التخطي إلى المحتوى
دعاء للميت مؤثر جدا مكتوب وطويل ادعية قصيرة للواتس للمتوفي

اهل الميت يحزنون كثيرا علي المتوفي، وذلك ناتج عن فقدان شئ غالي عليهم، وفي الحقيقة نستطيع ان نقول ان الفراق صعب جدا علي البشر، ومن الجدير بالذكر انك لا تملك شئ ولا تستطيع فعل شئ الأ الدعاء له، لذلك في هذا المقال سوف نوضح لكم بعض الأدعية المؤثرة التي بعون من الله ان تغفر له وتجعلها في ميزان حسناته.

ما هي أهمية الدعاء للمتوفي ؟

في الحقيقة ان الدعاء له أهمية كبيرة للمتوفي حيث أوصانا الرسول صلي الله علية وسلم بالدعاء للمتوفي، وذلك لان الإنسان عندما يموت ينقطع العمل إلا عن ثلاثة اشياء وهم صدقة جارية او علم ينتفع به الناس، وابناء يدعون له.

دعاء للميت مؤثر جدا

دعاء للميت مؤثر جدا
دعاء للميت مؤثر جدا

اللهم ارحمه وعوضه عن كل ألم أصابه بـ جنة عرضها السموات والأرض. اللهم اجعله في روضة وبستان في نعيم دائم ودار خلد تحت ظل الرحمن، اللهم ارحم من سبقونا إليك .

اللَّهُمَّ اغْفِرْ له ، وارْحمْهُ، وعافِهِ، واعْفُ عنْهُ ، وَأَكرِمْ نزُلَه، وَوسِّعْ مُدْخَلَهُ، واغْسِلْهُ بِالماءِ، والثَّلْجِ ، والْبرَدِ ، ونَقِّه منَ الخَـطَايَا، كما نَقَّيْتَ الثَّوب الأبْيَضَ منَ الدَّنَس، وأَبْدِلْهُ دارا خيرًا مِنْ دَارِه  وَأَهْلًا خَيّرًا منْ أهْلِهِ، وزَوْجًا خَيْرًا منْ زَوْجِه، وأدْخِلْه الجنَّةَ، وَأَعِذْه منْ عَذَابِ القَبْرِ، ومِنْ عَذَابِ النَّار.

دعاء مستجاب للمتوفي

ان الاستجابة هي بيد الله فقط ولا نتدخل بها نحن كـ بشر ولكن يجب علينا ان ندعو ونترك باب الاستجابة إلى الله سبحانه وتعالي، إليكم أفضل الادعية للمتوفي.

اللهمّ أنزله منزلًا مباركًا، وأنت خير المنزلين. اللهمّ انقله من مواطن الدّود، وضيق اللّحود، إلى جنّات الخلود. اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار. اللهمّ أنزله منازل الصدّيقين، والشّهداء، والصّالحين، وحسن أولئك رفيقًا. اللهمّ عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله. اللهمّ اجزه عن الإحسان إحسانًا، وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا.

دعاء للميت بالرحمة والمغفرة مكتوب

ان الرحمة تجوز على الميت كما نعلم لذلك سوف نقدم لكم افضل الادعية للميت بالرحمة والمغفرة.

اللهمّ انزلها منزلاً مباركاً,وأنت خير المنزلين

  • اللهمّ اجعل قبرها روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار.
  • اللهمّ افسح لها في قبرها مدّ بصرها، وافرش قبرها من فراش الجنّة.
  • اللهمّ أعذها من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها.

دعاء الميت كامل

ربي بقدر نور صباح الجمعة واكثر أنر قبر فقيدي وبقدر سكون المقابر أنزل الطمأنينه والسكون على روحه وبقدر حاجته الى رحمتك ارحمه.اللهم أرحم من رحل عن هذه الدنيا ولم يبقى سوى ذكره الطيب. يارب في يوم الجمعة اللهم ارحمه بقدر طيب قلبه ونيته الصافيه يارب كان حسن الخلق والسيره يارب ارحمه واغفر ذنبه ونقه من الذنوب والخطايا وادخله الجنه وارزقه الفردوس الاعلى.

دعاء للميت مؤثر جدا قصير تويتر

في الحقيقة ان الموت لا يمكن لشخص الهروب منه ولكن ومن الجدير بالذكر ان المتوفي بعد الموت يحتاج الي دعاء، ومن الطبيعي ان الانسان يغضب ويحزن كثيرا عندا يفقد شخص عزيز عليه حيث تفارقه الابتسامة ولكن نحن كمسلمين يجب علينا البعد كل البعد عن الصراخ.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *