التخطي إلى المحتوى
الفرق بين credit card و debit card

في الحقيقة كثير من الناس لا يعرفون الفرق بين credit card و debit card، وقد يختلط الأمر معهم، حيث أنه لا يوم اختلاف حقيق وكبير بين تلك البطاقتين، لأنهم هما الأثنين يستعملون في نطاق عالمي، لإتمام عمليات الشراء والسحب، كما يوجد بطاقة أخرى يمنحها البنك للعملاء، وهنا يكمن الفرق الحقيقي بين جميع البطاقات.

بطاقة الخصم debit card

ترتبط هذه البطاقة بحساب بنكي جاري أو ادخاري، وبالتالي فإن استخدام هذه البطاقة يكون عن طريق الخصم من حسابك البنكي. ويكون المبلغ الذي يمكن إنفاقه هو المبلغ الموجود في الحساب فقط. ويمكنك استخدام هذه البطاقة في المتاجر كما يمكنك استخدامها في الإيداع والسحب عن طريق بطاقات ATM دون خصم أي عمولات.

ولكن الجدير بالذكر أنه يوجد بعض البنوك التي لا تدعم تلك البطاقة. خوفًا من سرقة حساب العمولات، فإذا كنت تنوي استخراج تلك البطاقة، فيجب عليك الاتصال بإحدى ممثلي خدمة العملاء، للتأكد من أن هذه الخدمة متوفرة.

بطاقة credit card

تختلف هذه البطاقة عن البطاقة السابقة التي قمنا بالنحدث عنها، حيث يمكن استخدامها إذا كان الرصيد البنكي صغر. فيمكن توفير للعميل رصيد إضافي أو قرض على الحساب، ولكن بحد معين. ويمكن للعميل الحصول علية من خلال ماكينة الصرافة. كما يمكن استخدامه في عمليات التسوق، ولكن يجب الاتفاق مع البنك لتسديد تلك الأموال في وقت معين، بدون فوائد إذا ألتزم العميل بهذه المدة. وإذا تأخر العميل، فيضاف مبلغ فائدة، وتوجد بعض الشروط يجب توافرها لكي يتمكن العميل من الحصول على هذه البطاقة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *