التخطي إلى المحتوى
كيف يمكن أن تستثمر في نفسك أثناء الحجر الصحي؟

على الرغم من أن البقاء في الداخل يعد وسيلة جيدة لحماية نفسك والآخرين من الفيروس ، وهو إجراء مهم للمساعدة في خفض الحالات اليومية التي تضغط على نظام الرعاية الصحية ، فقد يؤدي الحجر الصحي إلى الملل و إثارة الجنون، فلم يكن الحجر الصحي على قائمة أمنياتنا، ولكن إليك بعض الأنشطة التي يمكنك تجربتها بينما أنت عالق بالداخل.

1. أقرا
تعد القراءة ، وخاصة قراءة القصص الخيالية ، طريقة رائعة لاختراق صعوبة العزلة داخل بيئة الحجر الصحي لأن القراءة يمكن أن تنقلك إلى أي عدد من العوالم والوقائع . يمكن لكل شخصية وإعداد أن يشعل خيالك إلى أماكن جديدة وآفاق جديدة.
2. جد خطة تمرينات للمحافظة علي وزن الجسم وممارسة الرياضة.
فهناك الكثير من التمارين الرائعة التي يمكنك القيام بها مع القليل من المعدات أو عدم وجودها.
3. اتصل بصديق أو فرد من العائلة.
إذا كنت في الحجر الصحي ومعزول عن بقية العالم الخارجي ، فأنت لست معزولًا تمامًا عن الناس ،إذا كان لديك هاتف أو حاسول يعمل ، فيمكنك الاستفادة من هذه المرة للتواصل والمتابعة مع الأصدقاء والعائلة الذين ربما لم تتحدث معهم في بعض الوقت، فقد حان وقت إستغلال الإنترنت والثورة التكنولوجية.
4. أكتب ،استفد من هذا الوقت في الكتابة ولا يشترط أن تكون إحترافية ، يمكن أن تبدأ ب كتابة مذكرات ،قصة، رواية .
5. تعلم لغة أجنبية ، فهنالك الكثير من المواقع والتطبيقات المتاحة عبر الإنترنت المخصصة لتعلم اللغات الأجنبية.
6. إحترف دورة عبر الإنترنت ، هناك العديد من المواقع والمنصات المدهشة التي تسمح لك بتعلم مهارة جديدة أو أخذ دورة عبر الإنترنت حول موضوع جديد ، أو تتعمق في مهارة تعرفها بالفعل.
فقد طورت المنصات أسلوب التعلم عن بعد وطرح دورات جديد بشكل مجاني ، ومن أهم هذه المنصات : حسوب ،رواق ، إدراك والعديد.
في كلتا الحالتين ، فإن العزلة في الحجر الصحي ستكون فترة زمنية جيدة للاستثمار في واحدة من هذه الدورات، أنت لا تعرف أبدًا كيف يمكن أن يكون ما تتعلمه مفيدًا عند الخروج من الحجر الصحي،و  سيساعدك أخذ دورة عبر الإنترنت في مواصلة إثارة اهتمامك مستقبلاً.
7. جد فرصة عمل عبر الإنترنت ،أي من المنزل تماماً.
أن الانتشار السريع للفيروس والتباعد الاجتماعي لم يكن كافي ، فهناك عامل ثالث لهذا الوباء يثير قلق العديد من الناس: التأثير الاقتصادي.
أغلقت الشركات في جميع أنحاء العالم ، وفقد الملايين وظائفهم ، وأسواق الأسهم تنخفض ، من المؤكد أنه سيكون هناك طريق طويل إلى الانتعاش الاقتصادي بمجرد إدارة الأزمة الصحية، لذلك إغتنم الفرصة وجد عملاً ولن تجد صعوبة بذلك ما دمت تملك المهارة والتصميم ، فهنالك العديد من المواقع التي توفر خدمات عمل بجميع المجالات مقابل مادي معين ، ومن أشهر هذه المواقع العربية:
. مستقل.
. 5 خمسات.
. سونديلز.
. 22 عربي.
. أي خدمة.
. بعيد.
. تالنت روت.
8. حاول إستغلال وقتك وممارسة هواياتك المختلفة ، إستثمر وقتك في إبداعك.
9. إقتني حيوان أليف، وإذا لم تكن من محبي الحيوانات ؛ فيمكنك زراعة بعض الأشجار والنباتات بحديقتك او تكتفي بها علي شرفة منزلك اذا لم يتوفر مساحة زراعية.
10. إكسب عادة إيجابية ، وتخلص من عادة سلبية؛ الإستثمار في نفسك هو إجراء تحسينات صغيرة ومستمرة علي حياتك الشخصية والعملية والمهنية تمكنك من إحداث تغير في حياتك للأفضل .
الكاتب الأمريكي ستيفن كوفي “الاستثمار الأقوى الذي يمكننا تحقيقه هو الاستثمار في أنفسنا، فهي الأداة الوحيدة التي نملكها، والتي من خلالها نتعامل ونساهم في الحياة”.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *