التخطي إلى المحتوى
جذور بنك نزوى .. هدف ورؤية البنك ومفهوم شعار البنك
جذور بنك نزوى

بنك نزوى هو بنك إسلامي عمانى أسس لتقديم خدمات متوافقة مع الشريعة الإسلامية, في هذا المقال سوف نتعرف على جذور بنك نزوى النشأة, وهدف البنك,  ورؤيته, ماذا يرمز شعار البنك.

جذور بنك نزوى

بنك نزوى تأسس بعد موافقة البنك المركزي العماني لحصول الشيخ سعود الخليلي على ترخيص, وشكل مجموعه بلغ عددها 92 من العمانيين وصناديق التقاعد وشركات وشكل مجموعة مساهمين لتأسيس البنك.

نزوى أول بنك إسلامي فى السلطنة, حيث وفر الخدمات والمنتجات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية, البنك يقدم مجموعة كاملة من الخدمات المصرفية, وفقا لقانون البنوك وتراخيص الصادرة من البنك المركزي العماني.

المؤسسون قاموا بإنشاء لجنة تأسيسية تمثلهم وتساعدهم في تأسيس البنك (كبنك تجاري) مرخص متوافق مع الالتزام بأحكام الشريعة الإسلامية, اللجنة التأسيسية تكونت من 5 أفراد يضم اللجنة التأسيسية, السيد الفاضل أحمد الرواحي.

يقدم البنك منذ عام 2013 مجموعة متكاملة من الحلول المصرفية للشركات المتوسطة والصغيرة, والأفراد, والمؤسسات والشركات الحكومية.

جذور بنك نزوى
جذور بنك نزوى

الهدف من بنك نزوى

يهدف البنك ليكون أفضل البنوك فى سلطنة عمان, تم تجهيزه بأجود ما توصل إليه من برمجيات, ونظم مصرفية تحث إلي توفير أفضل التجارب المصرفية الإسلامية لعملاء البنك.

قام البنك بإنشاء ثلاث افرع في كل من (نزوى, ومسقط, وصحار), وقام البنك أيضا بتوسيع شبكة فروعه حتى بلغ أربعة عشر فرع موزع بشكل مختلف فى سلطنة عمان وبشكل استراتيجي.

ما هو مفهوم شعار علامة بنك نزوى؟

تمثل العلامة انه بنك يهدف الى التميز والتقدم المستمر مع مراعاة الأحكام الاسلامية, حيث ترمز علامة البنك الى الابتكار وكل ماهو جديد فى مجاله, يرمز اللون البنفسجي الى ثقافة شعبها وثراءه, أما اللون الأصفر يرمز الى المستقبل المشرق للبنك والشعب العماني.

جذور بنك نزوى
جذور بنك نزوى

رؤية بنك نزوى

أن يكون الخيار الأفضل للشعب العماني ومواطنيه وذلك عن طريق تقديم باقة كاملة من الحلول المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

في الختام نكون تحدثنا عن جذور بنك نزوى والهدف منه, ورؤية البنك.

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *