التخطي إلى المحتوى
7 أسباب شائعة لاستعادة الوزن الذي فقدته

7 أسباب شائعة لاستعادة الوزن الذي فقدته.يستعيد معظم الناس على الأقل بعض الوزن الذي يخسرونه إن لم يكن كله، لماذا؟.
ويرجع السبب لذلك بأن له علاقة كبيرة بعقلية المرء في ذلك ، والأهداف الأولية والطويلة المدى ، والتخطيط الدقيق والاستبصار، كما أن لها علاقة كبيرة بحقيقة أن وسائل الإعلام تواصل قصفنا بمعلومات حول كيف نحتاج إلى إنقاص الوزن وكيفية القيام بذلك بطرق غير صحيحة، إنه يركز كثيرًا على الكيفية التي تجعلنا نبدو رائعين ونشعر بالروعة. ولكن هناك القليل جدًا من الحديث عن كيفية الحفاظ على شكل جسمك الجديد والمحسن، فقدان الوزن الزائد ليس سوى جزء من المعركة، هذه مجرد بداية الرحلة ولكن معظم الناس لا يفكرون في الأمر بهذه الطريقة أو ينسون ببساطة أنه تغيير مدى الحياة في الموقف وأسلوب الحياة.

فيما يلي 7 من الأسباب الأكثر شيوعًا لاستعادة الوزن الذي فقدته:-

1. الأهداف الغير واقعية.

إذا وضعت أهدافًا غير واقعية فمن غير المحتمل أن تصل إليها. وحتى إذا قمت بذلك ، فلن يكون ذلك مفيدًا لصحتك وستكون عرضة لاستعادتها مرة أخرى، تشير الدراسات إلى أن أفضل هدف يمكنك تحقيقه هو خسارة 10٪ من وزنك الحالي، و الخطوات الصغيرة هي الأفضل إذا حددت هدفًا مرتفعًا للغاية ووصلت إليه بسرعة ، فلن يكون ذلك فقدانًا صحيًا للوزن ، وبالتالي لن يكون له هذا التأثير الدائم الذي تبحث عنه.

 

2. الأنظمة الغذائية التقييديةللغاية.

لا تعتبر الأنظمة الغذائية القاسية أو الأنظمة الغذائية التي تقيد مجموعات الطعام الضخمة فكرة جيدة أيضًا، عندما تقيد نفسك بتناول الكثير من الطعام ، فسوف ينخفض ​​وزنك ، وكذلك تفانيك، إنه ببساطة ليس مستدامًا وبعد فترة قصيرة من الوقت ستفقد الدافع ، وتتوقف عن العمل وتستعيد كل شيء ، كل ذلك لأنك تضغط على جسمك كثيرًا ولا تطعمه بشكل صحيح ، لذا ستبدأ في الرغبة في كل الأشياء السيئة لاستعادة الطاقة.

3. الإفراط في ممارسة الرياضة .

يختار الكثير من الناس ممارسة الرياضة كل يوم ، وأحيانًا عدة مرات في اليوم لفقدان الوزن، إنه يعمل في البداية ولكن مرة أخرى هذا غير مستدام ، خاصة إذا لم تكن معتادًا على ممارسة الرياضة من قبل، إن الانتقال من ممارسة الرياضة من صفر إلى قضاء كل يوم في صالة الألعاب الرياضية سيجعلك تشعر بالإرهاق، ومن الأفضل أن تبدأ بتمرين صغير لمدة 30 دقيقة 3 مرات في الأسبوع والعمل من هناك، الجانب السلبي الآخر للإفراط في ممارسة الرياضة هو أنه بمجرد وصولك إلى هدفك من المحتمل جدًا أن تتوقف عن ممارسة الرياضة بنفس القدر ، وسيفسر جسمك ذلك على أنه “وقت لاستعادة الوزن”.

4. المشاكل الأساسية.

سبب شائع آخر لاستعادة الناس الوزن الذي فقدوه هو أنها لم تكن المشكلة الحقيقية ، في البداية، إذا كنت مكتئبًا أو تعاني من بعض المشاكل العاطفية ، فإن فقدان الوزن لن يعالجها حقًا.
من المحتمل أن تدرك أنه بعد كل العمل الشاق ما زلت غير سعيد وتعود إلى طرقك القديمة. من المهم معالجة تلك المشاكل الأساسية الأخرى أولاً.

 

5. أسلوب الحياة.

أسلوب الحياة الخامل ليس جيدًا لأي شخص، نحن من المفترض أن نتحرك. لذا ، إذا فقدت وزنك ثم قررت أنه يمكنك الآن قضاء ساعات أمام التلفزيون أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك والقيادة بدلا من المشي ،كل ذلك سوف يؤدي إلى زيادة الوزن، ابق نشطًا دائمًا.
6. العودة إلى طرقك الحقيقة .

السبب الأكثر شيوعًا لاستعادة الوزن هو العودة إلى طرقك القديمة، كثير من الناس لا يدركون أنه لا يمكنك العودة لتناول الطعام كما فعلت من قبل، إنها ليست طريقة عملها إذا كنت تعاني من زيادة الوزن قبل أن تحتاج إلى تغيير نمط حياتك ، واتباع نظام غذائي مستدام ونظام تمارين رياضية ستلتزم به طوال حياتك، إذا التزمت بها على المدى القصير فقط ، فسيكون فقدان وزنك قصير المدى أيضًا.

7. الإجهاد.

الإجهاد هو سبب آخر لزيادة الوزن، ربما تفعل كل شيء بشكل صحيح ، تأكل جيدًا ، تمارس الرياضة. ولكن عندما تتعرض للتوتر ، من المحتمل أن يتوق جسمك إلى كل الأشياء السيئة مثل الشوكولاتة والوجبات السريعة، وقد تعتقد أن الغش مرة أو مرتين لن يتغير كثيرًا ، لكن وجبات الغش تلك تتراكم بالفعل.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *