التخطي إلى المحتوى
كيف ارفق الوثيقه في جداره عن طريق الجوال

يبحث الكثر من الناس عن كيفية ارفاق الوثيقه في جداره عن طريق الجوال وفي هذا المقال سوف اوضح لكم كيفية ارفاق الوثيقة بخطوات بسيطة وسهلة جدآ  تتكون في سبع خطوات وهيا كتالي

يمكنك الاطلاع على كيف اعرف اني انقبلت في وظائف جداره

طريقة ارفاق الوثيقة في جداره من خلال الجوال

  1.  تصوير الوثيقة بالجوال سواء جلاكسي أو آيفون.
  2.  قص الزيادة في الصورة بأي برنامج من برامج التصوير ثم حفظها.
  3. من خلال الوصلة أوصل الموبايل باللاتوب.
  4.  افتح جهاز الحاسب الآلي ثم اختر الموبايل وادخل على مجلد الصور.
  5.  انسخ الصورة ثم ألصقها في أي مكان باللاتوب.
  6. افتح برنامج الوورد ثم إدراج صورة وادرجها ثم قم بحفظها وليكن وثيقة ثم اختر الصيغة pdf.
  7.  عندما تدخل على برنامج جدارة ويطلب إدراج الوثيقة اضغط عليها واختر الموضع اللي حفظت فيه الصورة ثم إدراج.

أقرأ أيضاً كيفية التقديم في منصة جدارة للتوظيف الإلكتروني

التسجيل الجديد في جداره

لدى دخول المتقدم على الصفحة الأساسية لطلب التوظيف الإلكتروني لتسجيل طلب جديد ينبغي عليه الكبس على عبارة (تسجيل جديد) في أعلى الصفحة من ثم عمل الآتي:

  •  إضافة رقم السجل المدني (الذي يتشكل من عشرة خانات أرقام فقط بدون فواصل).
  •  إضافة تاريخ الميلاد (حسب التاريخ الهجري).
  •  إضافة الصورة الرمزية الظاهرة أدنى الصفحة المكونة من ستة أرقام.
  •  الكبس على بند (استمرار) أدنى الصفحة لاستكمال خطوات الاشتراك. قد يستغرق النظام قليل من الزمن لتدقيق معلوماتك وستعرض المعلومات الشخصية.
  •  عند تسجيل رقم السجل المدني وتاريخ الميلاد سوف تظهر لك البيانات الشخصية من قاعدة المعلومات ويجب على المتقدم التحقق من ظهور المعلومات الشخصية الخاصة به وصحتها في حال عدم ظهورها في الحقول المختصة أو في حال كون البيانات الشخصية الظاهرة لا تتطابق مع بياناته الشخصية عليه التأكد من صحة رقم السجل المدني المضاف لو كان غير صحيح إعادة الدخول بالرقم السليم ومن الممكن طلب المساعدة بواسطة أيقونة الدعم والمساندة الموجودة على موقع التقديم
  •  إضافة معلومات الحالة الصحية للمتقدم  وتحديد نوع الإعاقة ان وجدت .
  •  إضافة معلومات الاتصال التي يمكن الإتصال بواسطتها مع المتقدم على أكمل وجه مع اهتمام صحة ودقة المعلومات المدخلة علما ان إلحاق البريد الإلكتروني السليم يتعلق به ارتباطاً كلياً تحقق تواصل الوزارة مع المتقدم  للعديد من أغراض تتعلق بعملية التوظيف إضافة إلى فرصة الحصول على كلمة المرور عند عدم تذكر كلمة المرور المختصة إذ يتم لدى تسجيل رقم السجل المدني والبريد الإلكتروني المدخل بطلب التقديم على نحو صحيح إرسال كلمة المرور الحديثة على ذات البريد الإلكتروني .

معلومات العمل: يعني به إذا المتقدم يعمل في أي ناحية سواءً في المؤسسات الحكومية (الحكومي) أو القطاع المخصص يحدد (نعم أو لا) في وضعية اختيار نعم يكمل إضافة المعلومات المطلوبة .

يمكنك الاطلاع أيضا على وظائف النيابة العامة رجال ونساء 1443 السعودية

الدرجة العلمية :

يلزم على المتقدم إضافة جميع الحقول على أكمل وجه مع انتباه صحة البيانات المضافة . يبدأ المتقدم بإضافة بياناته كالتالي:

  •  تحديد الدرجة العلمية الحاصل عليها التي يود التقدم بموجبها.
  •  تحديد المؤسسة العلمية التي تم التخرج منها.
  •  تحديد نمط التعليم بالمدرسة الذي أنهى من خلاله تعليمه للدرجة العلمية المتقدم بها( انتظام ، انتساب ، تعليم عن بعد ) .
  • التخصص (مثلما هو مسجل في الدرجة العلمية من أصلها ) .
  • تحديد صنف المعدل (أي من “4”، أو من “5”، أو نسبة مئوية) وتحديد المعدل (وفق ما هو مسجل في الدرجة العلمية).
  •  تحديد صنف الدرجة العلمية (تربوية ، غير تربوية + الدبلوم العام في التربية ، أو غير تربوية).
  •  إضافة تاريخ التخرج (وهو تاريخ تحرير الوثيقة) يعني به تاريخ اعتماد الوثيقة باليوم والشهر والسنة من الجامعة أو الكلية أو المعهد التي (تخرجت) منها ، إذ أن تحديد تاريخ التخرج باليوم والشهر والسنة متطلب لازم لاعتماد الدرجة العلمية ، وعدم اكتمال تاريخ التخرج باليوم والشهر والسنة سيؤدي إلى عدم اكتمال مطالب التقديم ،

لإيضاح التاريخ المقصود يمكن التنفيذ بالتالي:

  1.  تاريخ انعقاد مجلس الجامعة المعتمد لنتائج التخرج والمدون في الوثيقة باليوم والشهر والسنة فإذا لم يتاح.
  2.  تاريخ التخرج الذي تم تحريره بالوثيقة باليوم والشهر والسنة فإذا لم يتوفر.
  3.  تاريخ تحرير الوثيقة المسجل بها باليوم والشهر والسنة.
  4.  من لم يتاح في درجته العلمية تاريخ اعتماد الوثيقة من منشأها أو إستقلال الوثيقة استناداً لما أشير إليه في الفقرات الماضية ، (عليهم/هن )إعادة نظر قسم القبول والتسجيل بالمؤسسة التعليمية التي تم التخرج منها للحصول على ما يثبت تاريخ التخرج الفعلي باليوم والشهر والسنة.
  5. يشترط أن لا يكون تاريخ التخرج المدون من قبل المتقدم/المتقدمة على الشبكة العنكبوتية سابقاً لتاريخ اعتماد مجلس الجامعة للنتيجة .
  • من مطالب استكمال طلب التقديم ارفاق نسخة من الدرجة العلمية المتقدم بها التي حددت بياناتها في الجزء الخاص بالدرجة العلمية من الطلب وفقاً للمواصفات المحددة في النموذج .
  •  تحديد كلمة السر بحيث ليست أقل من 8 خانات ومركبة من أرقام وحروف الحروف باللغة الإنجليزية تحتوى على حرف كبير واحد على أقل ما فيها ، من ثم تأكيد كلمة السر.
  •  توقيع الإقرار الخاص بتأكيد صحة ودقة المعلومات التي إكتملت إضافتها عن طريق التأشير في المربع المخصص أمام بند الإقرار وتحمل مسؤولية صحة المعلومات ولا يعد الطلب مكتملاً إلا بعد تأكيد الموافقة على الإقرار .
  •  الكبس على بند حفظ أدنى الصفحة لحفظ الطلب .
مرحلة التدقيق والوقوف على حقيقة صحة المعلومات التي تم إضافتها من قبل المتقدم  مقارنة بنسخة الدرجة العلمية التي جرى ارفاقها :

استحدثت الوزارة تلك المرحلة رغبة في التخفيف على المتقدمين والمتقدمات من تعب إعادة نظر فروعها ومكاتبها لغرض التدقيق والوقوف على حقيقة مطابقة البيانات المضافة مع مناشئ مستنداتها الثبوتية بالإضافة إلى اختصار الزمن الذي تتطلبه عملية التوظيف في أقل صورة وحرصاً منها على تميز الخدمة المقدمة للمستفيدين من خدماتها أفراداً كانوا أو جهات رسمية ، ولضبط تلك المرحلة فقد اعتمدت التنظيمات اللاحقة لها :

  •  من شروط التقدم للإعلانات الوظيفية بمختلف السلالم تخطّي فترة التدقيق والتحقق .
  •  في حال رفض نسخة الوثيقة المرفقة من قبل المتقدم لعدم تميز التصوير الأمر الذي إنعكس تأثيره على وضوح المعلومات يوجد للمتقدم  إعادة أرسل نسخة أخرى بجودة عالية أثناء (48) ساعة من تاريخ رفض النسخة الأولى عقب هذا يتم الغاء الطلب وعلى المتقدم  إعادة بناء طلبه مرة أخرى .
  • يكمل إحاطة المتقدم بنتيجة مدة التدقيق والتأكد من المرفقات عبر البريد الإلكتروني الذي قام بتحديده المتقدم  في بيانات الاتصال بالطلب .
  • يحق للمتقدم  رفع اعتراض على نتيجة مدة التدقيق والتحقق التي يكمل عرضها له في لائحة التدقيق والتحقق والتصحيح الذي أجرته الوزارة على بياناته بموجب النسخة المرفقة من قبله طوال (72) ساعة تبدأ من وقت إرسال النتيجة من الوزارة للمتقدم  عبر البريد الإلكتروني ،ــــ لن ينظر في الاعتراضات التي تمر الميعاد المحدد أعلاه ــــ .
  •  يحتسب رأي مسئول النظر في اعتراضات المتقدمين  على نتيجة فترة التدقيق والتحقق بشكل حاسمً ويتم الالتزام به واعتماده .
  •  لا يمكن التعديل أو الإضافة على الدرجة العلمية في الطلب طوال فترة التدقيق والتحقق

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *