التخطي إلى المحتوى
سوق الاسهم السعودي

قام سوق الأسهم السعودي بالغاء جلسة اليوم على اقليته هو الأكبر في خمسة أشهر ونصف، بسبب تراجع المؤشر العام بما يقارب نحو 351 نقطة أو ما يعادل 4.1 في المائة، وذلك كان وسط انخفاض جماعي للأسهم، لانها انخفضت بنا يقارب نحو 105 شركات بأكثر من 9 في المائة.

الاسهم القيادية في السوق

اما عن ما يتداول حول الأسهم القيادية في السوق، فقد انخفضت أسهم سابك بنحو 4.5 في المائة وتعد الأعلي تأثيرا في معدل المؤشر العام لمقال اليوم، وياتي هذا بعد وضع إعلان من الشركة عن وجود أرباح الربع الثالث من العام الحالي والتي بلغت 1.09 مليار ريال، ويكون ذلك بالاستفادة من تسجيلها أرباح بلغت 0.74 مليار ريال عبر نفس الفترة من العام السابق، بارتفاع 47 في المائة.

تراجع أسهم جبل عمر

حيث انخفضت أسهم جبل عمر بما يقارب نحو 9.6 في المائة وأرامكو السعودية بما يقارب نحو 2.3 في المائة، واتحاد اتصالات بما يقارب نحو 9.5 في المائة وايضا “اس تي سي” المنخفضة بما يقارب نحو 2.8 في المائة.

تراجع سهم مصرف الراجحي

انخفضت اسهم مصرف الراجحي بما يقارب نحو 1.2 في المائة ويعتبر من بين الأسهم الأقل انخفضا، ويعد المصرف قد وضع اعلان عن أرباح تقارب 7.47 مليار ريال وذلك خلال الأشهر التسع الأولى من العام الحالي، وكان ذلك مقابل تسجيله أرباح تقارب 7.84 مليار ريال خلال نفس الفترة من العام السابق، بتراجع 4.6 في المائة.

إنهاء سوق التداولات لمجلس اليوم

وأنهى السوق تداولات مجلس اليوم عند
مستوى 8154 نقطة وهو أقل مستوى في 6 أسابيع، ليكون هناك انخفاض يقارب 351 نقطة أو ما يقارب 4.1 في المائة، وشاهد المجلس تداولات نحو 9.24 مليار ريال، وكان ذلك وسط تداول 364.1 مليون سهم.

معلومات حول الأسهم الأكثر تصاعدا في السوق خلال مجلس اليوم

 

فتصاعدت كل من أسهم شركة بن داود المدرج حديثا بالحد الأعلى، تاليها أسهم شركة أنعام القابضة بما يقارب نحو 0.8 في المائة تاليها أسهم طباعة وتغليف 0.3 في المائة، اما في المقابل تراجعت أسهم 195 شركة منها 105 شركات وانخفضت بأكثر من 9 في المائة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *