التخطي إلى المحتوى
قروض بدون ربا فى الأردن

يهتم الكثير من الأشخاص فى المملكة الأردنية الهاشمية بالبحث عن قروض بدون ربا فى الأردن للحصول على مبالغ نقدية كبيرة، يستطيعون من خلالها الوفاء بمتطلباتهم سولء كانت شراء منزل أو سيارة أو أثاث بدون حصول البنك على فوائد . 

 

قروض بدون ربا فى الأردن

تقدم المملكة الأردنية الهاشمية للأفراد قروض بدون ربا فى الأردن، بهدف مساعدتهم على تحقيق أحلامهم خاصة الشباب الذين يرغبون في أنشاء مشاريع صغيرة تساعدهم على الوصول إلى ما يطمحون إليه في بداية حياتهم العملية.

مزايا قروض بدون ربا فى الأردن

تمتاز قروض بدون ربا فى الأردن بأنها قروض تناسب أحكام ومبادئ الدين الإسلامي، فهي قروض بعيدة عن الاستغلال والربا التي حرمها الله في كتابه المقدس.

يستطيع كل من موظفي الدولة سواء كانوا موظفين في القطاع العام أو الخاص، أو يعملون لحسابهم الخاص الحصول على قرض بدون ربا فى الأردن.

شروط الحصول على قرض بدون ربا

ضرورة انضباط المعاملات المصرفية للمقترض، مما يعني أنه لا ينبغي إدراج المقترض في القائمة السوداء في أي من البنوك المقابلة.

لا يُمنح المقترض لقرض بدون ربا أكثر من قرضًا واحدًا في نفس الوقت، ولا يحصل على أى قرض آخر قبل السداد وذلك لعدم تراكم الديون عليه و من ناحية أخرى حفظ حق البنك المانح للقرض.

يجب تقديم ضمانات كافية طالما أن هذه الضمانات مملوكة حرفيًا لحامل القرض،أو أنها مملوكة لشخص آخر طالما أن هذا الشخص هو الضامن الفعلي للمقترض.

البنوك والجهات التي تقدم قروض بدون ربا فى الأردن

البنك الاهلى الأردني

يعتبر البنك الاهلى الأردني من أهم البنوك الأردنية التي تقدم القروض الإسلامية للأفراد بدون ربا ولكن توجد شروط يجب أن تتوفر فى الشخص المقترض

أن لا يتجاوز عمر المقترض واحدًا وعشرين عامًا أثناء تقديم طلب القرض.

سن مقدم الطلب لا يتجاوز خمسة وستين عاما في نهاية فترة سداد القرض.

إحضار بطاقة الهوية وبطاقة الهوية للمواطنين الأردنيين شريطة أن تكون صالحة وسارية المفعول.

ضرورة تقديم حساب معتمد من البنك، يتضمن المعاملات المصرفية للعميل لآخر ستة أشهر.

مزايا الحصول على قروض بدون ربا من البنك الأهلى الأردني

  • تتميز قروض البنك الأهلي الأردني بأنها قروض بدون ضامن.
  • يقدم البنك مجموعة من الخدمات المجانية للعملاء، وتتمثل هذه الخدمات في الحصول على بطاقة الائتمان المباشر المفتوح.
  • خدمة الاستعلام عن الرصيد المجانى من خلال البريد الإلكتروني.

بنك  الراجحي الأردنى

يمكّن هذا البنك الإسلامي العملاء من الاستفادة من قروض بدون ربا فى الأردن، من خلال العديد من برامج التمويل التي تغطي وتفي باحتياجاتهم لتمويل الإسكان، وتمويل السيارات والمشاريع والشركات والأراضي والتي تبلغ 80٪ من قيمة العقار و بحد أقصى 250 ألف دينار للشقق والأراضي، و 500 ألف دينار للفيلات أما تمويل السيارات فيكون فى حدود 60 ألف بنسبة 90٪ للعلامة التجارية الجديدة و 50 ألف دينار أي 80٪ للمستعمل.

مؤسسة الإقراض الزراعي

  • تعتبر مؤسسة الإقراض الزراعي من أهم الهيئات التي تمنح الأفراد قروض بدون ربا فى الأردن تتفق مع تعاليم الدين الإسلامى،وذلك لدعم القطاع الزراعي الذي شهد تدهوراً مثيراً للاهتمام في الفترات الأخيرة.
  • وذلك لأن الكثير من المزارعين يهجرون أراضيهم ويتجاهلون زراعتها نتيجة قلة متطلبات الإنتاج لديهم،وكذلك رفض الشركات المختصة إمدادها بالأسمدة والمبيدات والآلات الزراعية إلا إذا دفعت قيمتها المالية كاملة.

بنك دبي الإسلامي الأردنى

من البنوك التى تقدم قروض بدون ربا فى الأردن بنك دبى الأسلامى حيث تنوعت أنواع القروض الإسلامية التي يمنحها بنك دبي للأفراد وهذه القروض كالتالي:

قروض لدعم وتمويل المشاريع الصغيرة

تهدف قروض دعم وتمويل المشاريع الصغيرة إلى تسهيل طريقة الحصول على قروض للشباب وأصحاب المشاريع الصغيرة،بغرض دعم و إصلاح مشروعاتهم الخاصة وذلك من خلال تمويل مشاريعهم، مع وضع الأسس وفق أصول وتعاليم الشريعة و توفير جميع الضمانات للبنك.

قروض تمويل السيارات

  • يتم تقديم قروض تمويل السيارات للأشخاص الذين يرغبون في التسوق لشراء سياراتهم الخاصة، حيث أصبحت السيارات الآن مهمة وضرورية.
  • لذلك حرص البنك على توفير التمويل الكافي في الموقع لتجميع السيارات الجديدة أو المستعملة، مما قد يساعدهم في حياتهم العملية.

قروض التمويل العقاري

يتم تقديم قروض التمويل السكني إلى أي فرد يرغب في الحصول على سكن بأسعار مناسبة وفقاً لمبادئ وتعاليم الدين الإسلامي.

شروط القروض بدون ربا من بنك دبي الإسلامي

من الضروري تقديم صورة شخصية للهوية الخاصة والتي يجب من خلالها تأكيد مكان الإقامة عنوان العمل الحاليين.

مزايا قروض بنك دبي الإسلامي

  • يعطى البنك المقترض فترة سداد ممتدة تصل إلى عدة أشهر وقد تصل هذه الفترة إلى خمسين شهرًا.
  • يعطى البنك قروض بدون ربا فى الأردن لجميع عاملي الدولة، سواء كانوا موظفين في القطاع العام أو الخاص أو يعملون لحسابهم الخاص أم لا.
  • تقديم قروض الأراضي والسكن.

ومن البنوك أيضا التى تقدم قروض بدون ربا فى الأردن

بنك صفوة الاسلامي

  • يقدم بنك صفوة الإسلامي خيارات قروض سهلة للعملاء بما يتماشى مع الدين الإسلامي وبدون ربا ومنها:
  •  القروض الشخصية ضمن العديد من برامج التمويل للسلع والأسهم والدراجات بحد أقصى 75 ألف دينار، وفترة سداد تصل إلى 25 سنة. وكذلك قروض لتمويل المركبات والسيارات بنسبة 90٪ سواء كانت هذه البضائع جديدة أو مستعملة مع اشتراط تحويل الراتب.

البنك العربي الاسلامي الدولي

  • يمكن لعملاء البنك العربي الإسلامي الدولي الحصول على قروض بدون ربا في الأردن كجزء من مجموعة من البرامج ومنتجات التمويل التي يقدمها في شكل مرابحة أو إيجار ينتهي بالتملك. 
  • يوفر البنك تمويل اقتناء المنازل سواء للمستفيدين من داخل الأردن أو خارجه بمعدل 100٪ وفترة سداد تصل إلى25سنة.
  • وكذلك كبرنامج تمويلي لمواد البناء بشرط عدم تجاوز مبلغ القرض  100 ألف دينار أردني وفترة سداد أقصاها 8 سنوات بالإضافة إلى تمويل السيارات الجديدة بنسبة تصل إلى  100٪ وبحد أقصى 75 ألف دينار دون الحاجة إلى ضامن.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *