السعودية

طرق العناية بالشعر

طرق العناية بالشعر إن الشعر تاج المرأة، فيجب الأهتمام به و الحفاظ عليه ضد التساقط و الهيشان و غيرها من مشاكل الشعر ، ولذلك أتينا لك بمجموعه من النصائح تساعدك على العناية بالشعر والحفاظ على جماله.

التسريحات التي تضر بالشعر

يجب تجنب التسريحات التي تضر بالشعر، فمن هذه التسريحات:-

  • ذيل الحصان المشدود لأنه يعمل على تراجع الشعيرات المتواجدة في مقدمة الرأس.
  • الضفائر ، حيث تقوم بتكسير الشعر.
  • تسريحة الكعكة، فهي تعد الأكثر ضررا على الشعر لأنه يتم جذب الشعر إلى الخلف ليصبح مشدود و بالتالي يصبح عرضة للتساقط.

الحفاظ على الشعر من مياه البحر

قومي ببل شعرك قبل الدخول إلى حوض السباحة أو البحر ،حيث يمتص الشعر المبلل كمية أقل من المواد الكيميائية و الأملاح مقارنة بالشعر الجاف ،ولذلك ينصح بترطيب الشعر ثم الدخول إلى البحر أو يمكنك استخدام قبعه البحر .

الحفاظ على الشعر و لمعانه

بواسطة استخدام الماء الدافئ يمكنك الحفاظ على الشعر و لمعانه ، حيث إذا استخدم الماء الساخن فإنها تعمل على تنظيف فروة الرأس من الدهون المتراكمة عليها و تنظيفها، وفي نفس الوقت تمنح هذه الدهون اللمعان و البريق للشعر ،ولذلك فإن الحل الأوسط هنا هو استخدام الماء الدافئ، فمن الأفضل غسل الشعر بالماء الدافئ بدلاً من الماء الساخن وأثناء ذلك دليكي فروة رأسك بلطف.

إقرأ أيضا:منظمة الأقطار العربية للنفط وفكرة إنشاؤها ونشأتها والهدف منها

للحفاظ على صحة الشعر تناولي الحبوب و المكسرات

الحبوب،المكسرات،البروتينات،السمك،الخضروات الورقية،وغيرها من الخضروات، تقوم بتعزيز ألياف الشعر و تمنحه مظهراً صحياً و جميلاً .

إقرأ أيضا:اسعار البنزين في السعودية لشهر مارس 1442

و في المقابل فإن الحميات الغذائية السريعة تسبب ضرراً هائلاً للشعر،فقد يؤدي نقص الفيتامينات و المعادن في الجسم مثل الزنك و البيوتين أو البروتينات إلى تكسر و سقوط الشعر.

وفي النهاية يجب شرب الماء كثيراً فهو مهم جداً للشعر وليس لأعضاء الجسم فقط ،حيث يساهم في نمو الشعر و يقوم بتغذية الخلايا و يزودها بالفيتامينات الضرورية للشعر.

السابق
ما هي العملات المشفرة
التالي
قروض بنك التنيمة الاجتماعية

اترك تعليقاً