التخطي إلى المحتوى
15 دعاء للميت بالرحمة والمغفرة مكتوب قصير ليوم الجمعة

نقدم لكم في هذا المقال ادعية للميت بالرحمة والمغفرة حيث ان الدعاء للميت بالرحمة والرحمة تجوز على الحي والميت لذلك نقدم لكم دعاء مكتوب طويل وهناك دعاء قصير نقدمها لكم في موقعنا موقع ترويسة بدل الدخول على تويتر ولن تستطيع نسخ التويته لكي تقرأها يوم الجمعة او تقوم بتحميلها حالة على الواتساب.

دعاء للميت بالرحمة والمغفرة مكتوب

اللهم أرحم من توسدت أجسادهم الأكفان وأجعل قبورهم خير مسكن حتى تقوم الساعة اللهم في يوم الجمعة ارحم الأنفس الطيبة التي انتقلت إلى جوارك .

دعاء للميت بالرحمة والمغفرة مكتوب طويل

نقدم لكم في هذه الفقرة ادعية مكتوبة طويله لان هنالك العديد من الأشخاص يحتاجونها ليقوموا نسخها وتنزيلها على السوشيال ميديا سواء الفيسبوك او واتساب وهنالك من يريد حفظها في الملاحظات الخاصة به لكي يرجع إليها كل فترة للدعاء الى شخص عزيز اليه ربنا يرحم جميع امواتنا وجميع اموات المسلمين.

يعتبر الدعاء للميت من اجمل الاشياء بالنسبة للميت لأن الدعاء يخفف عنه العديد لذلك دائما يجب ان ندعوا لموتانا

اللهمّ إن هذا عبدك وابن عبدك وابن أمتك، خرج من روح الدنيا وسعتها، وأحبائه فيها إلى ظلمة القبر وما هو لاقيه.
اللهمّ إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك مات وهو يشهد لك بالوحدانية، لرسولك بالشهادة، فأغفر له إنك انت الغفار.
اللهمّ واظله تحت عرشك، يوم لا ظل إلا ظلك، ولا باقي إلا وجهك، اللهمّ بيض وجهه يوم تبيض وجوه وتسود وجوه، اللهمّ يمن كتابه، وثبت قدمه يوم تزل فيها الأقدام، اللهمّ اكتبه عندك من الصالحين، والصديقين، والشهداء، والأبرار، اللهمّ اكتبه عندك من الصابرين، وجازه جزاء الصابرين.
اللهمّ زده يقينا وحبا في لقائك، ومتع عينيه برؤية ملائكتك مستبشرين به ومستبشرا بهم.
اللهمّ اغفرله وارحمه ، واعف عنه وعافه،وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبرد،ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس،وأبدله دارا خيرا من داره، وأهَلْا خيرا من أهَلْه،وزوجا خيرا من زوجه، وقه فتنة القبر وعذاب النّار.
اللهمّ يسر عليه أمره وسهَلْ عليه ما بعده وأسعده بلقائك،واجعل ما خرج إليه خيرًا مما خرج منه يا رحيمنا يا من لا تصعب عليه أصغر صغيرة ولا أكبر كبيرة هون عليه سكرات الموت، و أرحمه عند القبض، وفرحة بعد الاحتضار بلقائك.
اللهمّ ادخله الجنة من غير مناقشة حساب، ولا سابقة عذاب، اللهمّ آنسه في وحدته، وآنس وحشته.
اللهمّ إنا نتوسل بك إليك، ونقسم بك عليك، أن ترحمه، ولا تعذبه، وأن تثبته عند السؤال.
اللهمّ عامله بما أنت أهَلْه، ولا تعامله بما هو أهَلْه، وأجره عن الإحسان إحسانًا، وعن الإساءة عفوًا وغفرانًا، اللهمّ إن كان محسنًا فزد من حسناته، وإن كان مسيئًا فتجاوز عن سيئاته، يارب العالمين.
اللهمّ يمن كتابه، ويسر حسابه، وثقل بالحسنات ميزانه، وثبت على الصراط أقدامه، واسكنه في أعلى الجنات، بجوار حبيبك ومصطفاك (صلى الله عليه وسلم).
اللهمّ أطعمه من الجنة واسقه من الجنة وقل له أدخل من أي باب تشاء.
اللهمّ اسقه من حوض نبيك محمد صلى الله عليه وسلم شربة هنيئة مريئة لا يظمأ بعدها أبداً.
اللهمّ أظله تحت عرشك يوم لا ظل الا ظلك و لا باقى الا وجهك ، اللهمّ بيض وجهه يوم تبيض الوجوه وتسود وجوه”.
اللهمّ حرم لحمه ودمه وبشرته على النّار.
اللهمّ إنه كان لكتابك تالياً وسامعًا، فشفع فيه القرآن، وارحمه من النيران، واجعله يارحمن يرتقي في الجنة إلى آخر آية قرأها أو سمعها، وآخر حرف تلاه.

دعاء للميت بالرحمة والمغفرة مكتوب أبي

ابي من الأشخاص المقربين لي لذلك يكون فراق الأب من اصعب الاشياء على الانسان لان الاب هو بمثابة العمود الفقري للإنسان لذلك يجب علينا ان نثبت انفسنا وان ندعوا له بقدر الامكان لان دعائك انت مطلوب للغاية فيجب أن تدعو لأبيك ليل ونهاراً لذلك قمت بجمع لك بعضا من الادعية التي يجب أن ترددها.

  • اللهم ارحم من عجزت عقولنا عن إستيعاب فراقهم وأجعل قبورهم نوراً وضياء إلى يوم يبعثون.
  • اللهم ارحمه وعوضه عن كل ألم أصابه بـ جنة عرضها السموات والأرض. اللهم اجعله في روضة وبستان في نعيم دائم ودار خلد تحت ظل الرحمن.

ربنا يجعل مثواه الجنة اللهم امين يارب العالمين نحن دائما ما نذكر ابائنا ونتألم حين تذكرهم فبرجاء من صالح اعمالكم من لديه دعاء يذكره في التعليقات حتى تشاركه مع آلاف الباحثين عن دعاء للميت بالرحمة والمغفرة مكتوب يوم الجمعة

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *