التخطي إلى المحتوى
نبذة عن بنك الجزيرة
بنك الجزيرة

بنك الجزيرة, هو أول بنك في المملكة العربية السعودية قام بإطلاق برنامج تكافل تعاوني كبديل متكامل متوافق مع أحكام شريعة عن برامج التأمين على الحياة التقليدية وذلك فى عام 2002 م. أثبت التكافل التعاوني وجوده كقائد لسوق التكافل وهو الأسرع فى تلبية احتياجات العملاء. حصل على جائزة أفضل مقدم تأمين للحياة عام 2009م.

بنك الجزيرة

تأسس البنك كشركة سعودية مساهمة مسجلة في المملكة العربية السعودية, وقد بدأ البنك أعماله بعد أن استحوذ على فروع بنك باكستان الوطني في المملكة العربية السعودية وهذا فى تاريخ 9\10\1976م. يعتبر البنك من المؤسسات القيادية المالية سريعة النمو, البنك هو عبارة عن مجموعة تعمل على تطوير منتجات وخدمات مبتكرة متوافقة مع أحكام الإسلام, تضع العميل في مركز الاهتمام.

بنك الجزيرة
بنك الجزيرة

نبذة عن مجلس إدارة البنك

اتخذ مجلس إدارة بنك الجزيرة قرار استراتيجي بتحويل البنك من بنك تقليدي إلي بنك تتوافق أعماله مع أحكام الشريعة الإسلامية وذلك في عام 1998م, أسس البنك إدارة شرعية إسلامية ضمن هيكله التنظيمي مع تأسيس هيئة شرعية تتكون من شيوخ وعلماء متخصصين في المصرفية الإسلامية لمراقبة أعمال البنك.

ربما تفيدك قراءة : في الأردن قروض شخصية دون الاحتياج الى كفيل

وتتكون هذه الهيئة حاليا من (رئيس) الشيخ عبدالله المنيع, (نائب الرئيس) الدكتور عبدالله المطلق, وعضوية الدكتور محمد بن علي, والدكتور أبو غدة, والدكتور فهد  العليان (مقررا).

نجح البنك في تحويل جميع عملياته تتفق مع الشريعة الإسلامية وفي ذات العام شهد البنك ارتفاع رأس مال ليصبح ثلاثة مليارات ريال سعودي جاءت نتيجة من الأرباح المحققة.

بنك الجزيرة
بنك الجزيرة

نتعرف على فروع البنك

حاليا البنك يتمتع بشبكة واسعة قد تصل ل 94 فرع وقسم نسائي في مختلف المناطق بالمملكة مع تقديم أفضل الخدمات للعملاء من خلال الانتشار في العديد من المناطق في المملكة, قام البنك بنقل بعض الصرافات الآلية إلى مواقع أخرى لتقدم أفضل خدمة للعملاء. وتم توفير كافة الوسائل للعملاء من الهاتف المصرفي, والإنترنت, وبطاقات الائتمان.

ربما تفيدك قراءة : قروض شخصية بدون كفيل .. إليك الشروط والمستندات المطلوبة

نجح البنك في تحويل جميع الفروع للعمل بمقتضى أحكام الشريعة, وبدأ في حصاد هذا الجهد الكبير والتميز الخدماتي والتحول الاستراتيجي محققا نموا عزز صورته وجودته في السوق المصرفي, هذا في عام 2002م.

وفي نهاية مقالتنا أتمنى أن أكون قد أسعدتكم.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *