التخطي إلى المحتوى
تعرف علي بطولات نادي ريال مدريد

من الجدير بالذكر أن الرياضة تحتل مساحه كبيرة في حياتنا اليومية وبالأخص الرياضة الكروية، وباختلاف الفرق أختلف الناس أيضأ في انتمائهم لنوع الفريق ، فتظهر فئة تشجع فريقاً معيناً وفئة أخرى تشجع فريقاً أخر و من هذه الفرق فريق ريال مدريد.

 

 

ما هو فريق ريال مدريد

 

هناك من ضمن الفرق المتنوعة فريق كره قدم محترف أسباني أسس عام 1902م مقره العاصمة الإسبانية مدريد هو فريق ريال مدريد، الذي حقق شهره عالمية وقد فاز بالدوري الاسباني 34 مرة ويعتبر ذلك رقماً قياسياً .
وكان أول شعار للنادي عند تأسيسه ذو تصميم بسيط ، حيث أنه كان يتكون من حروف “MCF” المختصر لأسم النادي ، وكان لونه ازرقاً داكناً وباقي الطقم أبيض اللون ، ثم حدث تغيرات بمرور السنوات وأصبح الشعار بالألوان حيث ظهر فيه اللون الذهبي بكثرة،  وفي عام 2001 كان التغيير الأحدث عندما أراد النادي التجديد ليواكب تغيرات العصر فأضاف ظلال باللون الأزرق الداكن على جميع حدود الشعار.

 

 

البطولات التي حصل عليها النادي

 

و خلال عقد الخمسينيات من القرن العشرين ظهر النادي بقوة على ساحه كرة القدم الأوروبية والأسبانية، وحصل النادي على وسام الأستحقاق من الفيفا في عام 2004 ، كما فاز بدوري أوربا ثلاث مرات متتالية ، و خمس  بطولات أسبانية،  وكأس أسبانيا مرة واحدة.
واختاره الأتحاد الدولي لتاريخ وأحصائات كرة القدم في عام 2010 ليكون أفضل نادٍ أوربي في القرن العشرين.
ويعتبر ريال مدريد أكبر نادٍ من حيث القاعده الجماهيرية وذلك حسب دراسة لجامعة هارفارد عام 2007 .

فكان من الجدير بالحديث عنه عنه وعن بطولاته في نبذة بسيطة.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *