التخطي إلى المحتوى
شم النسيم يوافق كام رمضان وما هو جدول الإجازات الرسمية 2022 في السعودية

شم النسيم يوافق كام رمضان وما هو جدول الإجازات الرسمية 2022 في السعودية الكثير من الأشخاص يتساءلون عن موعد إجازة شم النسيم ٢٠٢٢ باعتباره من أعياد الربيع التي  يحتفل بها المصريون منذ آلاف السنين، والذي سوف يصادف أن يأتي يوم  شم النسيم في شهر رمضان المبارك. 

موعد إجازة شم النسيم

يعد شم النسيم من العطلات الرسمية المدفوعة الأجر للقطاعين العام والخاص والتي يحتفل فيها المصريون بالأكلات المميزة مثل الرنجة والبصل الأخضر ويفرح الأطفال لتزيين البيض بألوان متعددة، وتخرج كل العائلة إلى الحدائق للتنزه في هذا اليوم الجميل وسوف يأتي شم النسيم في  يوم الإثنين الموافق  ٢٥ أبريل  من عام، وسيكون في شهر رمضان ٢٠٢٢، ولكن بسبب قرارات مجلس الوزراء بترحيل الإجازات الرسمية لآخر يوم في الأسبوع سوف توافق اجازة  يوم شم النسيم الخميس الموافق ٢٨ أبريل. 

الإجازات الرسمية2022 في السعودية

لقد تحددت الإجازات الرسمية لعام 2022 الموافق عام 1443 هجرية  في المملكة العربية السعودية كما يلي :

  • إجازة عيد الفطر 202 سوف تكون أربعة أيام بحيث تبدأ من يوم ٢٩ من شهر رمضان الموافق ميلادياً اليوم الثاني من شهر مايو ٢٠٢٢.
  • بينما إجازة عيد الأضحى تبدأ من يوم عرفة أي يوم الخامس من  شهر ذي الحجة، وتستمر أربعة أيام. 
  • الإجازة الخاصة باليوم الوطني السعودي والذي يعد عطلة رسمية ويوافق يوم ٢٣ من شهر سبتمبر كل عام . 
  • عطلة الرسمية الخاصة بيوم التأسيس السعودي وقد تم اعتمادها إجازة رسمية بقرار من الملك سلمان وتكون يوم ٢٢ من شهر فبراير الموافق ٢٠٢٢ من كل عام.

بذلك نكون تعرفنا على أهم ما يدور حول شم النسيم يوافق كام رمضان وما هو جدول الإجازات الرسمية 2022 في السعودية ومعرفة الإجازات الرسمية الرمضانية لعام ٢٠٢٢.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *