التخطي إلى المحتوى
الطب البديل والعلاج بالاعشاب

 الطب البديل والعلاج بالاعشاب:

 هو نوع من انواع الطب لم يتم تعليمه مثل الطب 

التقليدي ،يقوم هذا الطب على التجارب  للعلاج بها دون بنائها علي ابحاث علميه، يستخدم الطب البديل بجميع الدول والشعوب النامية، ويتعالجون بالطب البديل كطب أولي.

أشكال الطب البديل العلاج بالاعشاب

الطب البديل له عدة اشكال ومنها:

العلاج بالاعشاب

يعتبر العلاج بالاعشاب من الطرق القديمة التي تستخدم من آلاف السنين يتم بها علاج بعض الأمراض، ويستخدم لكل مرض نوع من الأعشاب التي يتم العلاج بها ومن الأعشاب التي تعالجها 

البقدونس

 يحتوي البقدونس على العديد من المعادن المفيدة مثل البوتاسيوم والحديد وبعض الفيتامينات الضرورية للجسم ويخفف البقدونس من التوتر ويعالج مرض احتباس البول وطارد للحصوت ويعالج امراض الكلي.

الزنجبيل

يعمل الزنجبيل على شفاء بعض الحالات الصحية حرق الدهون، وتنظيم ضغط الدم ويعمل علي تحسين الصحه الجنسيه والتخلص من نزلات البرد والزكام و العنايه بالبشره والشعر ويستخدم الجنزبيل أيضا في علاج بعض مشاكل الجهاز الهضمي مثل القولون  العصبي و الغثيان والحموضه والقرحه وسوء الهضم وعلاج الصداع عموما، والتهاب المفاصل و يعمل على التنحيف وحرق الدهون.

الزعتر

 يعتبر الزعتر من المضادات الحيوية الطبيعية الجيدة للوقاية  من الفيروسات،فيشرب الكثير من مشروب الزعتر خاصتن في فصل الشتاء لأن الفيروسات تنتشر بكثرة في الشتاء مثل الأنفلونزا وأمراض الجهاز التنفسي والتهاب الحلق والتئام الجروح.

النعناع

 يعالج النعناع الكثير من الأمراض مثل الإسهال والمغص وآلام المعدة والقولون ويساعد على خروج الغازات،يشرب النعناع مغلي أوباما تقطيعه مع السلطة.

الهندباء

 تعمل على تنقية وتطهير الكبد والمحافظة عليها وتحافظ على الجهاز الهضمي و تحفز البنكرياس وتحافظ على نسبة السكر في الدم.

البابونج.

 يعالج البابونج العديد من الأمراض مثل أمراض القلب و الغثيان والحموضه والقرحه.

 

الطب البديل والعلاج بالاعشاب وأنواع الطب البديل

يعتبر الطب البديل له أنواع متعددة من أهمها ما يلي:

التنويم المغناطيسي

يعمل التنويم المغناطيسي على ازدياد التركيز عن طريق متخصص أو معالج وهى إعادة زكريات وصور عقلية، وعند الخضوع للتنويم المغناطيسي تشعر بعدها براحة تامة 

مخاطر التنويم المغناطيسي

لا يسمح للشخص المصاب بأمراض عقلية حادة وذلك يؤدي إلى الصداع التوتر والدوار والقلق والتوتر واختلاف في الفكر.

اليوجا

 وهي من أنواع الرياضة وتعمل اليوغا على استرخاء وتقوية عضلات الجسم وتعمل أيضا على علاج بعض الأمراض مثل الاكتئاب النفسي ،وتحفز الدماغ على العمل وتنشيط وبناء الخلايا في الجسم وإفراز هرمون الافيونات ويقوم هذا الهرمون بتسكين آلام الجسم.

الابره الصينية

انتشر العلاج بالابره الصينيه علي نطاق واسع لقدرتها علي علاج الكثير من الأمراض مثل الإدمان من المخدرات وعلاج الربو وتساعد إفراز الهرمونات مثل المورفينات والكورتيزونات التي تقوم بعلاج الالتهابات الأطراف العصبية والجسدية.

 العلاج بالصوت

عند سماعك الموسيقي تحس بصفا الذهن وهدوء الأعصاب يلجأ بعض الأشخاص للعلاج بالموسيقى الهادئة في علاج الأمراض النفسية وحالات اضطرابات النوم ،ويعد الكرسي الصوتي الفسيولوجي من الأصوات التي تعالج الأمراض العصبية والعظمية والعضليه والنفسيه من خلال الذبذبات التي يصدرها الكرسي الصوتي الفيسولوجي ،واستخدم التدليك أيضاً لتنشيط الدورة الدموية وتقليل الالام العظام  وتصلب الشرايين.

اللمسة الشفائية

تعتبر اللمسة الشفائية من أنواع العلاجات القديمة،لايستخدمه الكثير من الأشخاص ويعتمد هذا العلاج على الطاقة الشفائية والطاقة الروحية يقوم المعالج بلمس يد المريض ببث الطاقة الإيجابية للمريض،وكان يستخدم هذا العلاج قديما في فرنسا كان يقوم المريض بلمس يد الحكام والملوك لبث الذبذبات الإيجابية لهم.

اتمنى ان يكون قد أفادكم هذا المقال وأدعو الله أن يشفي كل مريض

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *