التخطي إلى المحتوى
دعاء للميت مؤثر جدا

 

يوجد دعاء للميت مؤثر جدا وغيره من الأدعية التي تعبر عن حالة أهل المتوفى والألم الذي يلم بهم  نتيجة فراقه وبالتالي لا يملكون سوى الدعاء له وتمنى أن يكون من أهل الجنة في دار الآخرة. 

أهمية الدعاء بالنسبة للميت  

لقد وصانا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم بضرورة الدعاء للميت والتصدق له حيث ينقطع عمل الميت بعد موته ولا يتبقى له سوى الدعاء والتصدق له عن طريق صدقة جارية أو تركه لعلم يستطيع أن ينتفع به غيره من البشر ومن أفضل الأعمال التي تنير للميت قبره وتخفف عنه العذاب ولد صالح يدعو له بالرحمة والمغفرة. 

 فضل الدعاء للميت 

إن الدعاء للميت له فضل كبير في رفع درجته ومنزلته  عند الله وزيادة حسناته ومحو السيئات عنه فبعد أن يموت الشخص تصعد روحه للسماء فيعلم عمله ومصيره إذا كان عمله صالح أو طالح ويتوقف عمله نهائياً ولا يتبقى له إلا دعاء الأصدقاء والمعارف له بأن يكون من أهل الجنة وأن يغفر الله له كل ذنوبه ومعاصيه لذا فالدعاء للميت وكثرة التصدق له يحميه من عذاب القبر ويرفع من منزلته عند الله. 

دعاء للميت مؤثر جداً

حيث يعتبر من أفضل الأدعية التي يدعى بها الأشخاص عند موت شخص عزيز عليهم هذا الدعاء :

” اللهم ارزق موتانا بفضل تلاوة القرآن وبكل كلمة فيه كرامة وبكل آية به سعادة وبكل سورة من سور القرآن الكريم سلامة ومغفرة وعتق من النار اللهم احسن خاتمته واعطه كتابه بيمينه وثقل ميزان حسناته، و امنحه درجة الصابرين الذين يدخلون الجنة بغير حساب  اللهم اجعله في جنة الخلد ووسع له في قبره على مد بصره وافرش قبره بفراش من فراش الجنة وارحمه واغفر له وارحمه برحمتك ياأكرم الأكرمين “. 

 بذلك نكون وضحنا عن فضل دعاء للميت مؤثر جداً وأهمية الدعاء للميت والتصدق له  وأن الدعاء من الأعمال الصالحة التي ترسل كهدية منجية للميت من عذاب القبر فرحم الله موتانا وموتى المسلمين أجمعين. 

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *