التخطي إلى المحتوى
متى ينتهي الشتاء في السعودية 1443

متى ينتهي الشتاء في السعودية 1443؟ يحاول الكثيرون من المواطنين معرفة موعد انتهاء فصل الشتاء خاصة هذا العام الذي شهد برودة قارصة ، وأمطار رعدية جعلت الجميع يقبل على انتظار شهر الربيع بأجوائه المعتدلة ونسماته الجميلة.  

متى ينتهي الشتاء في السعودية 2022

لقد وضحت الأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية في اقتراب انتهاء فصل الشتاء هذا العام، ومن المفترض أن ينتهي الشتاء يوم 17 من شهر شعبان 1443 الموافق ميلادياً يوم 20 مارس 2022، ومع اقتراب نهاية فصل الشتاء سوف تنخفض الحالة الجوية، وتستمر حركة الرياح والأمطار مع ضرورة الالتزام بالإرشادات العامة التي تنوه عليها الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية  الخاصة بحركة المرور، وكذلك البقاء في المنزل إن أمكن ذلك لضمان احتياطات الأمان والسلامة للمواطن. 

عداد الشتاء 1443 في المملكة العربية السعودية 

إن عداد الشتاء 1443 هو ذلك العداد الذي قام بوضعه الأستاذ الجليل عبد الله مسند لحساب، ومعرفة وقت بداية وانتهاء فصل الشتاء في السعودية، وقد سمي بعداد المسند نسبة إلى مخترعه عبد الله المسند، وعادة ما يبدأ فصل الشتاء  من كل سنة في تاريخ 20 ديسمبر، وعادة ما يستمر فصل  الشتاء حوالي واحد وتسعون يوماً، ويتكون الشتاء في المملكة من ثلاثة مواسم كما يلي :

  • المربعانية، وتستمر حوالي تسعة وثلاثون يوماً بداية من 7 ديسمبر وتنتهي في 20 ديسمبر. 
  • الشبط ، ويكون 26 يوم بداية  من يوم 15 يناير حتى 28 يناير. 
  • العقارب ، وتكون 13يوماً بداية  من 10 فبراير حتى 23 فبراير.

بذلك نكون قدمنا لكم الإجابة على سؤال الكثيرون حول متى ينتهي الشتاء في السعودية 1443؟ من خلال التعرف على ميعاد انتهاءه الرسمي ، وبناءً على عداد المسند الذي وضعه الأستاذ الكريم عبد الله المسند، والذي يلجأ إليه العديد من المواطنين في معرفة موعد انتهاء الشتاء في المملكة. 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *