التخطي إلى المحتوى
كيفية إصلاح جدول نومك: 10 نصائح

كلنا نتقلب في الليل من وقت لآخر، سواء كان الأرق مزمنًا أو بسبب فترة مرهقة في حياتك ، فنحن جميعًا مذنبون بسبب عادات النوم السيئة التي تجعل أدمغتنا وأجسادنا خارج السيطرة، تنظم الساعات البيولوجية في أجسامنا كل شيء من النوم إلى الهرمونات ، وعندما تخلط بين تلك الساعة وبين أقل روتين لوقت النوم المثالي ، فإنها كارثة.

وفيما يلي أفضل الطرق لإصلاح هذا النوم الأقل جودة حتى تشعر بالراحة كل صباح.

كيفية إصلاح جدول نومك إليك أفضل 10 نصائح.

1. اجعلها منتظمة.

اذهب للنوم في نفس الوقت كل ليلة ، وحاول ضبط المنبه في نفس الوقت كل صباح ، ستبدأ ساعتك الطبيعية في الظهور والإنتظام، والنوم على جدول غير منتظم أو السهر كل ليلة سيجعل جدول نومك أكثر فوضوية.

2. عادات الأكل الخفيفة قبل النوم.

من السهل على الكثيرين منا أن ينغمسوا في وقت متأخر من الليل ، خاصةً عندما يستمر إدمان Netflix ، علي الوجبات الخفيفة الدهنية والأطعمة الثقيلة أو الغنية بالتوابل ، التي يمكن أن توقظك وتسبب نوبة سيئة من عسر الهضم ، التزم بوجبات خفيفة ووجبة تملأك بالخضار والعناصر الغذائية بدلاً من الكربوهيدرات أو المكونات المصنعة.

3. تمرن في الصباح.

بالنسبة للكثيرين ، يفضل ممارسة الرياضة في المساء، لكن القيام بذلك يمكن أن يحافظ على معدل ضربات القلب مرتفعًا وينشطك ، بدلاً من إجهادك لقضاء ليلة نوم مريحة، يحتاج جسمك إلى وقت للتعب بشكل طبيعي ، لذلك لا تقم بتنشيطه في المساء، بدلًا من ذلك ، التزم بتمارين الصباح وبعد الظهر ، إذا أمكن.

4. إستخدام الأجهزة الرقمية.

يمكن أن يؤدي استخدام الهواتف وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا في وقت متأخر جدًا من الليل إلى إرسال إشارة لأذهاننا بأن الوقت قد حان في الخارج ، حتى لو كان منتصف الليل. حتى أنه يمنع إنتاج الميلاتونين، لهذا السبب يقترح العديد من المحترفين ترك هاتفك خارج غرفة النوم ، أو التوقف عن استخدامه قبل النوم بساعة.

5. غرفة النوم للنوم فقط.

نحن جميعًا نتصفح الإنترنت في السرير، ومن السهل أيضًا علينا تحويل السرير إلى مكتب منزلي أو مركز اتصال أو منطقةدراسة، قد يكون هذا مريحًا في الوقت الحالي ، لكن التوتر الناتج عن هذه الأنشطة سوف يستمر عندما تحاول تصفية ذهنك والنوم، احتفظ بغرفة نومك للنوم فقط وستهدأ الأفكار المتسارعة والقلق .

6. لا تأخذ قيلولة.

 

عندما لا تحصل على قسط كافٍ من النوم في الليل ، قد يكون من المغري حقًا أن تأخذ قيلولة قوية وتجدد نشاطك، ولكن بعد ذلك ، فأنت تدور فقط في حلقة مفرغة، حاول أن تمنع هذا الدافع من النوم في منتصف النهار ، وستجد أن عينيك بدأت في النعاس لاحقاً ، وهي بدايةالإصلاح لجدول نومك ببطء.

7. تمارين التنفس واليوجا.

عندما تفتح أنفاسك بشكل صحيح ، يمكن أن يساعدك على استرخاء عضلاتك ويعمل كشكل من أشكال التدليك الذاتي.

8. اخفض حرارة الغرفة.

إذا كنت تنام بشكل عام في غرفة دافئة أو ببطانية ثقيلة جدًا ، فقد يمنعك ذلك من النوم وفقًا للعلم ، فإن 68 درجة فهرنهايت هي الأمثل لتهدئة أجسادنا للنوم، كونك باردًا يجعلك متعبًا بشكل طبيعي لأنه عندما يصبح الجو أكثر برودة في الليل ، تستقبله أجسامنا كإشارة للإبطاء والنوم بسهولة.

9. إرتداء سدادات الأذن .

ينجح هذا أيضًا إذا كنت تعيش في منطقة حضرية صاخبة تمنعك من النوم.

10. التوجه للطبيب .

يمكن أن تبدو الحبوب المنومة وكأنها قرار صارم ، ولكن يتم تعزيز النوم بشكل طبيعي عن طريق الميلاتونين واتفاقية التنوع البيولوجي، يمكن لكليهما (نادرًا) أن يكون لهما بعض الآثار الجانبية للمستخدمين ، لذلك نقترح دائمًا التحدث إلى طبيب ، ولكن إذا كنت تتطلع إلى السير في الطريق الطبيعي ، ففكر في هذين العاملين المعجزة. فقط تذكر أن تخبر طبيبك عن أي أدوية قد تتناولها ، والتي يمكن أن تتداخل مع الميلاتونين.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *