التخطي إلى المحتوى
أفضل 7تمارين لحرق دهون الجسم

تؤدي ممارسة التمارين الرياضية باستمرار إلى حرق دهون الجسم، ولكن هذا يحتاج إلى الصبر والقدرة على التحمل فعند التقدم في السن سوف تشعر بالضيق نتيجة لتراكم الدهون و صعوبة التخلص منها، ولذلك يجب علينا مزاولة التمارين الرياضية  التي لديها القدرة على حرق دهون الجسم فهناك العديد من الرياضات التي تساعد على حرق الدهون من جميع أجزاء الجسم .

أفضل 7تمارين لحرق دهون الجسم  

1ـ قفز الحبل  

قفز الحبل من الرياضات الممتعة التي لديها القدرة على حرق الدهون فهي تقوم بحرق 15 سعر حراري في الدقيقة فهي تتطلب تحريك جميع أجزاء الجسم .

2ـ ركوب الدراجة 

رياضة ركوب الدراجة هي من أكثر الرياضات شيوعا فبالرغم من كونها تعمل على حرق الدهون إلى أنها تعمل على تعزيز الصحة العامة للفرد وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان، فركوب الدراجة بسرعة 10 ميل في الساعة يفقد 420 سعر حراري في الساعة .

3ـ الجري 

تعمل رياضة الجري على حرق الدهون بدرجة كبيرة بالإضافة إلى تعزيز الجهاز المناعي بشكل كبير والتقليل من الإصابة بمرض الربو والنوم بشكل أفضل، والمدة اللازمة لإنقاص الوزن وحرق الدهون تحتاج إلى حوالى نصف ساعة يوميا لغير المرضى، أما المرضى فيجب عليهم ممارسة رياضة المشي، قبل ممارسة رياضة الجري يجب عليك تناول الوجبات الخفيفة وغير الدسمة ولا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية .

4ـ تمارين صعود الدرج 

يعتبر صعود ونزول السلم من أهم التمارين التي تساعد على إنقاص الوزن، فهي تعمل على تقوية عضلات الرجلين وتقوية عضلة القلب وتخفض معدل الإصابة بمرض السرطان، فهي تخفض أكبر معدل من السعرات الحرارية .

5ـ السباحة 

ممارسة السباحة له دور مهم في عملية حرق الدهون، وتعتبر السباحة الحرة من أفضل أنواع السباحة لحرق الدهون وانقاص الوزن ويتطلب تناول الوجبة قبل التمرين بنصف ساعة .

6ـ المشي السريع 

تساعد رياضة المشي السريع من التخلص من الدهون بشكل فعال فهي تعمل على تقوية العظام والعضلات وفي تحسين المزاج والحفاظ على وزن صحي .

7 ـ تمارين الضغط 

يعمل تمرين الضغط على فقد الكثير من السعرات الحرارية، مثال الشخص الذي يزن 70 كجم فهو يفقد حوالي  100سعر حرارى عند ممارسة تمرين الضغط باستمرار لمدة 18   دقيقة والشخص الذي يزن 84 كجم فهو يفقد حوالي 100 سعر حرارى عند مزاولة التمرين لمدة 15 دقيقة، يعتبر هذا التمرين مفيد للجزء العلوي للجسم فهو يقوي عضلات الصدر والكتفين ويشد عضلات البطن والظهر لذلك ينصح بأداء هذا التمرين يوميا .   

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *