التخطي إلى المحتوى
ما هي طريقة إنقاص الوزن بدون رجيم

ما هي طريقة إنقاص الوزن بدون رجيم
تعد السمنة وزيادة الوزن من المشاكل الصحية وتكون بسبب زيادة في حجم الخلايا الدهنية الموجودة في الجسم وكميتها، ويتم التشخيص عن طريق ما يعرف بمؤشر كتلة الجسم ومحيط الخصر، وتعتبر السمنة مؤشر لوجود حالة صحية سيئة أو خطيرة حيث ان للسمنة اخطار ومضاعفات صحية متعددة، مثال متلازمة الأيض، وارتفاع في ضغط الدم، بالإضافة إلى تصلب في الشرايين، وايضا أمراض القلب، والسكري، وزيادة نسب الكوليسترول في الدم، وفي هذا المقال نقدم لكم طريقة إنقاص الوزن بدون رجيم.
إنقاص الوزن بدون رجيم
يحلم معظم الناس بالحصول على جسم مثالي ليس به عيوب، بحيث يعاني الكثير من الأشخاص من السمنة وزيادة الوزن مما يعرضهم أحيانا للسخرية من بعض الاشخاص الآخرين مما يؤدي إلى فقدان الثقة في أنفسهم وشعورهم دائما بالحزن والضيق، حيث يجعلهم يلجئون إلى إتباع طرق قاسية لأنقاص الوزن وأيضا يحرمهم من تناول الأكلات المفضلة لديهم.
نصائح لإنقاص الوزن بدون رجيم
تناول وجبة الإفطار.
الحرص على تناول وجبة الافطار، فقد يعتقد الكثير أن عدم تناول هذه الوجبة يساعد في تقليل كمية السعرات الحرارية أثناء اليوم، ولكنّ ذلك يؤدي إلى زيادة كميات الطعام المستهلكة أثناء النهار.
غالباً ما يزيد كميات الطعام المُستهلَكة في باقي النهار، كما تشير الدراسات إلى أنّ الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار دائما يكون لديهم مؤشر لكتلة الجسم أقل من أولئك الذين لا يتناولونها.
قم بقياس زمن الوجبات.
لإنقاص الوزن بدون رجيم قم بتحديد وقياس زمن كل الوجبات بحيث تستمر الوجبة لمدة ٢٠ دقيقة، وعود نفسك دائما ان تأكل ببطء، لأن الأكل بهذه الطريقة يجعلك تفقد عددا من الكيلوغرامات لا بأس به، وتكون كميات الاكل اصغر، والاكل ببطء يجعلك لا تأكل كميات كبيرة من الطعام خلال اول ٢٠ دقيقة حيث تكون هرمونات الشبع في هذه الفترة محفزة، ويبدأ الشعور بالشبع بعد ٢٠ دقيقة.
نوم أكثر وزن أقل
أثبتت الأبحاث التي أجريت في جامعة ميشيغان أن ساعة أضافية من النوم في الليل تعمل على إنقاص الوزن حوالي ٦ كيلوغرام في السنة، وهناك دراسات تقول أن قلة عدد ساعات النوم يجعلك تشعر بالجوع.
أكل الخضروات لإنقاص الوزن.
اجعلوا مع العشاء أنواع مختلفة من الخضار وليس نوع واحد، ركز على تناول أكبر قدر من الخضروات في الوجبة، فهذا يساعد على إنقاص الوزن بشكل جيد، لأن الخضروات تحتوي على كميات كبيرة من الألياف والماء يجعلك تشعر بالشبع دون الحصول على كميات كبيرة من السعرات الحرارية.
تناول الشوربات.
احرص على وجود الشوربات في النظام الغذائي اليومي، مثال شوربة الخضروات والدجاج وغيرها من الأنواع الأخرى التي ليس بها دهون، ويفضل تناولها في بداية الأكل لأنها تجعلك تشعر بالشبع أسرع.
تناول الحبوب الكاملة.
احرص على تناول الحبوب الكاملة باستمرار مثال الأرز البني والشوفان والشعير والقمح الكامل والحنطة السوداء، فهي هامة جدا بالنسبة لإنقاص الوزن بدون رجيم، فهي تعمل على إنقاص استهلاك السعر الحرارية، كما يمكنها أيضا تحسين مستوي الكوليسترول في الدم.
عدم الأكثار في تناول اللحوم.
عليك تجنب تناول اللحوم المصنعة بكثرة مثال السجق والبسطرمة وغيرها من اللحوم الغنية بالدهون.
تناول الطعام الصحي اكثر.
كن حريص على ان يكون معظم طعامك صحي، على سبيل المثال قم بإضافة الخضار بدلا من الببروني على البيتزا، كذلك اطلب ان يكون الجبن قليل، وان تكون العجينة رقيقة، وسوف توفر حوالي 100 سعرة حرارية عند تناول هذه الوجبة.
اختار مشروبك بذكاء.
قلل من المشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر، قم بإضافة الليمون أو النعناع إلى مشروبات الصودا، هناك دراسة أجريت على عدد من الأشخاص يتناولون الحلوي مع اشخاص يتناولون المشروبات المحلاة، وجد أن من يتناولون المشروبات المحلاة زاد وزنهم أكثر ممن يتناولون الحلوي.
ممارسة اليوجا.
أثبتت الدراسات التي أجريت في الجمعية الامريكية للتغذية، أن النساء اللذين يمارسن رياضة اليوجا يكون غالبا وزنهن أقل من الذين لا يقمون بممارسة رياضة اليوجا، وتكون اليوجا من الطرق المهمة لإنقاص الوزن بدون رجيم، فهي رياضة تساعد في عدم الافراط في الطعام.
عدم تناول الطعام خارج البيت.
احرص علي تناول الوجبات في المنزل بحيث لا تقل عن ٥ ايام في الاسبوع، فهذه العادة الاكثر نجاحا لمن يريدون انقاص وزنهم، لأن الطعام في المنزل يجعلك تتحكم في كمية السعرات الحرارية الموجودة في الطعام، حيث يمكنك اضافة الخضروات في معظم الاكلات، عكس تماما الوجبات الخارجية.
مضغ العلكة الخالية من السكر.
عند شعورك انك مقبل علي نوبة من الشراهة في الاكل قم بمضغ علكة ذات طعم قوي بحيث يسيطر طعمها علي طم اي شيء اخر، هذا يقلل من نوبة الشراهة في الاكل.
شرب الماء.
يساعد شرب الماء بانتظام قبل الوجبات الحصول على عدد سعرات حرارية أقل، يجب عليك استبدال المشروبات السكرية والغازية بالماء، فهذا يساعد على انقاص الوزن بشكل كبير، اثبتت الدراسات أن من يتناولون الماء قبل الطعام خسروا وزنا بنسبة اكثر من ٤٤% على مدار ١٢ اسبوعا وذلك مقارنة مع من لا يشربون، وبصفه عامة يجب تناول ما لا يقل عن ٢ لترمن المياه كل يوم ، ويمكن شرب كمية زائدة من الماء إذا قمت بممارسة التمارين الرياضية أو كان الجو حر.
ممارسة الرياضة.
يجب الحرص على ممارسة الرياضة ساعة يوميا، حيث تساعد الرياضة على حرق كمية كبيرة جدا من السعرات الحرارية، مما يؤدي إلى إنقاص الوزن.
وبهذا نكون قد إنتهينا من هذا المقال الذي طرحنا فيه بعض المعلومات عن طريقة إنقاص الوزن بدون رجيم، وطرحنا أيضا نصائح لإنقاص الوزن بدون رجيم.

 

 

تابعنا على جوجل نيوز

قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

متابعة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *