التخطي إلى المحتوى
استعدادات وتجهيزات مصر للاحتفال بافتتاح طريق الكباش الفرعوني بالأقصر

طريق الكباش الفرعوني بالأقصر، عرفت محافظة الأقصر من القدم بالآثار الفرعونية، وانتشرت بها حركة السياحة بسبب هذة الاثار الفرعونية، في هذا المقال نتعرف على التفاصيل.

طريق الكباش الفرعوني بالأقصر

هناك التجهيزات والاستعدادات بشكل يومي من رجال وزارة السياحة والآثار، قائدهم د/ خالد العناني (وزير السياحة والاثار)، حيث الاستعدادات المكثفة والجولات المكوكية للحفل العالمي للمشروع الذي سمي ب ( احياء طريق الكباش الفرعوني)، الجميع يستعد ويعمل بجدية ومهارة ليصبح الحفل لائق بتاريخ وقيمة ومكانة الحضارة المصرية القديمة التي نبعت من طيبة بمحافظة الأقصر، وهي عاصمة مصر القديمة.

في هذا السياق شهدت منطقة معبد الأقصر ومعبد الكرنك تجهيزات واستعدادات بشكل مستمر لوضع اللمسات الاخيرة لتحضير عدد من تصميميات المراكب تماثل شكل المراكب على جدران المعابد بعيد الأوبت) الفرعوني الذي شهد بمناظر جميلة بالعصور المصرية القديمة، وهذا ليقدم بالحفل العالمي باجمل صوره خلال هذة الايام القادمة.

ورسمت في أنحاء محافظة الأقصر المختلفة غربا وشرقا ألوان الجمال والسحر بالاضاءة المبهجة التي تبعث كل يوم من معبد الكرنك ومعبد الأقصر، ومعبد الملكة حتشبسوت، وكورنيش النيل، وهذا تجهيزا لافتتاح مشروع( احياء طريق الكباش الفرعوني)، وسوف يحضر هذا الافتتاح كبار رجال العالم، واكبر رجال الدولة، وشارك عدد كبير من رجال الاقصر تلك البروفات والفعاليات التي تجري بشكل يومي على أرض معبد حتشبسوت، ومعبد الكرنك، ومعبد الأقصر، داخل طريق الكباش الفرعوني.

د/ مصطفى وزير الامين العام للمجلس الأعلى للآثار قال إن البطل الحقيقي بحفل الافتتاح هو المواطن الأقصري، والهدف الأساسي من هذا الحفل هي مدينة الأقصر بنيلها ومعابدها والحناطير.

وايضا قال ان مدينة الأقصر هي قبلة السائحين بالعالم، وهي من أهم المدن السياحية بالعالم.

في نهاية المقال تعرفنا على طريق الكباش الفرعوني والاهتمام به للاستعداد والتجهيز بالاحتفال.

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *