التخطي إلى المحتوى
وكالة ناسا وإطلاق مسبار “برسفيرنس” إلى كوكب المريخ

يشغل بال الكثيرين فكرة وجود حياة أخدى على كوكب آخر، وتسعى وكالة ناسا إلى إظهار إن كان هذا حقيقيا أم لا، قامت باطلاق مسبار “برسفيرنس” إلى أحد الكواكب، وقد جمعنا لكم المعلومات عن إطلاق هذا المسبار الذي من قبل وكالة ناسا إلى هذا الكوكب.

-وكالة ناسا وإطلاق مسبار “برسفيرنس” إلى كوكب المريخ:

تم إطلاق مسبار “برسفيرنس” باتجاه كوكب المريخ يوم الخميس من قبل وكالة ناسا الفضائية، بحثا عن وجود حياة أو آثار حياة على هذا الكوكب الأحمر.

وتم أيضا إطلاق صاروخ “أطلس 5″ والذي صنع من قبل شركة (يونايتد لونش ألاينس) عند الساعة ٧:٥٠ بالتوقيت المحلي كما كان مقررا من قاعدة كاب كانافيرال فلوريدا وسط سماء صافية لرحلة تصل مدتها واستمراريتها إلى سبعة أشهر.

وتمت انفصال الطبقة الأولى من الصاروخ بعد الاقلاع بدقائق.

-ما قاله مسؤول ناسا بوبي براون:

قال المسؤول في نا بوبي براون عن إنطلاق مسبار “برسفيرنس” أنه أمر إطلاق المسبار أمر رائع بعد المجهود الجبار الذي قدمه الفريق.

-ما يحدث إذا وصلت المركبة:

إذا وصلت المركبة سليمة بعد إطلاق مسبار “برسفيرنس” في الثامن عشر من فبراير عام ألفين وواحد وعشرون، تكون وقتها هذه المركبة هي المركبة الخامسة التي نجحت بهذه الرحلة، وجميع هذه المسبارات أمريكية.

-الصين وإطلاق مسبار:

تمت إرسال أول مركبة إلى المريخ من قبل الصين بالأسبوع السابق، ويتوقع وصوله في شهر مايو من عام ألفان وواحد وعشرون، وقد توجد ثلالث مركبات مع المسبار الأمريكي “كوريوستي” على سطح المريخ بالعام المقبل، والمسبار “كوريوستي” هذا قد قطع مسافة ثلاثة وعشرون كيلومتر على سطح الكوكب الأحمر.

-سبب إطلاق مسبار “برسفيرنس”:

يعتقد العلماء أن كوكب المريخ كان يحتوي على كائنات حية وأنهارا قبل ثلاثة مليارات سنة مما أدى لوجود أدلة وهي الجيراثيم، لكن كوكب المريخ قد تحول بعد ذلك إلى كوكب جاف وبارد لسبب لا يزال العلماء يجهلونه، وقاموا بإطلاق مسبار “برسفيرنس” ليكشف أثار الكائنات الحية.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *