التخطي إلى المحتوى
هل المحفظة الرقمية آمنة؟

 

نشأت فكرة المحفظة الرقمية لأول مرة عندما اخترع عالم التشفير الأمريكي David Chaum ، استرداد النقود الرقمية في عام 1983، لكن هذا المفهوم اكتسب زخمًا في التسعينيات بفضل الإنترنت والتقدم التكنولوجي، أدى إطلاق PayPal في عام 1998 إلى تسريع أسلوب الدفع الرقمي.

وتوقعات المستهلكين المتغيرة، يقود العديد من هذه التغييرات على جانب الأعمال شركات التكنولوجيا المالية ، وهي شركات تركز على تطبيق التكنولوجيا التي تعطل صناعة الخدمات المالية وتمكن المستهلكين بطرق جديدة المحافظ الرقمية لتسهيل المعاملات المالية.

** هل تعتبر المحفظة الرقمية آمنة ؟

تعتبر تطبيقات المحفظة الرقمية الرئيسية آمنة على نطاق واسع، في الواقع من المحتمل أن تكون أكثر أمانًا من حمل معلوماتك المالية وغيرها من المستندات الحساسة في محفظة فعلية.
بالإضافة إلى ذلك ، تقوم جميع تطبيقات المحفظة الرقمية الموثوقة بتشفير معلومات الدفع الخاصة بمستخدمها بشكل كبير ، مما يجعل من الصعب التنازل عند نقل المعلومات من التطبيق إلى نظام الدفع، يمكن أن يساعد هذا في الواقع في حماية معلوماتك إذا كان تاجر التجزئة أو الشركة التي تشتري منها بها تسرب أو اختراق للمعلومات.
يتم تشفير المعلومات المخزنة في محفظة الهاتف المحمول ، مما يجعل من الصعب على مجرمي الإنترنت تنفيذ أنشطة احتيالية معهم، بينما يمكن سرقة بطاقات الائتمان والخصم الفعلية أو تكرارها ، يصعب سرقة محافظ الهاتف المحمول لأنها تأتي مع مفاتيح مشفرة قد لا تكشف عن أي معلومات مفيدة، بصرف النظر عن مجرد الشعور وكأنك تعيش في المستقبل ، تتمتع المحافظ الرقمية بالكثير من الأمان على المحفظة المادية.

و تتمثل إحدى مزايا أمن محفظة الهاتف المحمول في الوصول الآمن إليها قبل إجراء الدفع ، يتعين على المستخدم فتح قفل الجهاز المحمول باستخدام كلمة مرور، أو بصمة إصبع، أو استخدام بصمة أصابعهم، أو استخدام مسح الوجه لفتح محفظة الهاتف المحمول.

في حالة السرقة ، سيكون من المستحيل على أي شخص استخدام الجهاز المحمول لإجراء دفعة دون تقديم بيانات الاعتماد الأمنية المطلوبة، يجعل محافظ الهاتف المحمول أكثر أمانًا من حمل بطاقات الائتمان المادية والنقود ، والتي يمكن اختراقها بسهولة.

على عكس المحفظة المادية ، فإن المحفظة الرقمية لديها وصول آمن وأدوات تحكم. إذا قمت بتمكين عناصر التحكم الأمنية على هاتفك الذكي ، فلن يُسمح إلا للأشخاص المصرح لهم بالوصول إلى هاتفك. في حالة وجود محفظة فعلية ، إذا وجدها شخص ما ، فقد يسرق أموالك وبطاقاتك من المحفظة. ولكن إذا وجد شخص ما هاتفك المحمول ، فلن يتمكن من الوصول إلى هاتفك أو معلومات الدفع المخزنة بداخله. أيضًا ، عند إجراء الدفع في المتجر أو عبر الإنترنت ، يُنشئ النظام رقمًا فريدًا للمعاملة أو رمزًا مميزًا تسجله المتاجر للرجوع إليه في المستقبل بدلاً من معلومات الدفع. هذا يعزز أمن معلومات الدفع الخاصة بك.

تضمن الاستفادة من المحافظ الرقمية لأعمالك راحة المستهلك، المحافظ الرقمية هي مستقبل الدفع. لذا ، اشترك مع شركة تطوير تطبيقات جوال بارعة الآن لدمج المحفظة الرقمية والحصول على ميزة على المنافسة في السوق.

 

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *