التخطي إلى المحتوى
كيفية التخلص من زيادة الأملاح في الدم

زيادة الأملاح في الدم: من المشاكل الشائعة هي زيادة نسبة الأملاح الزائدة في الدم او زيادة حمض اليوريك أو يسمي حمض البول هذه مشكلة يتعرض له الكثير من الأشخاص ولها عدة اسباب

اسباب مشاكل حمض البول

الاصابة بأمراض الكلى والكبد والنظام الغذائي الغير صحي و تناول بعض الأدوية دون استشارة الطبيب قبل تناوله والعوامل الوراثية ويمكن التخلص من هذه المشكلة بعدة طرق السهلة والبسيطة مثل الاعشاب المفيده والزيوت العطرية بدون تناول بعض أنواع الدواء التي لها أعراض جانبية. علاج زيادة الأملاح في الدم بالأعشاب:

الهندباء :

أظهرت دراسات وتجارب كثيرة في قدرة الهندباء على التخلص من الأملاح الزائدة في الجسم من خلال زيادة عدد مرات التبول والتقليل من الصوديوم إنها غنية بالمغنسيوم ويتم نقع ملعقة كبيره منها في كوب ماء مغلي ونتركها لمدة ربع ساعة ثم تناولها ثلاث مرات يوميا أو تناول المكملات الغذائية الجاهزة بمقدار خمسمائة مليجرام ثلاث مرات يوميا بعد استشارة الطبيب.

البقدونس البقدونس:

يعمل البقدونس على تفتيت الحصوات والتخلص من الأملاح الزائدة والترسبات ويكون بنقع ملعقتين من أوراق البقدونس المجفف في كوب ماء مغلي ونتركه لمدة ربع ساعة قبل شرابه وتكرر ثلاث مرات يومياً ويمكن تناول عصير البقدونس والليمون معا. بذور الشمر: يتم استعمال بذور الشمر عن طريق نقع ملعقتين في كوب ماء مغلي ويترك لمدة ربع ساعة ويصفا ويشرب دافئا ثلاث مرات يومياً. القراص: القراص قوي وفعال في التخلص وطرد الأملاح الزائدة والترسبات عن طريق البول ويتم استخدامها عن طريق نقع معلقتين من الجذور في كوب ماء مغلي وتركه لمدة ربع ساعة ثم يشرب مرتين يوميا. وصفات طبيعية لعلاج زيادة الأملاح في الدم الملح الإنجليزي: الملح الانجليزي او شربه الملح الانجليزي فهي تعمل على تقليل احتباس البول والسوائل بالجسم ويخلص الجسم من السموم ويهدي الاعصاب و يعالج العضلات من اي التهابات طريقه استخدامه إضافة مقدار كوبين من الملح وإضافة الى ماء الاستحمام الدافئ ويقعد الجسم في الماء لمدة ربع ساعة وتكرر الوصفة من ثلاث مرات إلى أربع مرات أسبوعيا.

عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على نسبة عالية من فيتامين” ج”وله قدرة غير عادية في التخلص من السموم اللي بالجسم وتناول مقدار ملعقتين من عصير الليمون يضاف إلى كوب ماء فاتر وتحلى بالعسل قبل تناوله.

عصير التوت البري:

عصير التوت هو من أفضل العلاجات الطبيعية الأكثر انتشارا لعلاج هذه المشكلة لاحتوائه على الكالسيوم و البوتاسيوم و المغنيسيوم ومن الأفضل تناوله بدون تحليه. الزيوت العطرية: تعمل علي التخلص من الأملاح المتراكمة بالجسم وتستخدم الزيوت العطرية من خلال خلطها مع مياه الاستحمام الدافئ ونقع الجسم بالماء المضاف إليه زيت المسك والعرعر عشر دقائق وتكرر الوصفة ثلاث مرات أسبوعيا. خل التفاح: يحتوي خل التفاح حمض الخليك يقوم الحمض بتخليص الجسم من احتباس السوائل الزائدة وتجديد عنصر البوتاسيوم الذي يعمل على الصوديوم ويمكن استخدامه عن اضافه ملعقه من الخل إلى كوب ماء بارد وتناوله صباحا ومساء ويمكن أيضا نقع القدمين في ماء دافئ مضاف اليه الخل لمدة ربع ساعة. نصائح للتخلص من الأملاح الزائدة في الجسم. يجب تناول كل من الحبوب والمشروبات العشبية المدرة للبول وطرد الأملاح مثل:البابونج والقرفة والزنجبيل والليمون والينسون والشمر والبقدونس والكمون. تناول أنواع من المأكولات والخضروات المدّرة للبول مثل : البطيخ والملفوف والجزر والبصل والكرفس والخس والطماطم التي تعمل جميعها على طرد الأملاح الزائدة والصوديوم المخزون من الجسم وتنشيط الكلي. التقليل من الملح وتقليل استهلاك الأغذية المالحة من خلال رش الملح على الأكل وتجنب الأغذية المحفوظة والمعلبة كمية من الملح. شرب كمية كبيرة من الماء يوميا ما يقارب 2 لتر من الماء او اكثر لرفع كفاءة عمل الكليتين وطرد الأملاح الزائدة من الجسم عن طريق البول. تناول قدر الإمكان من الاغذية التي بها عنصر البوتاسيوم لقدرتها على طرد كميات كبيرة من الأملاح الزائدة المتواجدة في اجساد الذين يعانون من احتباس السوائل مثل:المشمش المجفف او طازج والبرتقال والليمون والبقوليات مثل العدس والبازلاء والاسماك كالسلمون ومنتجات الألبان الحليب والزبادي. ممارسة الرياضة بانتظام ومن أهم التمارين الرياضية المشي يعمل المشي على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ويعمل على أداء عمل الكليتين بكفاءة عالية ويعمل على طرد الأملاح الزائدة في الجسم. رفع القدمين الى اعلى مستوى القلب أثناء النوم بوضع عدد من الوسادات تحت قدميك عند لقاءك على السرير للتقليل من تورم القدمين.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *