التخطي إلى المحتوى
فوائد العسل الابيض للمناعة

فوائد العسل الابيض للمناعة تكثر هذه الايام الإصابة بأنواع مختلفة من الأمراض من كل عام، وذلك ناتج عن تقلبات الجوي التي يشهدها الطقس بين الفصول وخصوصا مع اقتراب فصل الشتا، الامر الذي يستوجب علي كل شخص الاهتمام بتناول الأطعمة التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي بالجسم، ومن أبرزها واهم هذه الاطعمة هو العسل الابيض، نظرًا لما يحتويه العسل من خصائص علاجية هائلة.

فوائد العسل الابيض للمناعة

• تعزيز جهاز المناعة
أكدت الدراسات التي اجريت أن العسل الابيض من الأطعمة الهامة التي تعمل تقوية جهاز المناعة للجسم، لاحتواء العسل على مضادة للفطريات والبكتيريا، ما يؤدي الى تقليل فرص الإصابة بالأمراض الفيروسية المختلفة، وبخاصةً مرض الإنفلونزا.
• علاج السعال للأطفال
اكدت بعض الدراسات، أن فوائد العسل الابيض للمناعة يساهم بشكل كبير في التخفيف من اعراض نزلات البرد والانفلونزا، وبخاصة السعال الذي يصيب الاطفال وخاصة مع اقتراب فصل الشتا، وينصح الاطباء عدم تناول العسل الابيض للأطفال دون عمر العام.
• ترطيب الشفاه
يعاني بعض الأشخاص وخاصة في فصل الشتا بتشققات في الشفاه، وذلك بسبب انخفاض درجة حرارة الجو، وايضا بسبب عدم تناول كميات كبيره من المياه بسبب عدم الاحساس بالعطش في فصل الشتا، مما يتسبب في الاصابة بالجفاف.
• ترطيب الجلد
للحفاظ على ترطيب الجلد، ينصح الاطباء بدهن البشرة وبخاصة المناطق التي بها التشققات الجلدية، بخليط يحتوي على العسل الابيض وعصير البرتقال والحليب، هذا الخليط يؤدي الي عدم اصابة الانسان بالجفاف وذلك لاحتواء هذا الخليط علي مكونات غذائية مفيدة جدا بصحة الجلد، فهذا الخليط يحتوي علي فيتامين سي، والذي يساعد البشرة ويحفزها علي انتاج الكولاجين اللازم لنضارة البشرة.
• تهدئة التهاب الحلق
يتميز العسل الابيض باحتوائه على مواد مضادة للالتهابات والفطريات، لذلك ينصح الاطباء بتناول العسل الابيض عند الإصابة بالتهاب الحلق، كما يوصي الأطباء بإضافة العسل علي عصير الليمون الدافئ، للزيادة من خصائصه العلاجية، لاحتواء عصير الليمون على فيتامين سي، الذي يساعد الجسم على إفراز أجسام مضادة للبكتيريا والتي تكون سببا لالتهاب الحلق، مما يساعد علي عملية الشفاء بشكل اسرع.
• شفاء الجروح
اكدت الدراسات التي اجريت علي بعض الحالات ان العسل الابيض يستخدم في علاج الجروح، وذلك لفاعلية العسل علي قتل الجراثيم وتجديد الانسجة مرة اخري، بالإضافة الي ان العسل يقلل من حدوث العدوي.
• علاج مشاكل الجهاز الهضمي
اثبتت الدراسات أن العسل الابيض يعالج بعض امراض الجهاز الهضمي ومنها الاسهال، بالإضافة إلى أن العسل يغذي البكتريا النافعة في الامعاء والتي لها اهمية كبيره ليس في عملية الهضم فقط ولكن في الحالة الصحية العامة للجسم.
• مصدر للطاقة
يعتبر العسل الابيض من الاطعمة الرائعة التي تمد الجسم بالطاقة، حيث يحتوي العسل على حوالي ١٧ جراما من الكربوهيدرات وذلك في كل معلقة، ويعتبر الكربوهيدرات من المواد الاساسية التي تمد الجسم بالطاقة.
بعض الوصفات لرفع كفاءة جهاز المناعة
يتم وضع معلقة صغيرة من الحبة السوداء والمعروفة أيضا بإسم حبة البركة توضع معلقة من عسل النحل، ثم بعد ذلك يخلط العسل الابيض مع حبة البركة جيدا، تناول هذه الوصفة مرتين يوميا.
يتم وضع كميات متساوية من حبة البركة ومن بذور الكتان ومن حبة الرشاد، يتم طحنهم جيدا حتي ينعم الخليط، ثم يتم وضع العسل الابيض علي الخليط، ضع الخليط في الثلاجة، قم بتناول معلقة يوميا للحصول علي افضل النتائج.
يتم خلط اللبن مع الكركم مع العسل وتناول هذا الخليط يساعد في تقوية جهاز المناعة، ووقاية الجسم من امراض المعدة.
تحدثنا في هذه المقالة عن فوائد العسل الابيض للمناعة وتقوية مناعة الجسم، وتعرفنا على بعض الامراض التي يعالجها العسل الابيض، وبعض الوصفات التي تساعد على رفع كفاءة جهاز المناعة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *