التخطي إلى المحتوى
تونس سجلت أول إصابة بمتحور أوميكرون

تونس سجلت أول إصابة بمحور أوميكرون، اكتشف المصاب من الكونغو، أثناء قدومه من مطار اسطنبول في رحلة، وتم إجراء اختبار فيروس كوفيد 19 بعد وصوله مباشرة لمطار تونس (قرطاج الدولي).

تونس سجلت أول إصابة

صدر في تلفزيون حكومي، إنه يوم الاربعاء تم التفطن لشخص من دول افريقيا، عمره ثلاثة وعشرين عام، من الكونغو الديموقراطية، القادم خلال مطار اسطنبول، واثبت نتيجة الاختبار انه مصاب بالاوميكرون.

وتم إجراء التحاليل لجميع المخالطين له في الطائرة وكانت النتائج سلبية.

المصاب أوميكرون تم عزله في العزل الصحي وسيتم إجراء اختبار آخر بعد يومين، وتم عزله في مركز متخصص للمصابين كوفيد 19.

تونس نجحت في نقص عدد المصابين والوفيات كحد أدنى بعد الموجة خلال الصيف السابق، والتي سببت ضغط شديد على جميع المستشفيات، السلطات شددت من قيودها في الموانئ، والمعابر، والحدود، والمطارات، تحسبا لموجة خامسة في ظل زيادة عدد المصابين بالدول الأوروبية.

وصدر ايضا، ان الوضع في العالم مقلق، اتخذنا اجراءات استباقية وسنظل متيقظين.

تونس فرضت في الفترة الاخيرة قيود حديثة على الوافدين لتونس من الخارج منها إخراج تحاليل بي سي ار سلبية.

منظمة الصحة العالمية تعتبر أن هناك احتمال كبير بانتشار اوميكرون عالميا، إذا كنت لا تعلم عن الكثير من الأمور حولها مثل عدوتها السريعة، فعالية اللقاحات الموجودة ضد وقسوة الأعراض الناتجة.

منظمة الصحة العالمية تقدر في ذات الوقت، أن اللقاحات سوف تقي من الاصابة الأكثر خطورة، حتى تحصل على صورة اعلى دقة للتأثير المحتمل كورونا المستجد سيأخذ عدة أسابيع.

اوميكرون في الإمارات والسعودية

كانت الإمارات والسعودية أعلنت بأول إصابة أوميكرون المستحدث من فيروس كورونا.

وكالة الأنباء السعودية ذكرت، انه تم تسجيل حالة مصابة بـ اوميكرون في المملكة العربية السعودية، لمواطن من دول شمال افريقيا، تم عزل المصابين، وإجراء التقصي الوبائي، واستكمال الخطوات الصحية المعتمدة.

وزارة الصحة الإماراتية أعلنت تبعا لما جاء على وكالة الأنباء الاماراتية الرسمية، سجلت أول إصابة أوميكرون لسيدة من دول افريقيا، مرت على دولة عربية،  وهذه السيدة أخذت اللقاح ضد فيروس كورونا.

منظمة الصحة العالمية، في يوم الجمعة، أعلنت أنها لم تسجل بيانات عن وفيات بخصوص المتحور الجديد أوميكرون.

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *