التخطي إلى المحتوى
ماهى فوائد شرب الزنجبيل للتخسيس؟ 

الزنجبيل من أفضل الأعشاب التي أثبتت الأبحاث العلمية فعاليتها وفوائد شرب الزنجبيل عظيمة، ليس فقط للتخسيس ولكن أيضًا في جوانب مختلفة في مجال الصحة العامة وصحة الجلد والشعر وتحفيز الألياف العضلية والعديد من الفوائد الأخرى غير فاعليته فى رفع معدل الحرق والتخسيس.

فوائد الزنجبيل

ماهى فوائد شرب الزنجبيل للتخسيس؟ 

الزنجبيل من أقوى الأعشاب التي تستخدم في التخسيس والوصول إلى الوزن المثالي، حيث يحتوي الزنجبيل على الجينجرول والتي أثبتت عدة أبحاث أمريكية ذلك يساعد في تحفيز عملية التمثيل الغذائى،أي تسريع حرق العناصر الغذائية المخزنة في الجسم والتي تشمل الكربوهيدرات والسكريات، وكذلك الدهون وما إلى ذلك،وتكمن فوائد شرب الزنجبيل بانتظام بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي ينتج عنه انخفاض واضح في الدهون مثل دهون البطن والأرداف والساقين وأجزاء مختلفة من الجسم تتراكم فيها الدهون.

الزنجبيل للهضم

تناول الزنجبيل قبل الوجبات يساعد على إفراغ المعدة مما يقلل من مشكلة عسر الهضم التي يواجهها الكثيرون. لذلك ينصح المختصون بشرب الزنجبيل قبل تناول وجبات مختلفة للتخلص من عسر الهضم، وهو من أفضل المشروبات خلال فترة الرجيم بغض النظر من نوع النظام الغذائي المتبع مثل الصيام المتقطع أو غيره.

 فوائد شرب الزنجبيل مع الليمون للتخسيس 

في أنظمة التخسيس بشرب الزنجبيل المختلفة نوصي دائمًا بشرب الزنجبيل مع الليمون حيث يساعد على فقدان الوزن السريع للجسم كله وحرق دهون البطن والكرش مع اتباع نظام غذائي وحتى بدون رجيم، لأنه يزيد من الشعوربالشبع ومعدل الحرق عن طريق تنشيط الدورة الدموية غير أن خصائصه المضادة للأكسدة تجعل الجسم يستفيد منه بشكل كبير ويصبح أكثر نشاطًا وحيوية ، ولكن إذا كنت ممن يتبعون نظامًا غذائيًا معينًا فعليك شرب هذا المشروب بدون سكر.

يتم الآن تصنيع العديد من المكملات الغذائية من قبل شركات أدوية مختلفة وحرصت على إضافة مادة الزنجبيل في التركيبة الطبية كعامل مساعد للتخسيس عن طريق تحفيز التمثيل الغذائي وعلاج الأمراض المختلفة مثل عسر الهضم والانتفاخ وكذلك لتنشيط الدورة الدموية وعلاج الخمول والكسل.

وقد أثبتت دراسات مختلفة فائدة هذه العشبة في رفع معدل الانتباه الذهني لمن يعاني من التشتت وقلة التركيز لدى البعض في استرجاع المناهج الدراسية أو ربما في العمل أو في مجالات الحياة المختلفة.

إلى جانب هذه الفوائد توجد فوائد شرب الزنجبيل أخرى لصحة الجهاز التنفسي فهو مشروب فعال في التخلص من السعال الشديد، حيث تعمل مضادات الالتهاب الموجودة فيه على تهدئة الجهاز التنفسي ويشمل ذلك السعال الجاف أو السعال المصحوب ببلغم.

يعمل الزنجبيل كطارد للبلغم ويمكن تناوله مرتين يوميًا عن طريق وضع شريحة طازجة منه في كوب 200 مليلتر وسكب الماء المغلي فوقه ويفضل تحليته بالعسل الأبيض المفيد في تخفيف السعال أيضًا ثم تقليبه جيد وتركه لعدة دقائق حتى يهدأ، وإذا لم تتوفر شرائح طازجة يمكن وضع ملعقة كبيرة من مطحون الزنجبيل بدلاً من ذلك.

كيفية عمل الزنجبيل الصحي للتخسيس لحرق الدهون

فيما يتعلق بطريقة عمل المشروب الصحى لحرق الدهون

أولاً يمكن استخدام الزنجبيل الطازج أو حتى طحن الزنجبيل فإذا لم يكن طازجًا يكون تأثير المواد الفعالة فيه أقل من الطازج بنسبة كبيرة في رفع معدل حرق الدهون المتراكمة في الجسم كله مثل دهون الكرش والأرداف والساقين وغيرها، والطريقة الفعالة للحصول على فوائد شرب الزنجبيل 

  • اغلي 200 مل من الماء.
  • يُسكب الماء المغلي على ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المطحون الطازج أو شريحة منه70 جرام.
  • قلّب المشروب جيدًا.
  • أضف عصير ليمونة إلى الكوب.
  • الأفضل تغطية المشروب وتركه حتى يهدأ.
  • اشرب المشروب 3 مرات يوميا بعد الوجبات الرئيسية.

يوصى باستخدام المطحون لفترة قصيرة من الوقت لذلك كلما زاد استخدامها فور طحنها كلما كانت أكثر فائدة.

يعتبر هذا المشروب من المشروبات المسموح تناولها في نظام الصيام المتقطع لفقدان الوزن بشكل صحي، ولكنه من أفضل المشروبات التي يمكن تناولها في هذا النظام الغذائي أثناء الصيام، وذلك لقلة عدد السعرات الحرارية فيه كما أنه منشط للدورة الدموية ومحفز لعملية التمثيل الغذائي.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *