التخطي إلى المحتوى

البخور خمس حروف قادره على سحر وتغيير شكل ومواد وطعم المكان قادره تنقلك مكان تانى.
فالبخور له سحره وجماله المميز الذى لا يستطيع أحد إنكاره او إهماله فمن منا لا يعشق البخور ورائحته العطره المميزه وخصوصا فى دول الخليج حيث أن معظم أهل الخليج يستخدمون أنواع مختلفة من العطور،فهو له رائحته القوية لذلك يستخدمونه لنشر رائحته الطيبة فى جميع أنحاء المنزل ،والبعض يستخدمونه لرُقيتهم من الحسد والسحر ومباركتهم وايضاً هناك بعض الدول التى تعتبر ان من طقوس حسن الضيافة تقديم البخور للضيوف لتبخيرهم ومباركتهم.

وهناك أنواع عديدة من البخور:-

١-بخور الجاوى
يعتبر بخور الجاوى(يعرف Benzoin)بالإنجليزية .
يستخلص بخور الجاوى من جذوع الأشجار ذات الارتفاع الشاهق الذى يزيد عن الثلاثين متراً،حيث يتم خدش خشبها ليخرج منه سائلاً صمغياً يصبح على شكل كُتل متجمده عند تعرضه للهواء الطلق.
ويعتبر بخور الجاوى احد أشهر أنواع الابخرة والعطور الطبيعية التى يرغب باستخدامها العديد من الأشخاص حول العالم وخصوصاً فى الوطن العربى،وذلك نظراً لرائحتهِ الطيبة ذات التأثير القوى وايضاً لفوائده العديده حيث يستخدم كعلاج فعال للعديد من المشكلات الصحية وذلك بفضل تركيبته الطبيعية الفريده.

٢-العود الازرق
عبارة عن قطع سوداء ثقيلة الوزن تعرف باسم(الدبل سوبر)وتعتبر العود الازرق من افضل انواع العود الذى يتميز بعدم تقطيره للدهن وسعره الثمين.

٣-عود الصندل
يستخلص من أشجار الصندل الموجوده بالهند وجنوب شرق آسيا حيث يستخلص من لحائها زيت ليصنع منها بخور العود ويعتبر هذا النوع من البخور أكثر انواع البخور شهرة حيث له دور رئيسى فى صناعة العطور حيث يستخدم فى صناعة أشهر العطور العالمية.

٤-بخور العود الكمبودى
يعرف باسم (السوبر) وهو اقل سواد من العود الازرق حيث يميل لونه أكثر إلى البُنى ويعتبر العود الكمبودى من أفضل أنواع العود وأزكى الروائح ولكنه يعتبر من الأصناف النادره،والصعب الحصول عليها.
وذلك يرجع إلى صعوبة إحضاره من الهند وكمبوديا.

٥-عود كلمنتان
يصنف هذا النوع من العود برائحته المميزه النفاذه ومن أجود انواع البخور وافخرها فهو يتم استيراده من غابات جُزر إندونيسيا وتسمى مقاطعة كلمنتان الشرقية فى جزيرة تاراكان وهى الجزيرة المشتركة مع ماليزيا.
ويتميز هذا النوع بأنه يكون على شكل أعواد خشبية طويلة ذات رائحه طيبة للغاية.

٦-بخور العود اللاوسى
من أفخم انواع البخور الذى يتميز بثمنه الباهظ، وذلك نظراً لندرتهِ حيث أن مصدره الوحيد هو(لاوس)التى تقع جنوب شرق آسيا.

٧- بخور الخزامى اللافندر
من انواع البخور ذات الرائحه الطيبة، وايضاً يساعد على الاسترخاء ومهدئ للاعصاب.

٨-بخور العود الصناعى
يتميز هذا النوع بتوافره فى الاسواق،وايضاً ثمنه المناسب لمتناول الجميع ،ورائحته الطيبه المميزه.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *