التخطي إلى المحتوى
سعر الدواجن اليوم 2023 من بورصة المرشد للدواجن الجداوي

بورصة دواجن المرشد تتغير أسعار الدواجن يومياً ويصعب تحديد سعر الدواجن في مصر. يعرض موقع بورصة المرشد للدواجن أسعار الدواجن اليومية بطرق مختلفة. تقدم شركة المرشد للصرافة أسعار الدواجن لكل من رجال الأعمال والمستهلكين. أهم اقتصاد في مصر هو اقتصاد الدواجن ، فالدولة تعمل جاهدة لتقليل الثروة الحيوانية ، مع أخذ مجالات محددة لتحديد وتنظيم وزيادة أعداد الدواجن ، ويعد موقع دليل الدواجن من أهم المواقع التي تحكي لنا السعر وهو. مهتم بكثرة الدواجن.

بورصة المرشد للدواجن وأسعار الدواجن في مصر

نتابع بشكل منتظم تطورات أسعار الدواجن في البورصة بمصر، حيث تقوم بورصة المرشد للدواجن بالإعلان عن الأسعار المعلنة بكل دقة، لكي تكون لديها مصداقية كبيرة لكل العملاء والشركات الخاصة بالدواجن في مصر، وحتي تصل الفراخ للمستهلك بسعر مرضي دون تعرضه لأي إستغلال من التجار في الأسواق، ولمنع أي تاجر بعرض الدواجن بأسعار عالية دون مبرر، فكل هذا المجهود من الدولة في عمليات التنظيم والترتيب للثروة الداجنة، بسبب إعتماد المصريين عاي اللحوم البيضاء الناتجة من الدواجن لإعتدال أسعارها، بخلاف اللحمة الحمراء التي تعتبر لم تكن في إمكان الكثير من المصريين، فالدواجن مصدر قوي للغذاء وفي متناول جميع الفئات.

أسعار الدواجن اليوم الاثنين في مصر

تظهر دواجن المرشد الأسعار الجديدة التي نشهدها منذ اليوم الجديد حيث توجد فروق كبيرة في الأسعار على أساس الجودة واختلاف المناظر الطبيعية والتنافس بين المربين والمستهلكين والمتاجر والعملاء والشركات ، ويتم اتخاذ القرار من خلال المراقبة المستمرة للأسعار الرائدة ، لذلك نقدم قائمة أسعار لأقل سعر وسعر. إن ارتفاعات الدواجن ليوم الاثنين في البورصة العامة للدواجن هي:

  • الدجاج الأبيض: تتفاوت أسعاره من 18 إلى 20.
  • الدجاج الأحمر: سعره من 24 إلى 26
  • كتكوت ساسو: قيمته من 2.5 إلى 3.
  • الدجاج الأبيض (قطيع): يتراوح السعر من 3 إلى 3.2
  • كتكوت أبيض (شركة): يتراوح السعر من 4.5 إلى 7.75
  • البيض الأبيض: يتراوح سعر البيض الأبيض بين 24 و 25. البيض الأحمر: يتراوح سعره من 25.5 إلى 27.5

أسباب تغير أسعار الدواجن كل يوم في مصر

هناك العديد من العوامل التي تغير سعر الدواجن إما بالزيادة أو النقصان ، وإليك بعض العوامل التي تؤثر عليه كما يلي:

  • ومن أهم هذه الأشياء طلب أو شراء دواجن على مستوى الجمهورية ، حيث ارتفاع نسبة شراء واستهلاك الدواجن ، وارتفاع سوقها يزيد من دخل مزارع الدواجن. لهم ، وكلما قل عدد الأشخاص الراغبين في شرائها ، انخفضت أسعارها.
  • يعد تزويد المزارعين بالمعدات اللازمة أحد العوامل التي تؤثر على الأسعار.
  •  يعد تغير المناخ أيضًا السبب الرئيسي وراء تغير أسعار الدواجن كل يوم ، حيث تحتاج الدواجن إلى ظروف مناخية للتكاثر من أجل النمو ونوعية الهواء جيدة.
  • ترتبط التقلبات المستمرة في أسعار الأعلاف بطريقة تربية الدواجن ، لذلك يشتري بائع التجزئة أو المربي العلف بغض النظر عن أسعاره وتزيد أسعاره ويضيف هذه الزيادة السعرية إلى سعر الدواجن ويأخذها للمستهلكين ، وبالتالي يرتفع سعر الدواجن .
  •  تؤدي زيادة إنتاج الدواجن في المزارع الكبيرة في الجمهورية إلى توافر دواجن عالية الجودة للمستهلكين مما يساعد على دعم وخفض الأسعار للمستهلكين.
  • يعلم الجميع أن بيع لحوم الدجاج أو كرتون البيض من المزرعة أرخص من سعر السوق ، وهذا ما يفعله الكثير من المواطنين إذا وجدوا مكانًا لتربية

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة