التخطي إلى المحتوى
علاج الصدفية بالاعشاب

مرض الصدفية:

مرض الصدفية يعتبر من الأمراض المزمنة وليس من الأمراض المعدية وهو من الأمراض التي تصيب الجلد والمفاصل وأحيانا الاظافر ويصيب الرجال والنساء في أي عمر من الأعمار وأكثر الإصابات تكون في الاشخاص البالغين فهو التهاب جلدي غير معدي وتظهر الصدفية على هيئة بقع حمراء اوسطها قشور فضية يصيب جلد فروة الرأس وأسفل الظهر والركبتين وهذه المناطق الأكثر إصابة.

أسباب الإصابة بالصدفية:

  • الآباء والأمهات المصابون بالصدفيه الاكثر لنقل المرض لأبنائهم وينتقل أيضا عن طريق الأمراض الوراثية والإصابة أيضا عن طريق الهرمونات وتناول بعض الأدوية الالتهابات مثل التهاب الحلق والإيدز تنقسم الصدفية الى عدة أشكال على حسب الشكل والمكان المصاب مثل صدفية اليدين والقدمين وصدفيه الاظافر والصدفية البثرية الصدفية تصيب منطقة الحفاضات.
  • وتعالج الصدفيه بعدة طرق مثل العلاج باستخدام الأدوية والأشعة او العلاجات الموضعية مثل الكريمات و الكورتيزون والعلاج بأشعة الشمس فوق البنفسجية ب أو عن طريق تناول الأدوية بالفم أو الحقن السورالين وحبوب الاسيتريتين والسيكلوسبورين والعلاج بالاعشاب.

    علاج الصدفية بالاعشاب
    علاج الصدفية بالاعشاب

علاج مرض الصدفية بالأعشاب:

يوجد لدينا الكثير من الأعشاب والنباتات الطبيعية التي لا يخلو منها منزل أو مطبخ تستخدم في علاج مرض الصدفية والتخفيف من أعراضه مايلي:

-العرقسوس

مفيد جدا العرقسوس في التخلص من مرض الصدفية لاحتوائه على مركب شبيه الكورتيزون لا يسبب اعراض جانبيه مثل الكورتيزون طريقة استخدام العرقسوس يخلط مسحوق العرقسوس مع الفازلين ويدهن به المنطقة المصابة.

-الصبار

يحتوي الصبار العديد من الأحماض والمعادن مثل جلوكوزيدات انثراكينونية وأكد الباحثون أن الصبار له فاعلية في تسكين الآلام ويستخدم في علاج الأمراض الجلدية والحروق ولدغات الحشرات ويستخدم في مستحضرات التجميل كعنصر رئيسي ويمزج مع العسل النحل لعلاج الصدفية كدهان.

-الخلة البلدي

هي نبتة معمرة تستخدم منذ القدم في علاج مرض الصدفية عن طريق تدليك الصدفية بها والتعرض للشمس لأنها تحتوي على السورالين أثبتت هذه المادة على الحد من تكاثر الخلايا المصابة وتعمل على إيقاف انقسام الجلد وظهور القشور.

-الأفوكاتو

هي ثمرة تشبه الكمثرى من حيث الشكل والحجم ينصح خبراء الطب البديل باستعمال قشرة الافوكاتو لعلاج مرض الصدفية تحتوي ثمرة الأفوكادو على ب بروتينات وفيتامينات تساهم في علاج الصدفية ويعمل لب الأفوكادو على ترطيب المنطقة المصابة بالصدفية.

-الحلبة

تعتبر الحلبة من أشهر الأعشاب في علاج كثير من الأمراض ويستخدم ايضا في علاج مرض الصدفية من خلال خلط الحلبة بزيت الزيتون ويستخدم كدهان على المنطقة المصابة ويتناول مشروب الحلبة عن طريق الفم وهو مفيد ايضا في علاج الصدفية.

-البابونج

تستخدم زهرة البابونج التي تحتوى على زيوت طيارة ويحتوي هذا الزيت على مادة تسمى جازولين يستخدم في علاج الصدفية وجفاف الجلد والحساسية أيضا ويمكن استخدام مسحوق البابونج بعد خلطه مع زيت الزيتون ووضعه على المنطقة المصابة ويدهن يوميا بالليل حتى الشفاء.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *