التخطي إلى المحتوى
الهند تسجيل إصابتين بمتغير اوميكرون وتحذيرات لبعض العلماء

الهند أعلنت عن تسجيل إصابتين بمتغير أوميكرون الخميس، حيث مواجهة البلاد للوباء شديد العدوى كيوفد 19 وادي لوفاة أكثر من مائتي ألف شخص.

الهند تنضم بذلك لعدد مهول من الدول التي سجلت عدة إصابات من متغير اوميكرون، أكدت بعد ذلك الإمارات والسعودية عن اكتشاف الحالة الاول من المصابين في كل منهما.

 

وزارة الصحة في السعودية قالت في بيان أصدرته حسب ما قالته الأنباء الرسمية، أن السلطات قامت بعزل الحالة المصابة، وهي لمسافر قادم من شمال افريقيا، والأشخاص الذين كانوا متصلين به.

 

الوزارة حثت الناس على أخذ جرعات التطعيم، وللمسافرين عليهم باحترام العزلة الذاتية وقوانين الاختبار.

 

وزارة الصحة أعلنت عن حماية المجتمع الإماراتي عن تسجيل أول حالة مصابة بمتحور أوميكرون.

 

حيث كانت لسيدة افريقية قادمة من افريقيا ومرت على دولة عربية، الوزارة اكدت ان هذه السيدة حصلت على جرعتين اللقاح ضد كورونا حسب البروتوكول الوطني، اوضحت ايضا انه تم وضع المخالطين لها في العزل، مع اتخاذ كل الإجراءات الصحية الضرورية، هاتين الحالتين الاول إصابة بمتغير اوميكرون، الحالات الأولي في الشرق الاوسط، وشمال افريقيا.

 

العلماء حذروا، يجب الالتزام بالتعليمات والقوانين جيدا، والحفاظ على مناعة الجسم وتقويتها، من الممكن تبدأ الموجة الجديدة من الإصابات خلال هذه الفترة قد تكون كبيرة.

 

منظمة الصحة العالمية، حذرت من أن متغير اوميكرون الشديد العدوى، سوف ينتشر عالميا، ويصبح خطر شديد للغاية وله اثار سلبية لبعض الاماكن.

 

في جنوب افريقيا مسؤولون صحيون قالوا إن أوميكرون ينتشر سريعا في اقل من شهر على رصده اول مره.

 

تم الكشف عن اوميكرون في 24 شهر نوفمبر لأول مرة في جنوب افريقيا، ارتفاع الإصابات بشكل كبير، وانتشاره من ذلك الوقت لأكثر من اثني عشر دولة، وفرض الكثير منها قيود على السفر حتى لا يصل الفيروس إليها.

اليابان انضمت إسرائيل والمغرب يوم الاثنين في قول (فلق الحدود بالكامل.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *