التخطي إلى المحتوى
هل ما زال من الممكن كسب المال على الإنترنت؟

قول الكثير من الناس أن الإنترنت قد مات ،  فهل ما زال هناك أموال يمكن جنيها على الإنترنت؟

الإجابة الصحيحة:

يمكن أن تأتي الأرباح من أي مكان ، بما في ذلك ذلك من الإنترنت. هناك العديد من الطرق للحصول على المال من الإنترنت، ويمكنك الاختيار حسب قدراتك وسنختار الكسب من المواقع .

تظهر الأبحاث ، مراراًوتكراراً، أن المستهلكين يرغبون في إنفاق المزيد من أموالهم عبر الإنترنت ، وأن الإنترنت سرعان ما أصبح جزءاً لا يتجزأ من نمط حياتهم ، وسيستمر كذلك.
ولكن مع الأخذ بالحيطة والحذر من بعض مواقع الإنترنت ، فمستهلكون الإنترنت يريدون مواقع ذات مصداقية وتستحق التسوق قبل أن يصرفوا أموالهم ، و لا تزال قواعد العمل التقليدية المبنية على الأعمال التجارية عبر الإنترنت جارية، و من الحكمة أن تتذكر أن الإنترنت ليس هدف عملك ؛ إنما هو وسيلة لمساعدتك في تحقيق أهداف عملك لذا من الضروري إلتزم الشفافية والمصداقية .
وهناك عدة قواعد لبناء أعمال علي الإنترنت تبقي مستدامة وناجحة:

1. وضع خطة عمل قابلة للتطبيق

السبب الأكبر لفشل العديد من المواقع وطرق الربح عبر الإنترنت هو خطة العمل الغير كافية لكيفية ومتى ستحقق الربحية، و يعد تطوير خطة عمل قابلة للتطبيق من البداية أمرًا بالغ الأهمية، للحصول على أعمال إنترنت ناجحة ومستدامة .
و يجب أن تحتوي خطتك على رؤية واضحة وصادقة لها معنى لك ولأعمالك، و يجب أن يكون تركيزك الرئيسي على “التخطيط للربح” في غضون فترة زمنية محددة ، وهذا يتطلب منك تخصيص وقت للبحث المدروس والتخطيط والتنفيذ والاختبار ، و ستحتاج إلى اختبار نموذج عملك أولاً والتأكد من أنه قابل لإستثمار ومستدام.
و بغض النظر عن مدى خيالية وجودة موقعك ، إذا لم يكن هدفك هو تحقيق الربح ، فسوف تخرج من العمل.

2. إتخذ شخص ناجح كنموذج

• من الحكمة دائماً أن تتعلم من أخطاء الأخرين بدلاً من التعلم من أخطائك لأن هذا قد يكون مكلفاً ومؤلماً في بعض الأحيان.
• تتبع وتعلم من قصص النجاح المعيارية ، سواء كانوا منافسيك أو غير ذلك ،لماذا ترغب في قضاء بعض الوقت في إعادة اختراع العجلة بينما يمكنك التعلم من أولئك الذين كانوا هناك بالفعل وقاموا بذلك بنجاح.
• تعرف على كيفية تصميم موقع الويب الخاص بهم ، وإنشاء المنتجات ، وكتابة نسخ المبيعات ، وعملية المبيعات ، وما إلى ذلك.
3. التركيز على السوق المتخصصة

لا تكن كل شيء، لكل شخص مجال محدد و من خلال محاولة الهيمنة على سوق ضخم وكبير لن تعطي النتائج الأفضل، لأنك ببساطة لا يمكنك القيام بذلك بشكل فعال.
ركز أثناء عملك على الإنترنت على جزء قابل للإستهداف من السوق أو مجموعة محددة بدقة من العملاء المحتملين، وتنبع أهمية هذه  ميزة أنها أقل قدرة على المنافسة في مثل هذا السوق .
و لكي يكون هذا فعالاً ، يجب أن تكون مكانة السوق التي تستهدفها سريعة الحركة ، ويمكن الوصول إلى عملائها ، ويجب ألا يكون هناك بالفعل شخص مسيطر لتخفيف من حدة المنافسة بالبداية.

الخلاصة :إيجاد سوق متخصصة ، وتقييم احتياجات السوق ، ثم تقديم منتجاتك أو خدماتك التي تلبي احتياجاتهم.

4. تمييز عملك

للحصول على حصة أكبر في السوق وتكون قابلة للإستمرار ومستدامة ومربحة ، تحتاج تماماً إلى تمييز عملك عن منافسيك ، وجعل عملك الخاص في أعين العملاء .

ويمكنك القيام بذلك عن طريق إنشاء ما يسمى اقتراح أو إستطلاع رأي حول خدماتك ، و بشكل فعال تنقلها إلى السوق المستهدف من خلال جهودك التسويقية وأداء عملك، وهذا أمر بالغ الأهمية بشكل خاص إذا كنت تعمل في سوق تنافسية للغاية.

ودائماً فكر في هذه الأسئلة: “ما هو الشيء الوحيد الذي يجعل عملك فريداً ومتميزاً؟ لماذا يجب على الأشخاص الشراء منك وليس من منافسيك؟ هل أعدهم بقيمة أو فائدة أو خدمة رائعة؟”

5. أنفق أموالك بحكمة.

تعد التكاليف أحد المحددات الرئيسية لاستمرارية عملك على الإنترنت ، ستحتاج إلى تتبع تكاليفك والتحكم فيها بعناية منذ البداية والتأكد من أنه يمكنك البدء في تحقيق ربح قريباً، لأن الإنفاق غير المستحق دون التفكير في الموارد الواردة سيؤدي إلى نزف أموالك حتي النهاية.

6. خدمة عملاء متفوقة

بالإضافة إلى خطة عمل قابلة للتطبيق ، ستكون خدمة العملاء الممتازة هي مفتاح نجاحك.

يجب أن تكون خدمة العملاء المتفوقة أولوية عالية في خطة العمل الخاصة بك، قم ببناء علاقة ثقة طويلة الأمد مع عملائك و وسع أفاقك ، وأرسل نفسك للتدريب على خدمة العملاء ، وقم بتنفيذ طلباتهم على الفور ، وذكر نفسك دائماً باستمرار سبب وجودك.

هذا أمر بالغ الأهمية لأنه يكلف خمسة أضعاف كسب عميل جديد أكثر من تكلفة الاحتفاظ بعميل موجود، علاوة على ذلك ، سيخبر عميل غير راضٍ عن خدمتك ، في المتوسط ​​، خمسة أو ستة أشخاص عن خدمتك السيئة.
الخلاصة : هي أن الاعتناء بعملائك يوفر المال ويعزز الأرباح.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *