التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل الشيكولاته الباونتي اللذيذة باسهل الطرق

طريقة عمل الشيكولاته الباونتي .. سميت أيضا شيكولاته جيرسي وهي من الحلويات المفضلة للبعض بسبب مذاقها وما تحتويه من جوزهند المحبب للبعض والشكولاته، في هذا المقال سنقدم طريقة عملها ومكوناتها.

طريقة عمل الشيكولاته الباونتي

سنقدم لكم طريقة تحضير الشوكولاتة الباونتي، ومكوناتها، اليك باسهل الطرق فى المنزل:

مكونات الشوكولاته الباونتي:

  • اربع اكواب من جوز الهند الناعم.
  • علبة كبيرة من الحليب المحلي.
  • نصف كيلو من الشيكولاته.
  • ملعقة صغيرة من النشا.
  • رشة من الملح.

كيفية تحضير شيكولاته الباونتي:

  1. نحضر اناء عميق وكبير الحجم ونضع فيه النشا، والحليب المحلى، وجوز الهند، والملح ونقلب المكونات جيدا حتى تتماسك جميع المكونات وتصبح عجينة الباوزتي متماسكة وجاهزة.
  2. نشكل عجينة الباونتي علي هيئة مستطيلات باستخدام اليد حسب رغبتك، ثم نحضر صينية ونضع ورق زبدة ونقوم برص الباونتي ونضعها في الثلاجة لمدة قليلة حتى تتماسك الباونتي، ونجهز الشيكولاته.
  3. نحضر اناء ونضع به مياه ونضعها على نار متوسطة، ونضع أعلاها اناء اخر شرط ان لا يلامس المياه لعمل حمام مائي للشكولاته، ونقلب الشيكولاته من حين لآخر حتى تصل للذوبان تماما وترفع من على النار.
  4. نحضر الباونتي ونغمسها في الشكولاتة الذائبة باستخدام ملعقة كبيرة، او شوكة، او ملعقة مسطحة ثم توضع على الصينية على ورق الزبدة، وتترك في الثلاجة تتماسك وتجف الشوكولاتة.

ملحوظة:

  1. توضع قطعة الباونتي بعد تشكيلها في ثلاجة لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ويجب تغطيتها في الثلاجة حتى تحتفظ قوامها ولا تتغير رائحتها.

الباونتي من فوائد تناولها أنها تساهم في تعديل عمل وظائف المخ، وتساهم الباونتي في تقوية المناعة، وتقي من الأنيميا، تحتويني شوكولاتة الباونتي في كل خمسة عشر جرام على 247 سعر حراري.

في نهاية المقال قدمنا لكم كيفية عمل شكولاته الباونتي باسهل الطرق فى المنزل، وكيفية حفظها في الثلاجة، وتقدم بالف هنا على قلبك.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *