي يمر بها المواطن السعودي للتسجيل في حساب المواطن.

إقرأ أيضا:وظائف شركة جوجل المتاحة للعمل في   مدينة الرياض على LinkedIn
السابق
موعد صرف رواتب المتقاعدين 1443
التالي
كيف أزيد متابعيني انستا

اترك تعليقاً