التخطي إلى المحتوى
كيف احسب نقاطي في جدارة

نظام الجدارة يعتبر من أفضل الأنظمة الموجودة في المملكة العربية السعودية لأن عن طريقه يتم استقبال الكثير من طلبات الوظائف لمجموعة من الاشخاص بالإضافة إلى ذلك يقوم هذا النظام بتوفير العديد من الوظائف لكل شخص منهم. يجب أن تكون تلك الوظائف متوافقه مع المؤهلات العلمية الخاصة بكل شخص، كيفية التقديم في منصة جدارة للتوظيف الإلكتروني.

كم اقدر اختار رغبة في الجدارة

في الغالب يتضح لك اكثر من وظيفه في مدن مختلفه انت عليك تختار الانسب لك والافضل ولكن كن على اهتمام على ان تختار المدن البعيده لانها تكون اقل نقط في حين المدن القريبه تجعلك تكون نقط اكثر اتصل تلك النقط الى 95 و اكثر و تَستطيع التقديم فيهم جميعا.

خصائص الجدارة

  1.  تجسد الجدارة معايير او مطالب وظيفيه و يمكن ان يعتمد في تحديدها على السمات و المعارف والإمكانيات وغيرها مثلما انها جودة الشخص المتفوق بها إذ انها إستطاعته من تخطى المعادلات العاديه.
  2. مثلما انها تكرار مدى تقدم الواحد في تحقيق مستويات الاداء المطلوبه.
  3.  تكون الجدارة من المطالب الرئيسيه لشغل الوظائف المختلفه واما الوظائف تقول تنفيذية او قيادية  و أيضاً تختلف باختلاف نوعيه الوظائف.

كيف احسب نقاطي في جدارة

الطريقة المثلى لحساب النقط الخاصه بالشخص المتقدم في الوظيفه و كيف اعرف اني انقبلت في وظائف جداره

الخطوه الاولى: سوف يكمل احتساب المؤهل والمعدل التراكمي إذ انها تشتمل على النسبه المئويه لنتيجه التخرج ودرجات التخصص وأيضا درجات العام

الخطوه الثانيه:  ينهي فيها احتساب نتيجه تجاوز القياس الذي ينالها المتقدم للوظيفة وفق تخصصه وضرب تلك النتيجه في 4.0

في الخطوه الثالثه:  تحسب فيها نقط اقدمية التخرج و هي تقدر بعدد سنوات المتقدم بغير عمل من وقت التخرج و يحصل فيها المتقدم على نقطتين لكل سنه و سوف يتم حساب النقط كالاتي:

  1.  نقوم بضرب النسبه التراكمية 50 % في نسبه التخرج 90% ليصير الناتج 45.
  2.  نضرب درجات التخصص 70 في نسبه المعدل الخاص بالقياس 50% لنحصل على الناتج 35.
  3.  يقوم المتقدم بضرب الدرجه في السنة التي تكون 70 في معدل أقدمية التخرج وهي 20 % ليصبح الناتج 14.
  4.  علينا احتساب عدد عدد السنين بلا عمل من وقت التخرج و حتى وقت التقديم للمواطن لينتج 12.
  5. وفي النهايه نقوم بجمع النقط السابقه ليصبح مجموع تلك النقط 106.

متى التقديم على جدارة 1437

الوظائف المتاحه للرجال والنساء وميعاد التقديم فيها:

تبقى وظائف الخدمه المدنيه 1437 تم الاعلان عنها اليوم متاح للرجال والنساء وعدد 2122 وظيفه

يبدأ التقديم يوم الاحد لمده أسبوع واحد ويكون التقديم متوفر للنساء بدءا من الأسبوع الذي يتبعه ويحدد يوم يوم الاحد الموافق العاشر من شهر رجب 1437 وتكون أيضاً على يد موقع جدارة.

دور الوزاره في تقسيم من يستطيع التقديم

اكدت الوزاره بيان هو ان التقديم في وظائف الخدمه المدنيه سوف تكون متاحه للجميع سواء التربوي او غير التربوي غير أن الذين لهم الاولوية في الترجيح الغير التربويين تبقى وظائف الرتبة الخامسه والرتبة الرابعه وبعد من المكانة السادسه تقول للدبلومات فقط بينما وظائف السابعه والباقي من السادسه تقول حاصلي درجة البكالوريا اما الوظائف الاداريه في الرتبة الثامنة يمكنه أن يمنح طلاب الماجستير بها اما الرتبة الاخيرة وهي التاسعة في وظائف جدارة تكون مخصصه للنساء حاصلي درجه الدكتوراه

متى يتم التسجيل في الجدارة

الوزاره المالية السعوديه تكشف عن انه يمكن للرغبات في التقدم الى الوظائف والاطلاع عليها و معرفه التفصيلات اللازمه ويكون التقديم عبر منظومه التوظيف الالكتروني جدارة إذ أن يبدأ التقديم بدءا من الساعة الواحده في الصباح يوم الاحد المتزامن مع 12 ديسمبر 2021 ويتواصل حتى 1:00 مساء المتزامن مع يوم 16 ديسمبر

المتطلبات للتقديم تشمل ثلاث مطالب وهي:

  •  أن يكون المتقدم مسجلاً في الخدمة من مرحلة الثانوية.
  • ينبغي أن يكون المتقدم مواطن من المملكة العربية المملكة السعودية.
  • أن يكون عمر الذي يقدم في الخدمه فوق ال 17 سنه.

خطوات التقديم في التسجيل في جدارة:

  1.  عليك الدخول على رابط التسجيل.
  2.  اكتب سيرتك الذاتيه كاملة.
  3.  ينبغي أن تضيف جميع المؤهلات العلميه التي حصلت عليها.
  4. عليك بالاطلاع على الإعلانات والوظائف.
  5.  اكتب الرغبات التي تناسبك.
  6.  ستتمكن من الاطلاع على النتيجه حينما تظهر.

متى تظهر نتائج المفاضله في جدارة

أولاً:  سوف نقوم بتعريف المفضله:

المفاضله هي اساس اختيار للوظائف فيما يعرف بنظام الاداره في المملكه العربيه السعوديه و تعتبر وحده اساليب الاداره في التوظيف لمعرفه الافضل من المتقدمين لشغل وظيفه ما على حسب مجموعة من العناصر المحدده.

ثانياً: عناصر المفاضله:

1- المعدل التراكمي

تعتبر بدايه للمفاضلة وهو الدرجه مائه يتم توزيعها على عناصر من المفاضله وتلك المفاضله تستند على ثلاثه عناصر وهي المؤهل والمعدل التراكمي وتحديد مدى التقدير العام.

2- الاختيار

يكمل تحديد 40 درجه كان نسبه اعلى من المائه درجه الكليه للمفاضلة على ان الحساب الخاص التي بها ناخذ نتيجه الامتحان محسوبه من مائه ثم في أعقاب هذا يكمل تحويل لها الدرجات باحد اعلى من 40 درجه نقوم بضرب النتيجه الخاصه بالاختبار في رقم 0.4 وعندما يكون المتقدم حاصل على درجه في الامتحان تكون النتيجه 40 ضرب 0.4 تساوي 32 درجه.

3- أقدمية التخرج

الوزاره وضعت نحو عشرين درجه من المائة للمجموع الكلي لعناصر المفاضله التي تحدث فيها تحديد الفتره الزمنيه لعنصر أقدمية التخرج ولذا بالاهتمام طرح تاريخ التخرج المدونه من الشخص المتقدم والله على الدرجه العلميه الحاصل عليها إذ تحسب درجتين على كل عام من تاريخ التخرج لأجل أن يبلغ الى الحد الاقصى 10 سنين.

ثالثاً: كيف اعرف نتائج المفاضلة:

حتى الآن الانتهاء من تلك العناصر لعمل المفاضله تبدا رحله الانتظار بين المتقدمين والقلق في معرفه المتقدم إذا تم قبوله في الوظيفه ام غير مقبول وتعرف النتيجه من خلال متابعة المتقدم للوزاره التي قامت بنشر الاعلان واذا كانت وزاره التعليم هي المتقدم بالاعلان  في جدارة إذ انها لدى ظهور النتيجه تقوم بنشر اسماء المقبولين على موقعها الالكتروني او على موقع جدارة على الانترنت.

اطلع على كيف ارفق الوثيقه في جداره عن طريق الجوال

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *