التخطي إلى المحتوى
تعيين امرأة كمساعد لرئيس مجلس الشورى للمرة الأولى فى السعودية

اصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مرسوم ملكي لإعادة تشكيل مجلس الشورى في السعودية وتضمن المرسوم تعيين امرأة كمساعد لرئيس مجلس الشورى لأول مرة في تاريخ المملكة وهى الدكتورة حنان الأحمدي كمساعد لرئيس مجلس الشورى لتكون أول امرأة في تاريخ المملكة العربية السعودية يتم تعيينها في هذا المنصب و ياتي ذلك في اطار رؤية حكومة المملكة لتمكين المرأة السعودية.

تعيين امرأة كمساعد لرئيس مجلس الشورى للمرة الأولى في السعودية

ولدت الدكتورة حنان الأحمدي في مكه المكرمة وحصلت على بكالوريوس في العلوم الإدارية والإقتصادية من جامعة الملك سعود ثم اتجهت الى الولايات المتحدة الأمريكية حيث حصلت على ماجستير في الإدارة الصحية من كلية الدراسات العليا في جامعة تولين ثم حصلت على الدكتوراه في الإدارة الصحية من كلية الدراسات العليا من جامعة بتسبرغ في بنسلفانيا.

المناصب التى تقلدتها الدكتورة حنان الأحمدي

عملت الدكتورة حنان الأحمدي في عدة مناصب قيادية حيث عملت كمنسقة الإدارة الصحية بالفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة،ثم منصب منسقة البرامج العليا ثم مدير عام بنفس الفرع.

ودخلت الأحمدي مجلس الشورى السعودي في العام 2013 حيث كانت عضوة في مجلس الشورى فى الدورتين السادسة والسابعة،كما إنها إنها عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية للأدارة و عدد من لجان الأخرى وعضوة في عدة جمعيات خيرية وغير هادفة للربح كما أن لها عدة أبحاث منشورة في دوريات إقتصادية.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *