التخطي إلى المحتوى
فوائد وتوصيات لشرب القهوة
:55Z | | ¹‘

بالنسبة لبعض الناس ، يعتبر شرب القهوة أسلوب حياة لا يمكن التخلي عنه،  هل تعلم أن شرب القهوة مفيد أيضًا للجسم طالما أنه يشرب حسب التوجيهات وفي أفضل وقت؟

إذا كنت لا تعرف ، فأنت تقرأ المقال الصحيح. لأنه ، اتضح أن هناك العديد من عادات القهوة السيئة التي يفعلها مدمنين  هذا المشروب.

في هذا المقال سنناقش أفضل وقت لشرب القهوة مع التوصيات حتى لا يفقد هذا المشروب المر فوائده، نأمل بعد قراءة الوصف أن تكون أكثر حكمة في تناول هذا المشروب،  لأنه إذا تم تناول القهوة بإهمال وإفراط ، يمكن أن يكون للقهوة الصحية تأثير سلبي على الجسإن شرب القهوة المرة ليس فقط لذيذًا ، بل إنه يوفر العديد من الفوائد للجسم إذا كنت تشرب وفقًا للتوصية وفي أفضل وقت، هل تعلم أنه يمكن الوقاية من ثلاثة أمراض خطيرة على الأقل عن طريق استهلاكها بانتظام وفقًا للقواعد:-

1. منع مرض السكري .

القهوة تحتوي على مادة تسمى cafestol والتي يمكن أن تشجع إنتاج الأنسولين في الجسم.

إذا لم تكن تعلم ، فإن الأنسولين هو هرمون ينظم مستويات السكر في الدم في الجسم،  بمساعدة هذه الهرمونات ، يستطيع الجسم تحويل الجلوكوز إلى طاقة أو تخزين الجلوكوز الزائد في شكل احتياطيات الطاقة.

2. الوقاية من الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض باركنسون والزهايمر.

ليس مرض السكري فقط ، هذا المشروب قادر أيضًا على منع الأمراض التنكسية مثل مرض الزهايمر وباركنسون. إذا كنت لا تعرف ، يمكن أن يتسبب هذان المرضان في فقدان الذاكرة للمصابين ، وتقليل وظائف الأعصاب ، وحتى الخرف.

تم تأكيد هذا الادعاء من قبل المعهد الوطني للغذاء والتغذية في بولندا ، أظهر بحثهم  أن شاربي القهوة لديهم مخاطر أقل بنسبة 65٪ للإصابة بمرض الزهايمر و 40٪ أقل عرضة للإصابة بمرض باركنسون.

3. على مستوى أخف ، فإن الكافيين الموجود في القهوة له تأثير يمكن أن يخفف مؤقتًا الصداع.

4. بالإضافة إلى تخفيف المرض ، يمكن أن تساعد  القهوة  أيضًا على ممارسة الرياضة وفقدان الوزن، فإن تأثير حمض الكلوروجينيك هو توفير الطاقة من حرق الدهون في الدم. لذلك من الجيد أن تشربه قبل ممارسة الرياضة.

5. القهوة غنية بمضادات الأكسدة .

*** نصيحة شرب القهوة.

طالما أنه يتوافق مع التوصيات المقدمة ، فإن شرب القهوة له فوائد جيدة للجسم. حتى لا تستهلك هذا المشروب المر بلا مبالاة ، انتبه للتوصيات التالية وكيفية الشرب.

1. لا تشرب كثيرا.

“الإكثار من الشيء الجيد هو أمر سيء”،  تمامًا مثل القهوة ، إذا كنت تشرب الكثير فقد يكون ضارًا لجسمك.
تشمل الآثار الجانبية للإفراط في تناول القهوة : اضطراب المعدة ، والغثيان ، والأرق ، وزيادة معدل ضربات القلب.

*** ما هي الجرعة الصحيحة؟تعتمد الإجابة على وزنك وفصيلة دمك وعمرك ومقاومتك للكافيين. لذلك ، يمكن أن تختلف الجرعة القصوى لكل شخص.

ومع ذلك ، يتفق العديد من خبراء التغذية على أن الحد الآمن لاستهلاك هذا المشروب هو 300 إلى 400 مجم يوميًا. إذا كنت محتارًا بشأن وزنها ، فعليك تناول كوبين بحجم عادي يوميًا.

2. لا تضيف السكر.

على الرغم من أنها مرادفة للطعم المر ، إلا أن بذور نبات القهوة تحتوي على السكريات الطبيعية فيها. حتى بعد التحميص ، لا يتم فقد محتوى السكر في البذور.

بصرف النظر عن وجود السكريات الطبيعية ، تحتوي البذور على حمض الكلوروجينيك ، الذي يحرق دهون الدم للحصول على الطاقة. هذا أيضًا أحد الأسباب التي تجعل الشخص بعد شرب القهوة يشعر على الفور بمزيد من التركيز والنشاط .

لسوء الحظ ، يستهلك معظم الأشخاص هذا المشروب مع السكر وبعض الإضافات ، وبالتالي فإن حرق الدهون في الدم لا يحدث لأن الجسم يأخذ الطاقة من السكر.

حتى لا تضيع فوائد شرب القهوة ، لا تضيف السكر. حاول أن تعتاد عليها، وتجد المتعة وراء طعمها المر.

3. تجنب المبيض.

بعد تجنب السكر ، الشيء الثاني الذي يجب تجنبه هو المبيض، على الرغم من أنه لا يدمر فوائد شرب القهوة ، إلا أن المبيض نفسه يحتوي على مكونات أقل صحة للجسم.

هذا المبيض غير صحي لأنه يستخدم المزيد من المكونات مثل زيت جوز الهند أو الزيت النباتي، وبالتالي ، سيزداد عدد السعرات الحرارية والدهون المشبعة في مشروبك. بالإضافة إلى ذلك ، هناك الكثير من المكونات غير الطبيعية في تركيبة الكريمات.

يضيف بعض الناس المبيض إلى القهوة لجعل مذاقها أفضل، إذا كنت لا تحب القهوة السوداء حقًا ، فمن الأفضل إضافة حليب  كامل الدسم  أو كريمة ثقيلة  إلى المشروب.

في دراسة أجراها مركز أبحاث ، ثبت أن إضافة المبيض يقلل من أداء حمض الكلوروجينيك في الدم، في حين أن إضافة الحليب كامل الدسم  إلى القهوة لا يؤثر على أداء هذه المواد.

4. الابتعاد عن القهوة سريعة الذوبان.

خاصة إذا كان نوع القهوة المخمرة عبارة عن خليط مع الحليب مثل الكابتشينو أو اللاتيه .

السبب هو أن المنتجات الفورية غالبًا ما تستخدم مسحوق الذرة كمكثف. لذلك إذا نظرت إلى الجزء الخلفي من العبوة ، ستجد أن السعرات الحرارية الموجودة في فنجان القهوة مرتفعة للغاية.

في دراسة نشرت في  المجلة الأوروبية للصناعات الدوائية والبحوث الطبية ، ل30فرد من البالغين، رجال ونساء أصحاء، وقدمت القهوة الفورية كل صباح ومساء لمدة 14 يوما نتيجة لذلك ، اكتسبت النساء في التجربة وزنًا بعد التجربة.

ما هو أفضل وقت لشرب القهوة؟ في أي وقت؟ ليل؟ أم أثناء النهار؟ الإجابة الصحيحة هي حسب نمط حياتك. إذا كنت مرتبكًا ، فاستمر في قراءة هذه المقالة.

1. بعد ساعتين من الاستيقاظ
بالنسبة لبعض الناس ، تعتبر قهوة الصباح نشاطًا لا يمكن التخلي عنه، في الواقع ، يلتزم الكثير من الناس بهذا الروتين ، هناك قول مأثور ، “إذا لم تكن قد تناولت القهوة ، فهناك شيء مفقود”. ليس فقط التعبيرات ، تنتشر الميمات التي تصور أشخاصًا في حالة مزاجية سيئة قبل القهوة على نطاق واسع على الإنترنت.

لهذا السبب يعتقد الكثير من الناس أن أفضل وقت لشرب القهوة هو بعد الاستيقاظ ، على الرغم من أن هذا غير موصى به،على الرغم من أن الإغراء في الصباح لشرب فنجان من القهوة قوي ، فقد تبين أن أفضل وقت هو ساعتين بعد الاستيقاظ.

وذلك لأن مستويات هرمون الكورتيزول في الجسم تصل إلى ذروتها عند الاستيقاظ ، إذا كنت لا تعرف ، فإن هذا الهرمون يعمل على تنظيم عملية التمثيل الغذائي للكربوهيدرات والدهون والبروتينات لتلبية احتياجات الطاقة في الجسم.

أوضحت ليندي كوهين ، أخصائية التغذية  أن “الكافيين يؤثر على إنتاج الجسم للكورتيزول. إذا كانت القهوة هي أول ما تفعله في الصباح ، فإن جسمك ينتج كمية أقل من الكورتيزول وتصبح معتمدة على الكافيين لزيادة احتياجات الطاقة “.

وهذا ما يفسر سبب شعور بعض الأشخاص الذين يتبعون نظام القهوة في الصباح بالخمول في الصباح إذا لم يكن لديهم القهوة، شرب القهوة التي لها فوائد جيدة يجعلك في الواقع مدمنًا.

لذلك ، إذا كنت تستيقظ عادة في الصباح ، فإن أفضل وقت لشرب القهوة هو حوالي 09.00-10.00 عندما ينخفض ​​هرمون الكورتيزول. إذا كنت تستيقظ عادة في فترة ما بعد الظهر ، فامنح استراحة لمدة ساعتين تقريبًا بعد الاستيقاظ.

2. ساعتان بعد الغداء.

ثاني أفضل وقت لشرب القهوة هو بعد الغداء مباشرة. لأنه بعد الغداء ، سيبدأ الناس عادة في الشعور بالنعاس ويجدون صعوبة في التركيز، لذلك ، فإن تناول هذا المشروب في هذا الوقت يمكن أن يحافظ على تركيزك.

ما تحتاج إلى الانتباه إليه هو التوقف المؤقت. لا تشرب القهوة في نفس الوقت أو بعد الغداء مباشرة ، حاول أن تفصل بينها ساعة أو ساعتين، بهذه الطريقة ، سيتم تعظيم امتصاص طعامك.

فهو لا يتدخل فقط في امتصاص الطعام ، بل إن شرب القهوة على الفور أو أثناء تناول الطعام هو في الواقع ضار بالجسم، وفقًا للبحث ، فإن مزيج الدهون والكافيين يزيد بشكل كبير من نسبة السكر في الدم بنسبة تصل إلى الضعف، في الواقع ، هذا التأثير إذا حدث بشكل مستمر يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري.

3. ست ساعات قبل النوم.

أكثر المواد الموجودة في فنجان القهوة هي مادة الكافيين. هذه المادة قادرة على تعزيز الطاقة عن طريق حرق الدهون من الدم ، بحيث يمكنك الحصول على الطاقة عندما يشعر عقلك بالتعب.

لذلك ، يعتقد الكثير من الناس أن أفضل وقت لشرب القهوة هو عندما تبقى مستيقظًا لوقت متأخر. في الواقع ، يمكن أن يتعارض ذلك مع جودة النوم إذا كنت شخصًا حساسًا للكافيين، خاصة إذا كنت تعاني بالفعل من الأرق.

والسبب هو أن آثار هذه المواد تستمر لفترة كافية في الجسم، على الرغم من أن ذلك يعتمد على قدرة كل شخص على التحمل والوزن والعمر ، يتفق معظم خبراء التغذية على أنه لا يجب تناول الكافيين لمدة تقل عن ست ساعات قبل النوم.

إذا نظرت إلى بعض المقالات على الإنترنت ، يقول الكثيرون أن أفضل وقت لشرب القهوة هو قبل الساعة 2:00 مساءً. في الواقع ، لست بحاجة إلى أن تكون صارمًا إلى هذا الحد ، لأن الجميع ينام في أوقات مختلفة. فقط اضبط وقت الشرب على وقت نومك.

*** تجنب عادات القهوة السيئة.

بالنسبة لبعض الأشخاص ، أصبحت القهوة والسجائر  أسلوب حياة لا ينفصل، خاصة إذا تم القيام به في الليل عند السهر،  لذلك ، بالنسبة لأولئك الذين يمارسون هذه العادة في كثير من الأحيان ، احذروا ، قد تكون سامة بالفعل.

هذا لأن القهوة والسجائر مزيج سيء جدًا للجسم، والسبب هو أن كلاهما يحتوي على منبهات تؤثر على تدفق الدم. لذا فإن استهلاكهم معًا سيكون مرهقًا جدًا لعمل القلب.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *