التخطي إلى المحتوى
طرق العناية بالشعر

طرق العناية بالشعر إن الشعر تاج المرأة، فيجب الأهتمام به و الحفاظ عليه ضد التساقط و الهيشان و غيرها من مشاكل الشعر ، ولذلك أتينا لك بمجموعه من النصائح تساعدك على العناية بالشعر والحفاظ على جماله.

التسريحات التي تضر بالشعر

يجب تجنب التسريحات التي تضر بالشعر، فمن هذه التسريحات:-

  • ذيل الحصان المشدود لأنه يعمل على تراجع الشعيرات المتواجدة في مقدمة الرأس.
  • الضفائر ، حيث تقوم بتكسير الشعر.
  • تسريحة الكعكة، فهي تعد الأكثر ضررا على الشعر لأنه يتم جذب الشعر إلى الخلف ليصبح مشدود و بالتالي يصبح عرضة للتساقط.

الحفاظ على الشعر من مياه البحر

قومي ببل شعرك قبل الدخول إلى حوض السباحة أو البحر ،حيث يمتص الشعر المبلل كمية أقل من المواد الكيميائية و الأملاح مقارنة بالشعر الجاف ،ولذلك ينصح بترطيب الشعر ثم الدخول إلى البحر أو يمكنك استخدام قبعه البحر .

الحفاظ على الشعر و لمعانه

بواسطة استخدام الماء الدافئ يمكنك الحفاظ على الشعر و لمعانه ، حيث إذا استخدم الماء الساخن فإنها تعمل على تنظيف فروة الرأس من الدهون المتراكمة عليها و تنظيفها، وفي نفس الوقت تمنح هذه الدهون اللمعان و البريق للشعر ،ولذلك فإن الحل الأوسط هنا هو استخدام الماء الدافئ، فمن الأفضل غسل الشعر بالماء الدافئ بدلاً من الماء الساخن وأثناء ذلك دليكي فروة رأسك بلطف.

للحفاظ على صحة الشعر تناولي الحبوب و المكسرات

الحبوب،المكسرات،البروتينات،السمك،الخضروات الورقية،وغيرها من الخضروات، تقوم بتعزيز ألياف الشعر و تمنحه مظهراً صحياً و جميلاً .

و في المقابل فإن الحميات الغذائية السريعة تسبب ضرراً هائلاً للشعر،فقد يؤدي نقص الفيتامينات و المعادن في الجسم مثل الزنك و البيوتين أو البروتينات إلى تكسر و سقوط الشعر.

وفي النهاية يجب شرب الماء كثيراً فهو مهم جداً للشعر وليس لأعضاء الجسم فقط ،حيث يساهم في نمو الشعر و يقوم بتغذية الخلايا و يزودها بالفيتامينات الضرورية للشعر.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *