التخطي إلى المحتوى
8 أسباب لاستخدام المحفظة الرقمية ‏

إذا كان لديك هاتف ذكي ، فمن المحتمل أن يكون لديك محفظة رقمية تنتظر تنزيلها أو اكتشافها من بين تطبيقاتك الحالية، إنها تذكرة إلكترونية إلى عالم من الراحة المالية والأمان والكفاءة كما لم تختبره من قبل.

لقد تطورت طريقة الدفع هذه على مدار السنوات القليلة الماضية ، حيث قدمتها العديد من شركات التكنولوجيا إلى السوق ، بأسماء مثل Apple Pay ،و Google Pay،و Samsung Pay، و Microsoft Wallet ،وغيرها الكثير.
إنها تمثل تحولًا في دفع ثمن السلع والخدمات بعيدًا عن البطاقات التقليدية ونحو شكل دفع أكثر قدرة على الحركة، وتعمل معظم هذه المحافظ الرقمية بمساعدة تقنية تُعرف باسم Near Field Communication أو NFC ، وقد بدأت أيضًا في التكامل مع تسجيل المغادرة في تطبيقات الهاتف المحمول ومواقع التجارة الإلكترونية.

و فيما يلي 8 أسباب لبدء استخدام المحفظة الرقمية:

1. الراحة.

في ثوان معدودة ، يمكنك إكمال معاملة باستخدام محفظة رقمية بنقرة أو موجة من الهاتف الذكي في محطة الدفع.

2. الكفاءة.

لا مزيد من البحث في محفظتك للحصول على البطاقة الصحيحة، بالإضافة إلى ذلك ، مع اعتماد المزيد من المستهلكين لهذه التقنية ، يمكن أن تصبح خطوط الخروج أقصر بسبب الطبيعة السريعة للمعاملات.

3. عناصر سحب أقل حمولة.

إذا كنت مثل معظم الناس ، فإن هاتفك دائمًا معك، إذا كان بإمكانك تخزين بطاقات الدفع الخاصة بك في محفظة رقمية ، فيمكنك الدفع عند قبول المتاجر دون الحاجة إلى حمل محفظتك الفعلية معك، مما يعني أن هناك عنصرًا أقل لحمله.

4. التنظيم.

يمكن أن تساعدك المحفظة الرقمية في تنظيم كل شيء بدءًا من بطاقات الائتمان وبطاقات العضوية وبطاقات العملاء والمزيد.

5. تعزيز الأمن.

على عكس محفظتك العادية ، فإن هاتفك به عناصر تحكم متاحة – إذا قمت بتشغيلها – سيسمح لك ذلك فقط بالدخول، إذا وجد شخص ما محفظتك ، فإن بطاقاتك كلها موجودة هناك.
ولكن إذا وجد شخص ما هاتفك ، فلن يتمكن من الوصول إليه فعليًا وسحب بطاقة ائتمان، بالإضافة إلى ذلك عندما يتم الدفع في المتجر أو عبر الإنترنت ، فإن ما يتم تبادله بدلاً من رقم بطاقتك هو معرف معاملة فريد أو رمز مميز،
لذلك لا يتعين على المتاجر التي تتسوق فيها باستخدام المحفظة الرقمية تخزين معلومات حسابك، والتي يمكنها تساعد في تعزيز أمان بياناتك.

6. لا مزيد من الأشكال المزعجة.

هل سبق لك إنهاء معاملة عبر الإنترنت لأن النماذج التي تملأها كانت طويلة جدًا ومرهقة؟ تمكّنك المحافظ الرقمية من تخطي بعض تعبئة النموذج هذه.

7. الخصومات والمكافآت.

ستجد غالبًا عروض ترويجية وأنظمة مكافآت النقاط في محفظتك الرقمية، و تمنح العديد من تطبيقات المحفظة الرقمية مستخدميها الوصول إلى العديد من المزايا والمكافآت التي يمكن أن تمنحك المزيد من “الدفعة مقابل أموالك” على مشتريات معينة. يمكن وضع هذه المزايا على رأس استرداد النقود والمكافآت الخاصة التي تقدمها بطاقات الائتمان الخاصة بك ، مما يسمح لك بمضاعفة المكافآت المجانية على المشتريات.

8. التكاليف.

تقدم المحافظ الرقمية عادةً كل هذه الراحة مجانًا، ومع ذلك ، قد تأتي بعض المعاملات برسوم ثابتة ، مثل إعادة تحميل بطاقة مسبقة الدفع داخل المحفظة من مصدر مختلف ، مثل بطاقة الائتمان.
ولكن بالنسبة لمعظم المعاملات ، لن تكلف راحة وبساطة المحفظة الرقمية أي شيء إضافي.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *