التخطي إلى المحتوى
تمرينات عضلات البطن

تمرينات عضلات البطن :هى تمرينات تجعل بطنك مشدود بدون ترهلات وتجعلها متناسقة ومقسمة مثل ما الناس يحبون، وتعتبر عضلات البطن جزء أساسي من عضلات الوسط لان عضلات الوسط هي التي تجعل جسمك متوازن عند القيام بأي تمرين لابد أن تقام من خلال عضلات الوسط وهي تتكون من عضلات الظهر السفلي وعضلات المعدة وايضا عضلات الخاصرتين، وفي حالة وجود ضعف في منطقة الوسط وذلك يؤدي الى ضعف الجسم بما فيهم العظام والمفاصل.

أفضل 7تمارين لحرق دهون الجسم

فوائد تمرينات عضلات البطن

تعتبر تمرينات عضلات البطن لها فوائد كثير ومتعدده

  • تحسن من ادائك البدني او الرياضي فتجعل لك القدرة على ممارسة الألعاب الرياضية بكل سهولة ويسر، بما أن جميع الألعاب الرياضية تعتمد على منطقة الوسط وعضلات البطن.
  • تقلل نسبة الاصابة في الجسم حيث انا تمرينات عضلات البطن تجعل منطقة الوسط في حالة نشاط كامل ومنطقة الوسط هي المنطقة الذي يعاني منها الناس الذين لم يقومو بتمرينات البطن.
  • تقلل نسبة آلام الظهر ومنطقة الوسط كما ذكرنا أعلاه أنا تمرينات عضلات البطن لها دور كبير على منطقة الظهر فهي تساعد على مرونة الظهر في الانحناء والقيام والجلوس فهذا التمرين سوف يغير حياتك ١٨٠درة لأنه يساعدك على القيام بأعمالك الخارجية او الاعمال المنزلية وما الى ذلك.

سبب اختفاء عضلات البطن

في حالة اختفاء عضلات البطن فذلك لا يعني انها غير موجوده، بالفعل هي موجود ولا يعيش الإنسان من دون عضلات البطن،المقصود من ذلك الاختفاء عدم ظهور تلك العضلات، ومن أسباب لاختفاء عضلات البطن إليكم ما يلي.

  1. ضعف عضلات البطن وهذا يعني إذا كانت العضلة ضعيفة لا يظهر عليها اي ملامح او تفاصيل.
  2. نسبة الدهون العالية في منطقة البطن فذلك يمنع ظهور عضلات البطن لان نسبة الدهون تخزن أمام العضلات.
  3. الجسم الذي يكون ضعيف البنية فهذا يكون عضلات البطن عندة ظاهرة في جسمه وذلك من الصعب تكوين تلك العضلات بالمظهر الجذاب.
  4. عدم الاستقرار في النوم وقلة الانتظام في البرنامج الغذائي هذا يقلل من نجاح التمرين ويعتبر عامل رئيسي من إخفاء عضلات البطن.

كيفية شد عضلات البطن وحرق الدهون

نقوم بحرق الدهون عن طريق الطعام أو الحلويات التي يكون بها سعرات حرارية عالية مثل الطعام الموجود به الدهون المشبعة، والشيكولاتة ولحرق الدهون بشكل أسرع مع ذلك البرنامج الغذائي يجب ممارسة رياضة تكون سريعة في حرق السعرات الحرارية مثل رياضة الركض على السير أو الرياضات الأخرى.

8 تمرينات لتقوية العضلات في المنزل

طريقة تمرينات عضلات البطن

هناك عدة طرق لتمارين عضلات البطن ومنطقة الوسط فهي لا تمارس لمدة اسبوع او أسبوعين فهي تمارس لمدة لا تقل عن شهر واليك طرق التمرين.

  1.  تمرين الجلوس وهو تمرين يقوم فيه الشخص برقود على ظهره مع الاستقامة ويرفع مرفقيه ويقوم بجلوس ثم الاستلقاء ويكرر ذلك الوضع باستمرار حتى يتم إرهاق عضلات البطن.
  2.  تمرين الجلوس مع الأوزان كما ذكرنا في الخطوة الاولي مع اختلاف ان يضع الشخص في يده وزن و تكون اليد مرفوعة طوال التمرين.
  3.  تمرين البلانك وهو تمرين يشبه تمرين الضغط مع تثبيت الجسم من خلال المرفقين ويبقى على هذا الوضع لمدة دقيقة علي الأقل، ويكون الظهر في وضعية الاستقامة.

يعتبرّ ذاك التدريب من التدريبات الفعّالة في إحراق دهون البطن

استلقي على الأرض، على نحو مستقيم، متخذة وضعية الضغط. ثمّ، ارفعي جسمك عن طريق جر البطن الى الداخل، والضغط على الكتفين إلى الكاحل. ابقي في هذه الحالة، لدقيقة. في البداية، ستجدين صعوبة في التحمّل، إلا أن مع الزمن ستكونين باستطاعتها أن تأدية تلك الحركة لوقت أكبر.

كرّري ذلك التدريب لعشر مرّات، متكرر كل يومًّا

ملحوظة : تمرينات عضلات البطن ليس من الكافي القيام بذلك التمرين ولكن لا بد من تمرينات اخرى وايضا يكون لك برنامج غذائي جيد من الفواكه والخضراوات والدهون الغير مشبعة،وزيادة الوجبات التي بها بروتين مثل البيض والدجاج والسمك فهذا العناصر مسئولة عن تكوين العضلات في الجسم، مع تحيات موقع ترويسة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *