الأسرة

كيفية الادخار من الراتب الشهري

كيفية الادخار من الراتب الشهري يوجد الكثير من الموظفين و أصحاب الأعمال الحرة لا يستطيعون التوفير والتدبير و تلك مشكلة تواجه الكثير من الناس وعلى الرغم أن يوجد الكثير من أنواع التوفير و الادخار التى تستطيع توفير مبلغ في الشهر. 

و سنقر تح بعض النصائح و الطرق التى تساعدك كثيرا على التوفير و الادخار و فسوف نقترح منهم للتوفير في نتعرف عليهم.

كيفية الادخار من الراتب الشهري

 

يجب عليك عمل ميزانية كل شهر و ذلك من ناحية قائمة المصاريف الشهرية مثل مصروف البقال و السوق و فواتير التليفون و المياه و الكهرباء.

و بزيادة مصروف الشخصي و ذلك يوضح لك أماكن التى يمكنك أن تصرف فيها و من الواجب على الإنسان خطة مدروسة للتوفير و تلك الطريقة ناجحة للتوفير.

و يجب على الشخص أن يكون له هدف للتوفير حتى يكون في تحفيز التوفير و الإدخار كل شهر حتى يصل لتحقيق الهدف.

و من الواجب أن يتم توفير مرتب ثابت كل شهر للطوارئ و يمكن أن يقع فيها الشخص.

و من الواجب أن الشخص يحدد مرتب معين شهرياً يجب توفيره كل شهر ثابت.

إقرأ أيضا:اسم حبيبك بجوالك بالانجليزي

من طرق التوفير والإدخار.

اول طريقة و هي الحصالة و تلك الطريقة قديمة جدا و تكون جيدة للتوفير و الادخار و هي تكون على أن تضع النقود التى تقوم بتوفير نقود كما تحب كل يوم بعد قضاء المهام اليومية من الراتب و في أخر الشهر تصبح أنك ادخرت مرتب أخر.

ثاني طريقة و هو دفتر التوفير و هو من أفضل الطرق للتوفير و ذلك لأنها بعيدة من يد صاحبها و هو عبارة عن فتح دفتر حساب في البنك و تقوم بوضع مبلغ مالي فيه كل شهر و يتم توفيره.

إقرأ أيضا:نصائح للاطفال .. بعض النصائح التي لا تفوتك

ثالث طريقة وهي أن تقوم بشراء ذهب و تلك الطريقة يقوم بها الكثير من الناس يقوموا بشراء جرامات ذهب و يتركوها لوقت الحاجة لديها و تلك ميزتها أنه من الصعب أن يؤخذ منها.

 

السابق
تحويل الهاتف القديم إلى كاميرا مراقبة
التالي
تمويل بدون تحويل راتب بنك سامبا

اترك تعليقاً