التخطي إلى المحتوى
لتقوية الجهاز المناعي من فيروس كورونا المستجد

لتقوية الجهاز المناعي من فيروس كورونا المستجد، اهمية معرفة كل مايعزز من الجهاز المناعي والحفاظ عليه فى ظل هذة الظروف، إليك بالتفصيل.

لتقوية الجهاز المناعي 

جهاز المناعة يتأثر بكثير من العوامل حيث النظافة الجيدة، والعادات السيئة، ونمط الحياة المختلف، والنوم بشكل عميق يقوي الجهاز المناعي.

  • الماء حيث لا يهتم العديد من الأشخاص بشرب الكمية الكافية من المياه، وهو أمر خطير فإن قلة المياة بالجسم تسبب مشاكل صحية للكلي، والكبد، والقلب، وثبت علميا ان المياه مهمة للجهاز المناعي.
  • الرياضة حيث ثبت علميا أن الرياضة تنشط الجهاز المناعي بشكل أفضل، وفي ذلك الوقت، ليس ضروري أن تلعب الرياضة كل يوم، ولكن يمكنك ان تخصص يومين أو ثلاثة في الاسبوع، وان كنت لا تفضل الذهاب للجيم أو لعب الرياضة بأنواعها المتعددة فيمكنك ممارسة المشي كل يوم، أو أن لا تستخدم المصعد بكثرة، وان تقوم بتمارين بسيطة يوميا.
  • التدخين، عليك بالتوقف عن التدخين، حتى يسبب لك ضرر في الجهاز المناعي وباقي أجهزة الجسم، التدخين يؤثر على الأوعية الدموية والقلب، وينقص من نسبة الاكسجين المهمة للجسم.
  • طعام صحي، هناك كثير من الأبحاث كشفت عن وجود أنواع كثيرة من الاطعمة التى تقوى جهاز المناعة، فحاول أن تأكل الكثير من البروتين (فاصوليا، بيضاء، لحوم)، وتجنب الأطعمة الدهنية.
  • يجب أن تحافظ على إمداد وتموين الجسم بالفيتامينات الموجودة في الخضروات والفاكهة، حيث ترجع بنتائج ايجابية لجهاز المناعة، مثل البرتقال، البطيخ، السبانخ، الجزر، الجريب فروت، الثوم، ويفضل ان تتبع نظام غذائي متوازن من الاطعمة التي تمد الجسم بالمواد المفيدة، والفيتامينات.
  • التعرض لأشعة الشمس حيث التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة يؤثر تأثير ايجابي على الانسان، وخاصة الجهاز المناعي، وتقي من الاكتئاب والتوتر وعدم الاستقرار العاطفي، وتحتوي اشعة الشمس على فيتامين د.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *