التخطي إلى المحتوى
كيف تعمل  المحفظة الرقمية، وأنواعها؟

المحفظة الرقمية ، التي تسمى أحيانًا المحفظة الإلكترونية ، هي خدمة تسمح لك بالدفع مقابل الأشياء ، عادةً من خلال تطبيق الهاتف المحمول، كما أنه يخزن عددًا من العناصر الأخرى التي قد تحتفظ بها المحفظة التقليدية ، مثل رخصة القيادة وبطاقات الهدايا وتذاكر الأحداث الترفيهية وبطاقات النقل، لا تعد المحافظ الرقمية أسهل في الاستخدام في بعض الحالات فحسب ، بل تعتبر أيضًا عمومًا أكثر أمانًا من المحفظة التقليدية.
اكتسبت المحافظ الرقمية شعبية كبيرة ، ولكن كيف تعرف ما إذا كانت الخيار المناسب لك؟ اكتشف ما هية المحفظة الرقمية وكيف تعمل وكيف يمكن أن تجعل حياتك أسهل.

كانت المحافظ الرقمية موجودة بشكل ما منذ سنوات ، ولكن في الآونة الأخيرة ، نمت التكنولوجيا لتصبح جزءًا رئيسيًا من الطريقة التي نجري بها المعاملات في جميع أنحاء العالم.

**  كيف تعمل المحفظة الرقمية؟


بعد اختيار المحفظة المفضلة لديك ، ومن السهل إعدادها واستخدامها لإجراء المدفوعات، ابدأ بتنزيل تطبيق الهاتف المحمول في متجر التطبيقات على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي أو أي أجهزة أخرى متوافقة، بعد ذلك قم بتشغيل التطبيق ، وابدأ في إضافة المعلومات التي تريد إضافتها إلى محفظتك – بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم والقسائم وبطاقات المكافآت وما إلى ذلك.

في حين أنه من الممكن تحميل معلومات لبطاقات متعددة على المحافظ ، سيتم تحديد بطاقة واحدة فقط كخيار دفع افتراضي لاستخدامها في إجراء المدفوعات إذا أراد المستخدم استخدام بطاقة مختلفة لإجراء المعاملة ، فيجب عليه تغيير البطاقة الافتراضية قبل إجراء الدفع.

يعد إصدار تطبيق الهاتف الذكي من المحفظة الرقمية الأكثر شيوعًا اليوم نظرًا لمرونته وإمكانية تنقله.

عادة ، يجب أن تجد محطة نظام نقطة بيع (POS) متوافقة مع محفظتك الرقمية من أجل استخدامها، سوف تكون قادرًا على تحديد ذلك من خلال رمز الدفع اللاتلامسي المعروض عند الخروج.
‏ و تتيح لك بعض أنظمة نقاط البيع أيضًا الدفع باستخدام تقنية النقل المغناطيسي الآمن، بينما قد يكون العثور على المدفوعات غير التلامسية أكثر صعوبة ، يمكن للعديد من أنظمة نقاط البيع الحديثة أن تدعم مدفوعات النقل المغناطيسي الآمن.

بمجرد العثور على نظام POS متوافق مع تطبيق المحفظة الرقمية الخاص بك ، يمكنك ببساطة حمل هاتفك الذكي بالقرب من محطة المبيعات للدفع، يمكنك أحيانًا الدفع مباشرةً من خلال تطبيقك.
‏عند إجراء عملية شراء في المتجر ، ابحث عن التجار الذين يقبلون بوابة الدفع التي اخترتها، عادة يمكن التعرف على التجار الذين يقبلون مدفوعات محفظة الهاتف المحمول من خلال مؤشر الدفع اللاتلامسي (عادةً ما يكون رمز Wi-Fi جانبيًا).

عند إجراء الدفع ، يتعين على المستخدمين النقر أو التلويح بأجهزتهم إلى المحطة الطرفية التي تدعم تقنية NFC. بعد إجراء الدفع ، يتم إرسال رسالة إلى التاجر بخصوص الدفع، يجب على التاجر إستلام رسالة التنبيه الخاصة بتحويل الدفعة من حساب المستهلك إلى حساب التاجر.

 

يمكن أن تنطبق هذه القاعدة أيضًا على بعض أجهزة الصراف الآلي ، حيث يمكنك سحب النقود من التطبيق عندما تكون على مقربة من ماكينة صراف آلي متوافقة.

 

** ما هي الأنواع المختلفة من المحافظ الرقمية؟

اكتسبت المحافظ الرقمية شهرة على مر السنين. هناك العديد من تطبيقات المحفظة الرقمية للاختيار من بينها ، ولكن ما هو التطبيق المناسب لك؟

• PayPal One Touch ™.

هي واحدة من أقدم شركات الدفع الرقمية الكبرى ، ‏لذا إذا كنت تبحث عن شركة مجربةوحقيقة جديرة بالثقة، يعد Paypal One Touch امتدادًا لخدمات Paypal المعتادة.
‏ يتيح لك التطبيق تحويل الأموال أو إجراء المدفوعات بشكل أسرع من المعتاد ، بعد تخطي شاشة تسجيل الدخول والعملية الشاقة المتمثلة في إدخال كلمة المرور الخاصة بك، يمكن أيضًا الاستمتاع بهذه التجربة عبر سطح المكتب أو الجهاز اللوحي أو الكمبيوتر المحمول.

ويعدالجانب السلبي المتمثل بها هو أن Paypal (PYPL) Get Report لا يزال يفرض رسومًا على التحويل من بطاقة ائتمان أو تحويل معاملة إلى عملة مختلفة.

• Apple Pay.

هو تطبيق محفظة رقمية نظيف ومبسط مخصص حصريًا لمستخدمي iPhone أو Apple Watch.
‏ يسمح لك بالمشاركة في المعاملات داخل المتجر وعبر الإنترنت ، ما عليك سوى التحقق من هويتك باستخدام رقم التعريف الشخصي لهاتفك الذكي أو FaceID ، ثم حمل جهازك بالقرب من نظام POS متوافق لإكمال المعاملة.
‏ تتمثل إحدى المزايا الرئيسية لـ Apple Pay في سهولة التجربة ، مما يتيح لك إجراء المدفوعات بسلاسة وأمان.

• Venmo.

على الرغم من أن التطبيق مملوك الآن لـ Paypal ، إلا أن التطبيق يضم 40 مليون مستخدم اعتبارًا من أبريل 2019، ويتمحور حول موجز يشبه الوسائط الاجتماعية ، ويسمح بإجراء عمليات نقل سهلة بين الأصدقاء، ومع ذلك بدأت بعض الشركات الصغيرة في استخدام التطبيق بدلاً من الشيكات النقدية.

جميع التحويلات مجانية تمامًا ، ما لم تكن تقوم بتحويل أموال من بطاقة ائتمان ، عندما يتم تطبيق رسوم بنسبة 3٪ على المعاملة، تخضع التحويلات الفورية أيضًا لرسوم بنسبة 1٪. بالنسبة لجميع التحويلات الأخرى ، الشيء الوحيد الذي يجعل هذا التطبيق رائعًا هو مدى سهولة البدء، و كل ما تحتاجه هو عنوان بريد إلكتروني وحساب مصرفي أو بطاقة ائتمان.

• Samsung Pay.

هو أحد تطبيقات المحفظة الرقمية الأكثر رسوخًا
‏المتوفرة، لقد تم تشغيلها منذ عام 2011، على الرغم من أنها مخصصة فقط لمستخدمي Samsung (SSNLF) ، إلا أنها متعددة الاستخدامات بشكل لا يصدق، يتيح لك الدفع شخصيًا أو عبر التطبيق أو عبر الإنترنت – مع إمكانية ربح مكافآت خاصة لدى كبار تجار التجزئة واسترداد نقدي على طول الطريق، هذا يخلق مجموعة قوية يصعب مقاومتها.

قبل الالتزام بخدمة Samsung Pay ، تأكد من تغطية المؤسسات المالية التي تختارها، على الرغم من أنها تدعم معظم المؤسسات المالية الكبرى والعديد من المؤسسات الصغيرة ، إلا أنه لا يضر التحقق مرة أخرى.

• E-Wallet.

تعد eWallet أحد تطبيقات الهاتف المحمول القليلة التي تبلغ تكلفتها 9.99 دولارًا في متجر التطبيقات ، و تبيع eWallet أيضًا برامج لأجهزة كمبيوتر سطح مكتب Mac أو Windows ، مما يتيح لك الحصول على تجربة أكثر سلاسة عبر الأجهزة، لا يحتفظ التطبيق بمعلومات بطاقة الائتمان والخصم فحسب ، بل يحتفظ أيضًا بأساسياتك الأخرى مثل:

جوازات السفر، وبطاقات التأمين، وبطاقات المكتبات ، وبطاقات المسافر الدائم لشركة الطيران.

و من المهم ملاحظة أن الدفع عبر الهاتف المحمول غير ممكن من خلال هذا التطبيق، بدلاً من ذلك يقوم بتخزين المعلومات الحساسة بشكل آمن ويسمح لك بالوصول إليها بسهولة.

 

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *