التخطي إلى المحتوى
مؤسس مصرف الإنماء
مصرف الإنماء

مصرف الإنماء, هو أحدث بنك بالمملكة العربية السعودية بدأ عمله فى عام 2008م, المقر الأساسي بمدينة الرياض, تقدم الأعمال الاستثمارية, والتمويلية, والمصرفية وفقا للشريعة الإسلامية, وهو البنك الثالث تحت تصنيف البنوك المدرجة بالسوق السعودي من حيث الموجودات.

مصرف الإنماء

الأستاذ عبد المحسن الفارس هو الرئيس التنفيذي للبنك, أكد أن المصرف سيكون للرخاء والنماء, ويعمل على تلبية احتياجات المدخرين والمستثمرين من خلال تقديم حلول تتوافق مع الشريعة الإسلامية, ويساعد في النمو الاقتصادي ويحقق أعلى الفوائد للوطن.

ورأي عبد المحسن, بعد التنسيق مع هيئة الجهات المختصة والسوق المالي وأن التوقيت مناسب للاكتتاب العام, ويشير إلي أن المستثمرين الصغار والكبار يبحثون للحد من المخاطر, كما أضاف الفارس: نتمنى أن يكون المصرف إضافة نوعية جيدة للقطاع المصرفي السعودي يساهم في تحقيق أفضل توظيف المدخرات المحلية والفوائض.

مصرف الإنماء
مصرف الإنماء

الاكتتاب

تم طرح الاكتتاب في بنك الإنماء, وتم طرح 1,500,000,000مليار وخمسمائة مليون سهم, كانت نسبة المؤسسين 10% ملك للمؤسسة العام للتقاعد, 10% ملك لمؤسسة التأمينات الاجتماعية, 10% ملك لصندوق الاستثمارات الإجتماعية, 70% للمواطنين السعوديين.

أعضاء مجلس إدارة مصرف الإنماء تتكون من 

تضم الهيئة فضيلة الشيخ عبد الرحمن الأطرم رئيس الهيئة, فضيلة الشيخ عبدالله الشيخ, فضيلة الشيخ الدكتور سليمان التركي.

مصرف الإنماء
مصرف الإنماء

ماهي توقعات وأهداف مصرف الإنماء؟

أهداف المصرف هي ممارسة الأنشطة المختلفة للمصرف حيث فتح الحسابات بالعملة السعودي, وغيرها من العملات المختلفة, تقديم المصرف خدمات التسهيلات المالية والتمويل, إصدار خطابات الضمان, تهيئة المصرف للتصدير والاستيراد والتجارة الداخلية, بالإضافة إلي ذلك, فتح فروع عديدة من مناطق المملكة المختلفة.

الأنشطة التي يقوم بها مصرف الإنماء

كافة الأنشطة المختلفة وتقديم الحلول المالية من حسابات استثمارية, وحسابات جارية, وضمانات, وحوالات, واعتمادات, وغيرها من المنتجات والخدمات لكافة شرائح قطاعات الأفراد والأعمال, وإنشاء شركة استثمارية حسب التعليمات تتولى القيام بكافة الأعمال الاستثمارية التي تضم الوساطة المالية, وعمل صناديق الاستثمار وإدارتها, وتقديم الخدمات الإستثمارية التي تتفق مع نظام مراقبة الأنظمة والبنوك. 

وفي نهاية المقال قد ذكرنا بعض المعلومات عن بنك الإنماء.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *