التخطي إلى المحتوى
كيف تعالج الآلام الصدر بالاعشاب

آلام الصدر يوجد الكثير من المشاكل الصحية التي تتسبب في آلام الصدر وعلى رأس هذه المشاكل التدخين السعال الحاد و المزمن وإصابات المعدة واجهاد الجسم والكثير من المشاكل الاخره ويجب على المصابين بتلك الأم زيارة الطبيب المختص لمعرفة أسباب الآلام ويصف لهم العلاج المناسب لهذه المشكلة ويمكن أيضا علاج آلام الصدر بالمنزل باستخدام الاعشاب الطبية والطبيعية التي ليس لها اعراض جانبيه و سنتعرف علي بعض الأعشاب وطرق العلاج المناسب و المفيدة  الصدر في هذا المقال.

أسباب الإصابة بالآلام الصدرية:

  • التدخين والإجهاد البدني. 
  • السعال الحاد. 
  • الإصابة بالأنفلونزا.
  • الإصابة بنزلات البرد.
  • إصابة المعدة بالالتهابات.
  • اصابة المريض بحموضة شديدة.

العوامل النفسية التي تسبب التوتر النفسي والقلق.

  •  طرق علاج الآلام الصدرية بالأعشاب:

 الزنجبيل:  يعالج الجنزبيل الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية ويعمل على تعزيز الجهاز المناعي ويعمل على علاج كثير من الام الصدرية عن طريق اخذ كميه مناسبه الجنزبيل الطازج ووضعها في مقدار كوب من الماء الساخن ثم يغلى على النار لمدة عشر دقائق ثم يتناول  المزيج بعد تصفيته بشكل يومي.

 عرق السوس: يستخدم جذور عرق السوس في علاج آلام الصدر عن طريق اخذ كميه مناسبه من جذور عرق السوس وضعها في كميه مناسبه من الماء وغلي المزيج على النار ثم بعد ذلك يترك لمدة عشر دقائق تناولها المريض مرتين يومياً.

  الكركم:مفيد جدا الكركم في علاج الآلام الصدر من خلال اضافه معلقه من الكركم الى كوب حليب ساخن وقليل من الفلفل الأسود وتسخينه على النار ويضاف اليه قليل من العسل ويتم تناوله ثلاث مرات يوميا.

 

 عشبة الفصة: 

 تعتبر عشبة الفضة من أهم طرق علاج آلام الصدر بالاعشاب تستخدم عشبة الفضة عن طريق وضع مقدار كوب من الماء علي النار حتي الغليان ويضاف إليها ملعقة من عشبة الفضة لمدة عشر دقائق ثم يشرب المزيج مرتين يوميا.

 الثوم:

 تناول فصوص الثوم يوميا على الريق قبل وجبة الإفطار مع كوب ماء فاتر يخلصك من آلام الصدر ويمكن استخدامه من خلال خلط ملعقتين عسل نحل ونصف ملعقة من عصير الثوم ثم إضافتهم إلى كوب ماء ويخلط جيدا ثم يتم تناوله.

 الكركديه:

مفيد جدا الكركديه فى علاج بعض آلام الصدر ويستعمل من خلال إضافة الكركديه إلى كمية ماء ثم نقوم بوضع علي النار حتي الغليان لمدة خمس دقائق حتى يصبح لونه أحمر غامق ثم يصفى ويشرب دافئا.

 أوراق الريحان:

 أوراق الريحان له فوائد صحية عديدة من أهمها علاج آلام الصدر ويستعمل من خلال إضافة أوراق الريحان الطازج أو المجففة إلى كوب ماء ويوضع على النار حتى الغليان ثم يترك ليبرد قليلا ويتناوله دافئا ثلاث مرات يوميا.

 الأوريجانو:

 زيت الاوريجانو من أهم الزيوت العطرية التي تخلصك من آلام الصدر من خلال إضافة ملعقة صغيرة من الزيت يوجد في محلات العطارة ويضاف إلى كوب ماء ساخن ويتناول المشروب دافئا ويتناول مرتين يوميا او ثلاث خلال اليوم ويمكن استنشاق بخار زيت الاوريجانو من خلال تسخينه على النار واستنشاق البخار الصاعد منه.

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *