التخطي إلى المحتوى
تعرف على اجمل دعاء سورة يس

إن دعاء سورة يس من الأدعية المحببة و المستجابة عند الله سبحانه وتعالى وسورة يس من السور المكية التي نزلت على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم في مكة وعدد آياتها 33 أية وتتميز بسهولة قراءتها وحفظها وفائدتها في توسيع وزيادة الرزق وفك كرب الدنيا وقضاء الحاجات وقد قال رسولنا الكريم عنها من قرأها في ليلة أصبح مغفور له عند الله. 

دعاء سورة يس المستجاب لقضاء الحاجة 

يوجد بعض الأدعية المستجابة التي يدعو بها المسلم بعد قراءة سورة يس بنية قضاء حاجته والتي  منها هذا الدعاء :

بسم الله الذي لا إله إلا الله الحي القيوم ذا الجلال والإكرام الذي لا يضر مع اسمه شئ في الأرض أو السماء وهو السميع العليم اللهم يامغيث أغثنا يا مفرج الكروب فرج عنا اللهم بحق سورة يس التي جعلتها شفاء لكل داء وراحة لكل مهموم وفرج لكل مكروب وحاجة لكل محتاج برن تكون شفاء ودواء لكل من قرأها واستجابة لكل حاجة وقد اسميها المعمم لأنها تعم قارئها وصاحبه بكل الخير واحفظه من الكرب والديون وتقضي حاجة كل محتاج فسبحان الله العظيم رب العرش الكريم فإنما يقول  لكل شئ له كن فيكون. 

دعاء سورة يس لفك الضيق و الكرب

قد ذكرت الكثير من الأدعية التي تفيد في فك كل ضيق وكرب والتي منها الآتي :

  • بخفي لطفك يالطيف المنفس عن كل حزين و مهموم يا مفرج الكروب فرج عنا ياحنان يامنان ياعظيم سبحان العالم بكل مكنون، سبحان المخلص عن كل مكروب ومديون، وسبحان من يملك خزائن الأرض والسماء بين الكاف والنون. 
  • اللهم اني اسألك بحق نبيك وحبيبك محمد صلى الله عليه وسلم أن تسخر لي قلب من احوجتني إليه وأن ترزقني بمن يساعدني وان تكفيني شر من لا أقدر عليه. 
  • يامن انت قادر على كل شئ يامن بيده ملكوت كل شيء ياسميع يامجيب ياعليم اللهم بحق السر الذي اودعته في سورة يس أن تسخر لى قلوب المخلصين من عبادك في قضاء حاجتي وفك كربي. 

دعاء سورة يس للزواج

كما تساعد سورة يس في تيسير الزواج من خلال قراءتها والدعاء بعدها من أجل فتح أبواب الرزق والزواج ومن هذه الأدعية ما يلي : 

سبحان الله الحنان المنان الحي القيوم مفرج الهموم رازق كل دابة في الأرض بما يكفيها مجيب الدعاء اللهم ارزقني رزق حلال طيب ترضاه لي دون كد أو تعب اللهم  ارحمني من ظلم الجاه وشماتة الأعداء اللهم اعوذ بك من الفضيحتين الدين والفقر ومن أعين الحاقدين والحساد سبحان من لا ينفذ مخزونه لا في الأرض ولا في السماء. 

بذلك نكون وضحنا فضل دعاء سورة يس والأدعية الخاصة بها في فك الضيق و الكرب وكذلك قضاء الحاجة والأدعية الخاصة بها من أجل  تيسير الزواج. 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *