التخطي إلى المحتوى
هنا أجمل قصة قصيرة هادفة للأطفال قبل النوم

يحب الأطفال سماع القصص القصيرة وخاصة قبل النوم، للاستمتاع بنوم هادئ دون قلق، كما أنها تعتبر عادة عند الكثير من الأطفال، لذا تلجأ أمهاتهم إلى القصص المفيدة التي تقدم لأطفالهم النصائح بشكل غير مباشر، وفي هذا المقال سوف نوضح لكي عزيزتي قصة من أفضل القصص القصيرة المسلية لأطفالك قبل النوم.

قصص قصيرة للأطفال

تمتاز القصة بأنها نوع من أنواع الأدب الفني، حيث تستوحى أحداث هذه القصة من الخيال، وتعتبر القصص من أهم والوسائل التعليمية والتربوية للأطفال، حيث يمكنك تقديم نصيحة ما أو تعريف الطفل على أشياء جديدة من خلال القصص، كما تقوم القصص بتوسيع الأفاق الفكرية للأطفال، حيث تساعدهم على التخيل والأبتكار.

قصة الأسد والفأر

في يوم من الأيام كان هناك أسد نائما وكان هذا الأسد ملك الغابة. ويسكن هذه الغابة الكثير من الحيوانات مختلفة الأنواع، وكان هناك فأر صغير يحب اللعب والمرح. وصعد هذا الفأر على ظهر الأسد أثناء نومة، وظل يلعب حتى شعر به الأسد وأستيقظ غاضبًا.

مسك الأسد الفأر وعلى الفور قرر أن يأكله ويتخلص منه. ولكن الفأر ظل يبكي ويعتذر من الأسد لكي لا يأكله، ووعده أنه إذا تركة سوف ينقذه يومًا ما. فضحك الأسد عندما سمع كلام الفأر، وقال كيف لفأر صغير مثلك أن ينقذني أنا ملك الغابة؟

قرر الأسد أن يترك هذا الفأر ولا يأكله. وبعد مرور أسبوع، كان هناك مجموعة من الصيادين في الغابة وأمسكوا بهذا الأسد، وأحكموا وثاقه بالحبال جيدًا، وهذا حتى يتمكنوا من إحضار القفص. فكان الفأر في هذه الأثناء يركض ويلعب في الغابة. ورأى الأسد على هذا الحال، فتذكر الوعد الذي قطعة مسبقًا. وعلى الفور ركض الفأر وظل يأكل ف الحبل حتى أستطاع الأسد أن يهرب. وعندها ذكر الفأر الأسد بالوعد الذي بينهم، وندم الأسد على استضعاف هذا الفأر وشكره على إنقاذه.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *