التخطي إلى المحتوى
7 نقاط مهمة يجب الانتباه إليها عند التقدم للحصول على قرض رأس مال تجاري

رأس المال هو قضية مهمة في بناء الأعمال التجارية، بدون رأس مال لا يمكن للأعمال التجارية أن تتطور أو تفتتح فروعًا جديدة أو حتى تعمل، في كثير من الأحيان ، يعد نقص رأس المال عقبة يواجهها رائد الأعمال، نتيجة لذلك ، يكون تقدم الشركة بطيئًا للغاية.

أحد البدائل التي غالبًا ما يتخذها رواد الأعمال لحل هذه المشكلة هو السعي للحصول على قروض رأسمالية من أطراف أخري، هناك العديد من الشركات التي تقدم رأس المال، تختلف خيارات قروض رأس المال أيضًا ، بشروط سداد مختلفة.

ومع ذلك ، فإن التقدم بطلب للحصول على قرض رأسمالي هو أمر يحتاج إلى التفكير والتحضير بعناية، إذا لم يكن الأمر كذلك ، فسيصبح القرض فعليًا عبئًا سيصيبك في المستقبل، فيما يلي 7 أشياء يجب مراعاتها عند التقدم للحصول على قرض رأس مال تجاري:

عندما تنوي اقتراض رأس مال تجاري ، تأكد من أن القرض سيكون عبئًا عليك في المستقبل، و فهم هذا سيجعلك أكثر حرصًا عند أخذ قرض رأسمالي.

هناك طرق مختلفة لمعرفة ما إذا كان عملك يحتاج حقًا إلى قرض رأسمالي، إن أبسط طريقة حتى لا تتخذ قرارًا خاطئًا عند اقتراض رأس المال هي أن تسأل نفسك عن احتياجات اقتراض رأس المال، بعض الأسئلة التي تحتاج إلى طرحها والإجابة عليها بنفسك هي:

• هل تحتاج حقًا إلى رأس مال إضافي؟

• ما هو سبب تقدمك للحصول على قرض تجاري؟

• متى تكون هذه الأموال من القروض مطلوبة؟

• هل الظروف المالية للأعمال مواتية؟

أجب بصدق على هذه الأسئلة،إذا كنت حقًا بحاجة إلى قرض رأسمالي ، وكنت منتجًا لتطوير الأعمال ، وقادرًا على تحمل الأعباء والمخاطر المستقبلية ، فإن القرض يستحق تقديمك.

ومع ذلك ، إذا كانت الإجابات التي تحصل عليها تميل إلى أن تكون غير منطقية ، فمن الأفضل التراجع عن خططك.

 

2. ضبط مبلغ القرض مع الاحتياجات.

كلما زاد القرض الذي ستحصل عليه ، زاد العبء الذي ستتحمله في المستقبل، لذلك فهم احتياجات تطوير عملك ومراعاة الإحتياجات المطلوبة، لا تتقدم بطلب للحصول على قرض لأكثر من احتياجات تطوير عملك.

يمكنك أيضًا تحديد مبلغ القرض الذي ستتقدم بطلب للحصول عليه من حجم عملك، سواء كانت صغيرة أو متوسطة أو كبيرة، يمكنك القيام بذلك من خلال النظر في حجم الأعمال التجارية لديك.

إن فهم مبلغ القرض مفيد جدًا لك أيضًا في تحديد المكان الذي ستقترض فيه رأس المال ، سواء في الائتمان التجاري المتوسط ​​(KUM) أو التعاونية الصغيرة أو البنك.

3. فهم الضمانات .

كل مؤسسة قرض رأسمالي لديها بالتأكيد ضمانات وأحكام ضمان يجب على المقترض توفيرها، سواء في شكل شهادة منزل أو شهادة أرض أو سيارة أوغيرها.

هذه الضمانة هي ضمان إذا كان الائتمان الذي ترسله سيئًا، إن فهم نوع الضمان المطلوب مهم جدًا لقياس المخاطر التي يتعين عليك تحملها في أسوأ الظروف.

4. فهم مؤسسة قرض رأس المال.

هذه نقطة مهمة جدا، تحقق مسبقًا من شرعية ومصداقية ومؤسسة قرض رأس المال التي تتقدم لها. بعض المؤشرات التي تحتاج إلى مراقبتها هي جودة الخدمة ، وعدد العملاء ، والشبكات في مختلف المناطق ، وما إلى ذلك.

سيكون هذا الفهم مفيدًا جدًا بحيث يمكنك الاقتراض من مؤسسة توفر إحساسًا بالراحة والأمان واليقين أثناء عملية سداد الأقساط.

 

5. قياس القدرة على سداد الأقساط.

قياس القدرة الداخلية على سداد الأقساط هو أيضًا مهم جدًا، ليس فقط الأقساط الرئيسية ، ولكن أيضًا تغطية الفائدة وفترة السداد.

عدم القدرة على دفع الأقساط سيؤدي في الواقع إلى خسارة كبيرة نتيجة مصادرة الضمانات والأشياء المماثلة الأخرى.

يمكن أن تكون القدرة على القياس أيضًا مقياسًا لتحديد مبلغ القرض الذي يمكنك الحصول عليه، لا تقترض بأقساط شهرية أكبر مما تستطيع.

قم بإجراء العمليات الحسابية بعناية من خلال مراعاة معدل دوران الأعمال أو الإيرادات الأخرى والنفقات الشخصية والتجارية وإدخال نفقات الأقساط المتغيرة.

 

6. فهم شروط القرض.

إن فهم شروط القرض مهم جدًا حتى تتمكن من قياس ما إذا كان بإمكانك تلبية هذه الشروط أم لا.

تؤثر معرفة شروط القرض بشكل كبير على تقديم طلب القرض الخاص بك، من خلال معرفة هذه المعلومات مسبقًا ، يمكنك إعداد نفسك بحيث يمكنك تلبية المتطلبات والمعايير للموافقة على طلب قرض محدد مسبقًا.

 

7. عملية صرف الأموال.

هناك العديد من مؤسسات الإقراض التي تستغرق وقتًا طويلاً لتقرير ما إذا كان سيتم قبول الطلب أم لا، في الواقع ، قد تحتاج هذه الأموال بسرعة.

إن فهم عملية الصرف هو أيضًا جانب من جوانب شفافية مؤسسات الإقراض، لذلك فإن فهم عملية صرف القرض مهم جدًا أيضًا لكي تعرفه.

 

لذلك بالنسبة لأولئك الذين يخططون للتقدم بطلب للحصول على قرض رأسمالي ، من الأفضل فهم النقاط أعلاه أولاً، إلى جانب أنه سيجعلك أكثر ثقة في اتخاذ قرار بشأن الحصول على الائتمان ، كما أنه سيسهل قبول طلبك، وبهذه الطريقة يمكن صرف الأموال على الفور ويمكنك استخدامها على الفور لدعم سير العمل بسلاسة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *