التخطي إلى المحتوى
كشفت السعودية عن شروط القادمين من الخارج لأداء العمرة

كشفت السعودية العربية عن الشروط اللازم توافرها في  القادمين من الخارج لأداء مناسك العمرة، للوقاية والتحفظ من فيروس كورونا (كوفيد 19)، اليك باقي التفاصيل والشروط من المملكة العربية السعودية.

كشفت السعودية عن الشروط

في المملكة العربية السعودية أوضحت وزارة الحج والعمرة عن الشروط اللازم توافرها في المعتمرين من الخارج، والذين أخذوا لقاح فيروس كورونا المستجد.

في الحرم المكي لتخفيف قيود كورونا، بعد إعلان السلطات في السعودية بتقليل القيود المفروض في الأماكن المفتوحة بسبب فيروس كورونا.

في القاهرة كشفت السفارة السعودية، في مساء يوم الأحد، عن الشروط الواجب توافرها في المصريين المعتمرين لأداء العمرة، السفارة السعودية قالت في بيان تم نشره علي حسابها علي موقع تويتر، أنه من الممكن للمعتمرين من الخارج الذين أخذوا جرعات اللقاح بالمملكة العربية السعودية، والحاصلين على تأشيرة عمرة بالبدء في أداء مناسك العمرة مباشرة، دون الاحتياج للحجر الصحي، المقابل، أن يقدموا المعتمرين الوافدين من الخارج حاصلين على تأشيرة العمرة، وأخذوا جرعة اللقاح من منظمة الصحة العالمية، عليهم بتطبيق قوانين الحجر المؤسسي لمدة ثلاثة أيام، ويقدموا بعد يومين من الحجر المؤسسي، شهادة بفحص مخبري PCR، وتكون النتيجة سلبية ثم يتوجهون لأداء مناسك العمرة.

الوزارة ذكرت علي الصفحة الرسمية لمواقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أنه نسبة الوافدين لأداء مناسك العمرة من الخارج و محصنين باللقاح المعتمد في السعودية بالسماح لهم بأداء مناسك العمرة مباشرة، دون الاحتياج للحجر المؤسسي.

وزارة الحج والعمرة في السعودية اكدت انه يجب ان يحصنون بجرعتين لجميع الوافدين من الخارج بتأشيرة لأداء مناسك العمرة.

في الختام تعرفنا على الشروط الواجب توافرها في المعتمرين المحصنين بجرعة اللقاح ضد فيروس كورونا من المملكة السعودية العربية لأداء مناسك العمرة.

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *