التخطي إلى المحتوى
نتيجة الثانوية العامة 2022 رابط النتيجة برقم الجلوس والاسم

نتيجة الثانوية العامة 2022

الثانوية العامة عبارة عن قطار لنا جميعا ركاباً فيه من أقارب وأصدقاء وأولادنا فى ذاك القطار وكلا ينزل منه فى المحطة المكتوبة والمقدرة له فى هذا القطار فكل منا يجد ويجتهد لكى يحقق ما يريده من تلك المرحلة والتى تتمثل فى المجموع وهو المفتاح الذى يدخلنا فى الكلية التى نريد الوصول لها لكى نقوم بدراسة ما نريد والعمل بعد التخرج منها فى المجال الذى نحب كل ذلك بعد مشيئة الله -عزوجل- وتأتى بعد مشيئة الله نتيجة الثانوية فهى تمثل البوصلة التى سوف تحدد بعد ذلك وجهتنا والكلية المراد الدراسة بها ولكن متى سوف تظهر نتيجة الثانوية العامة؟ -هل ينتهى مستقبلى بعد ظهور النتيجة؟ لنتعرف على إجابة تلك الأسئلة فى الأسطر القادمة.

 

متى سوف تظهر نتيجة الثانوية العامة لهذا العام ؟

بعد إنتهاء الطلاب من سباق الثانوية العامة من إمتحانات وضغوطات نفسية وعصبية على الطلاب وعلى أولياء الأمور أيضا تم التأكيد من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى انه سوف يتم إطلاق نتيجة الثاموبة العامة لهذا العام فى نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس كما أضافت الوزارة أيضاانها سوف تقوم بعقد إمتحانات الدور الثانى فى العشرين من شهر أغسطس القادم وسوف يتم عقد أخر إمتحان يوم الثلاثين من أغسطس حيث سيكون اول امتحان كالمعتاد هو مادة اللغة العربية وتنتهى إمتحانات الدور الثانى بمادة الاستاتيكا لعلمى رياضة ومادة الأحياء لعلمى علوم والفلسفة والمنطق لأدبى.

 

هل ينتهى مستقبلى بعد ظهور النتيجة؟

بعض الطلاب يحدث معهم أحيانا أن لا يوفقوا فى الحصول على المجموع الذى يريدون فى نهاية المطاف على مجموع جيد يؤهلهم لدخول الكلية التى يحلمون بها فيفقد الأمل ويتحطم وتمحى كل احلامه وطموحاته ويشعر أنه فاشل لانه لم يحصل على المجموع الذى يريده وهذا غير صحيح على الإطلاق وليس له اى اساس من الصحة لن فى النهاية كل شئ مقدر للإنسان منذ أن خلقه الله -سبحانه وتعالى- فى بطن أمه ويجب أن يكون على يقين أن الله يقدر للإنسان كل خير ويبعد عنه كل شر فمن الممكن أن تكون تلك الكلية التى يريد أن يدرس بها موضع شرا له او بعد التخرج لن يستطيع العمل فى مجالاتها ومن الممكن ان تكون الكلية التى دخلها وهو غير راضا عنها موضع سرور له وبعد التخرج يستطيع العمل فى العديد من مجالاتها.

فى النهاية الارزاق بيد الله -سبحانه وتعالى- ويجب على كل إنسان ان يعى  حقيقه ذلك جيدا ويجب على اولياء الامور ايضا الا يثقلوا على ابنائهم وان يفخروا باى نتيجة كانت.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *