التخطي إلى المحتوى
ما الجديد في هواتف Mate 40 الذكية الجديدة من Huawei؟

طرحت شركة التكنولوجيا Huawei هاتفها الذكي الجديد Mate 40 ، والذي تدعي الشركة أنه يحتوي على معالج أفضل من هاتف iPhone 12 الجديد من Apple.

تقول الشركة أن المعالج يعتمد على تقنية “Five Nanometer” على غرار الشريحة المستخدمة في iPhone، تدعي Huawei أيضًا أن لديها مليارات الترانزستورات المثبتة في معالجها ، وهو ما يزيد بنسبة 30٪ عن معالج Apple A14.

تدعي الشركة أن هذه الميزات تجعل هاتفها الذكي الجديد Mate 40 “أقوى” من iPhone 12.

ومع ذلك ، قالت Huawei إنها تفتقر إلى الرقائق المستخدمة في Mate 40 لأن الشريحة كانت تصدر من الولايات المتحدة ، لكن الولايات المتحدة فرضت عقوبات تجارية على الصين منذ سبتمبر من هذا العام.

هذا يعني أنه إذا نفدت الشركة من هذه المعالجات المسماة Karen 9000 ، فلن تتمكن من صنع المزيد من الهواتف الذكية Mate 40 بعد فترة.

حاليًا ، هناك شركتان فقط في العالم لديهما القدرة على صنع شريحة بخمسة نانومتر، ومن بين هؤلاء شركة TSMC التايوانية وشركة Samsung الكورية الجنوبية.

تحظر العقوبات الأمريكية على كلتا الشركتين شحن الشريحة أو أي من منتجاتها من أشباه الموصلات إلى شركة Huawei الصينية، أو أي منتج يستخدم “التكنولوجيا والبرامج الأمريكية”.

قالت الولايات المتحدة إن القرار استند إلى الأمن القومي ، لكن هواوي قالت إنه لا يمثل تهديدًا للولايات المتحدة، حاولت بي بي سي أن تسأل هواوي عن عدد الرقائق المتوفرة لديها حاليًا ، لكن الشركة رفضت الإجابة على السؤال.

خلال عرض تقديمي عبر الإنترنت ، أقر ريتشارد يو ، مسؤول الأجهزة الاستهلاكية بشركة Huawei ، بأن الشركة تواجه صعوبات كبيرة بسبب العقوبات التجارية الأمريكية.

تواجه Huawei عدة عقوبات أخرى من واشنطن، لم يتم تقديم أي هاتف ذكي من الشركة في الولايات المتحدة منذ منتصف عام 2019 ، ولا يمكن للعديد من هواتفها ، بما في ذلك متجر Play ، استخدام خدمات Google.

رغم كل هذا ، فإن هواتف Huawei هي ثالث أكثر الهواتف مبيعًا في العالم وأكبر شركة للهواتف الذكية في الصين.

قال خبير التكنولوجيا مو جيا “هواوي تحتل مرتبة عالية في الصين والناس أكثر وعيا بالعلامة التجارية”.

يقول إنه من المتوقع أن يكون الطلب على Mate 40 مرتفعًا في الصين ومع ذلك ، سيكون هاتف هواوي الجديد محدودًا بسبب عدم وجود أجزاء أخرى ، بما في ذلك شريحة كارين ، خلال العقوبات الأمريكية.

ويسلط الضوء على هاتف Huawei Mate 40 الذكي علي أنه:-

-أرخص طراز من Huawei Mate 40 هو 1049 دولارًا أمريكيًا.
-‏ويحتوي على شاشة OLED مقاس 6.5 بوصة.
-يتمتع كل هاتف بمعدل تحديث يبلغ 90 هرتز ، مما يعني أنه يمكن تشغيل 90 إطارًا في الثانية على شاشة الهاتف، وهذا أكثر من جهاز iPhone 12 الجديد من Apple وسلسلة S20 من Samsung.

يقول السيد يو إن التكنولوجيا تجعل الشاشة تعمل بشكل أفضل وبطارية الهاتف تدوم لفترة أطول.

ويمكن توزيع طرازات هذا الهاتف الذكي بمساعدة الكاميرات، وأرخص طراز يحتوي على كاميرا واحدة فقط لالتقاط صور سيلفي وثلاث كاميرات خلفها (زاوية عريضة وزاوية فائقة الاتساع وتقريب).
يحتوي جهاز Mate 40 Pro على “مستشعر ثلاثي الأبعاد” لإلغاء قفل الوجه وكامير أفضل من الطراز الأول
تهدف الكاميرا الخلفية الرابعة في Mate 40 Pro Plus إلى “التكبير الفائق” ويمكنها التقاط صور جيدة بتركيز أقل من الكاميرا الخامسة.
يحتوي Mate 40 Porsche Design RS على “مقياس حرارة” يمكنه مراقبة درجات الحرارة المحلية.

وحاليًا ، يتم تقديم طراز Pro فقط خارج الصين وبسعر 1،297 دولارًا أمريكيًا.

تحتوي الكاميرا ذات الزاوية فائقة الاتساع لهذا الهاتف على نصف “العدسة ذات الشكل الحر” للقضاء على مشكلة الصور السيئة.

ما الجديد في هواتف Mate 40 الذكية الجديدة من Huawei

قدم هاتف هواوي الذكي الجديد ميزة متقدمة تسمح بتشغيل شاشة الهاتف عندما يعرف أن شخصًا ما يشاهدها، وفقًا للشركة ، سيؤدي ذلك إلى تقليل مشاكل البطارية.

عدم وجود تطبيقات.

تقول شركة Huawei أن شريحة Karen 9000 مزودة بـ FiveG ويمكن أن تدوم بطاريتها لفترة أطول من الهواتف الأخرى.

وبحسب الشركة ، فإن بطارية Mate 40 Pro أطول بنسبة 25٪ من البطارية الأكبر من Samsung Note 20 Ultra Plus.

ويقول إنه نظرًا لقوة المعالجة العالية ، ستتمكن كاميرتا هذا الهاتف من عمل فيديو بطيء الحركة بسرعة 240 إطارًا في الثانية في وقت واحد.

تقول الشركة إنه بمساعدة هذه الرقائق ، يمكن تشغيل الألعاب بطريقة أفضل ، وإلى جانب الرسومات ، تكون الإضاءة أيضًا أفضل.

ومع ذلك ، لن تتمكن العديد من التطبيقات ، بما في ذلك Call of Duty Mobile ، من العمل على هذا الهاتف لأنها متوفرة على متجر Google Play ولا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق الهواتف المسموح لها باستخدام خدمات Google، أحد العوائق الأخرى هو أن المستخدمين لن يتمكنوا من إجراء عمليات شراء في العديد من التطبيقات.

ومع ذلك ، على الرغم من أن Huawei لا يمكنها الوصول إلى متجر Play ، يمكن تثبيت هذه التطبيقات من معرض تطبيقات Petal الخاص بها، لكن بعض التطبيقات ليست موجودة حتى.

لا يمكن تثبيت EBay و Tesco وتطبيقات البقالة البريطانية الأخرى على هواتف Huawei، تطبيق Sky News غير متاح أيضًا لهواتف Huawei ، لكن الشركة تقول إنها تعمل عليه.

وقال متحدث باسم الشركة لبي بي سي: “من الناحية السياسية ، هواوي في وضع يتعين عليها فيه إنهاء اعتمادها على جوجل وإعطاء المستهلكين بدائل”.

في حالة عدم توفر أحد التطبيقات ، يمكن للمستخدمين إضافته إلى “قائمة الرغبات” الخاصة بشركة Huawei حتى يبدأ العمل عليه في أقرب وقت ممكن.

لكن الخبراء يتساءلون عما إذا كان غالبية المستهلكين سيكونون سعداء في الوضع الحالي.

يقول خبير التكنولوجيا بن وود إن تصميم الكاميرا وأداء الرقاقة في هواتف هواوي مثيران للإعجاب ، وعلى الرغم من جهود الشركة في معرض التطبيقات ، لا تزال هناك العديد من العيوب.

يقول إنه يتعين على المستخدمين العمل بجد للعثور على هذه التطبيقات على Petal Search، هذا أمر جيد لعشاق Huawei ولكن يمكن أن يكون عائقًا لعامة الناس.

لمعرفة أكثر يرجو مشاهدة mate 40 huawei من قناته الرسميةقناته الرسمية علي اليوتيوب

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *